في حياة سمير صبريفي حياة سمير صبري

سمير صبري

فنان وممثل معروف بالدراما التلفزيونية والسينما ، تعرف على سمير صبري العمر والنشأة والزواج، ما هي أهم أعمال سمير صبري، كيف كانت البداية الفنية والكثير من المعلومات والأخبار الحصرية والمتجددة .

معلومات عن سمير صبري مختصرة

تاريخ ميلاد سمير صبري :27 ديسمبر 1936م .
كم عمر سمير صبري في 2020 : 84 عام .
مكان الميلاد : الإسكندرية – مصر .
الجنسية : مصري .
المؤهل الدراسي : تخرج من فيكتوريا كوليدج
من هي زوجة سمير صبري : غير متزوج .

السيرة الذاتية للفنان سمير صبري

محمد سمير جلال صبري فنان من أيام زمن الفن الجميل، شخصية قابلت معظم نجوم زمان والحاضر أيضا، مثل مع كبار نجوم الفن المصري المعروفين، مثل رشدي أباظة وعبد الحليم وعادل إمام ونجوم الفن الحالي مثل محمد سعد واحمد فهمي وغيرهم، أي عاصر عصورا كثيرة وأشياء أكثر وأجيال مختلفة، لنتعرف عليه معا وعن طفولته قليلا .

سمير صبري وهو صغير

ولد في الإسكندرية عام 1936م، تربى في وسط عائلة تحب الفن وتقدره،أحب الفن منذ طفولته وعاش وسط عائلة تجيد الفن تتذوقه وتحترمه سينما ومسرح وموسيقى أم وأب وجد و7 خالات شكلوا طفولته صنعوا شخصيته اصطحبوه إلى دور السينما والمسرح وشجعوه عندما وقف أمامهم يقلد الفنانين يغنى ويرقص ولكن لم يدرك أحد وقتها أنه سيصبح نجماً في السينما والتليفزيون، كان له شقيقا وحيدا اسمه (علي) وكان طيارا حربيا استشهد في حرب أكتوبر 1973م .

كان الثقافة الفنية شيء أساسي بمنزله رغم عدم وجود أي فرد من عائلته يعمل بهذا المجال، لكنهم عشقوا الموسيقى والذهاب للسينما والاستماع لإذاعة، والدته كانت تعزف على البيانو واستطاعت تعليمه، كما كانت خالته تعزف على العود، لم يتغير سير حياته إلا بعدما انفصل والدها، كان وقتها في التاسعة من عمره، لينتقل للعيش مع والده في القاهرة .

سمير صبري وزوجته من سيدة إنجليزية ولديه ولد

من خلال برنامج ((فحص شامل)) مع الإعلامية راغدة شهلوب عرف جمهوره أنه كان متزوجا من سيدة إنجليزية ولديه ابنا واحد، وسألته عن سبب إخفاءه لذلك، أكد إنه لم يخفي شيء لكن لم يسأله أحد، فجمهوره لا يتخيل الشقي الذي يقدم  استعراضات على المسرح بأن له حياة شخصية وزوجته، لهذا لا يعرف الكثيرين عن نجله حسن المقيم حاليًا مع والدته في انجلترا، وهو طبيب ومتزوج ولديه طفل، ويزوره كل شهرين لرؤية أحفاده .

سمير صبري الميلاد والنشأة والدراسة

أنتقل للعيش في القاهرة وكان مصيبه الجيد العيش في عمارة النجوم، سميت بهذا الاسم لأن ساكن هذه العمارة فنانين عظماء كبار منهم عبد الحليم حافظ الذي تبنى موهبته بعد ذلك الذي قدمه للفنانة لبنى عبد العزيز ليعمل في البرنامج الأوروبي وكان عمره 10 سنوات فقط وقتها، ليصبح فنان صغير .

سمير صبري وسعاد حسني وأحمد زكي

يقول عن السندريلا إنها كانت ست جميلة وطفلة بريئة غلبانة على حد قوله، عاشت طفولة قاسية ولا تمتلك عائلة ، تبحث دائما على من يرشدها .
شهد على زواجها من علي بدرخان التي وجدت فيه العائلة .
كما كان شاهدا على قصة حب السندريلا والعندليب التي استمرت أربع سنوات، وقال أن عبد الحليم كان يغار عليها بشدة لكنه لا يعلم حقيقة زواجهم .

أكد أن بعد زيادة وزن سعاد حسني بسبب الجراحة والعمليات أصيبت باكتئاب وتعاسة وخيبة أمل كبيرة، وحزنت أكثر عندما رآها محرم فؤاد ولم يعرفها، وتكرر الموقف مع حسن يوسف أيضا .
قال أنها خرجت من حالة الحزن وبدأت في الاستجابة للعلاج وانقصت وزنها واستعدت للرجوع لمصر لتقوم بعمل مسرحية مثل التي قامت بها شادية، ولم يكن عندها اكتئاب مطلاقا ليسبب انتحارها .

قصة سمير صبري مع عبد الحليم حافظ

في البداية كان طفلاً وافدا من الإسكندرية وكان حظه أن يسكن مع والده في عمارة الفنانين ومن أهم هؤلاء الفنانين هو (العندليب)، ليدخل على العندليب بحيلة ذكية يحكى عنها قائلا: «كنت أعشق العندليب وأتمنى أن اتحدت معه وألفت انتباهه، فكنت أنتظره عند الأسانسير لأركب معه، وهداني تفكيري أن أتحدث معه باللغة الإنجليزية .

أدعى أن اسمي بيتر وأنني أجنبي حتى ألفت انتباهه، وأكدت له أنني أعشق كل أفلامه وأتمنى أن يمنحني بعض صوره، ففرح العندليب بأن الأفلام العربية تلفت انتباه الأجانب وأعطاني صور كثيرة علقتها في غرفتي، واستمرت هذه الخدعة لما يقرب من عام كامل حتى تصادف أن شاهدني العندليب مع والدي، فقال له أبى أنني مغرم به وأعلق صوره في غرفتي فكشف العندليب الحيلة وضحك».

علاقته القوية بالعندليب

يتذكر سمير تلك هذه الواقعة ويكمل حديثه قائلا: «ارتبطت بالعندليب ونشأت بيننا علاقة صداقة، وفى إحدى المرات زوغت من المدرسة وذهبت معه تصوير فيلم حكاية حب، وكانت سيدة الحوار العربي أمال فهمى تسجل معه خلال الفيلم فتعرفت عليها، وفى إحدى المرات اصطحبني العندليب معه للإذاعة، وهناك قابلنا لبنى عبد العزيز التي كانت وما زالت تقدم برنامج ركن الطفل باللغة الإنجليزية ، فعرفها العندليب على قائلا: «خدعني وعمل خواجة لمدة سنة» .

طلبت منى لبنى عبد العزيز أن أشارك في برنامج ركن الطفل، وكان وقتها عمري حوالى 11 عاما وكنت طالبا في مدرسة وفى فيكتوريا كولدج بالمعادي، ودخلت الاستوديو، وكان من يستمعون لي مع مهندس الصوت وراء الزجاج عبد الحليم حافظ وأمال فهمى وعبد الحميد الحديدى رئيس الإذاعة في هذا الوقت، وبعدها حصلت على مبلغ 50 قرش هو أول أجر أخدته في حياتي وأحلى فلوس مسكتها في ايدي، ولبنى قالت كل أسبوع لازم تيجى تسجل معايا، وبقيت كل أسبوع أزوغ من المدرسة علشان أروح ماسبيرو أسجل الحلقة وأخذ الـ50 قرش».

سمير صبري وأكثر فنانة استمتع بقبلتها

يوجد الكثير من الأسرار في حياة سمير صبري منها قبلاته للفنانات بالسينما، أكد إنها قبلات من أجل العمل، وأنه لا ينظر بشكل آخر فكل فنانة يمثل أمامها فهي صديقة عمل ليس أكثر، لكن عندما سؤل عن أكثر الفنانات التي أستمتع بقبلاتها معها حاول كثيرا التهرب من الإجابة لكن بعد إلحاح أكد أن ميرفت أمين هي الأفضل .

صور سمير صبري

ما لا يعرفه الكثيرين أنه ارتبط عاطفيا بالفنانة سماح أنور، وكان بينهما علاقة حب لفترة، لدرجة أنه اشترى لها خاتم الخطوبة، لكنه تلك العلاقة لم تستمر ولم يقدر على اتخاذ تلك الخطوة، بسبب أنه يكبرها بأكثر من 25 عام، فخاف أن يتأثر علاقتهم وعلاقته بالجمهور بسبب تلك الزيجة .

صورة تجمع سمير صبري وأميتاب بتشان
صورة تجمع سمير صبري وأميتاب بتشان
في حياة سمير صبري
في حياة سمير صبري
تجمع سمير صبري وسعاد حسني وأحمد زكي
تجمع سمير صبري وسعاد حسني وأحمد زكي
زواج سمير صبري من سماح أنور
زواج سمير صبري من سماح أنور
زواج سمير صبري من سيدة إنجليزية ولديه ولد
زواج سمير صبري من سيدة إنجليزية ولديه ولد
سمير صبري معلومات ويكيبيديا العمر الزوجة المشوار الفني
سمير صبري معلومات ويكيبيديا العمر الزوجة المشوار الفني
سمير صبري وهو شاب مع شيريهان
سمير صبري وهو شاب مع شيريهان
سمير صبري وهو صغير
سمير صبري وهو صغير
سمير صبري مع عبد الحليم حافظ
سمير صبري مع عبد الحليم حافظ

من