فنانين وفنانات عرب

من هي نجلاء عبد الله ؟ السيرة الذاتية

1. ما هي ديانة نجلاء عبد الله ؟

ديانة نجلاء عبد الله مسلمة .

2. من هو زوج نجلاء عبد الله ؟

زوج نجلاء عبد الله هي مطلقة واسمه غيرمعلوم.

3. كم عمر نجلاء عبد الله ؟

عمر نجلاء عبد الله في 2021 : 42 عام .

4. ما هو طول نجلاء عبد الله ؟

طولها 175 سم .

5 . ما هو تاريخ ميلاد نجلاء عبد الله ؟

8 يونيو عام 1979م.

نجلاء عبد الله معلومات عن الممثلة الأردنية مسلسلات , طول نجلاء عبد الله والعمر وتاريخ الميلاد, الممثلة الرائعة التي اشتهرت في العديد من الأدوار الرائعة , والكثير عنها في مقال واحد .

ديانة نجلاء عبد الله طول وزن

تاريخ ميلادها : 8 يونيو عام 1979م، كم عمرها في 2021 : 42 سنة ما هي ديانتها : مسلمة على الأرجح . ما هو طولها : 175 سم. ما هو وزنها : 65 كجم .

الممثلة نجلاء عبد الله وقصة حياتها

 

هي من أشهر نجمات الدراما الأردنية، شاركت فيما يفوق ال 100 عمل فني خلال مسيرتها الفنية التي لا تتجاوز الثلاثين عامًا، ونالت تقدير كبير سواء من الدولة أو من الجماهير نظرًا لحرصها الدائم خلال اختيار أدوارها، ولدت الفنانة نجلاء عبد الله في اليوم الثامن من شهر يونيو لعام 1979 في مدينة عمان الأردنية، اهتمت كثيرًا بدراستها وحرصت على إنهائها، وحصلت على شهادة الدبلوم من المعهد العالي للسكرتارية وإدارة الأعمال ومن ثم بدأت الالتفات إلى حبها للفن والتمثيل، تزوجت نجلاء برجل من خارج الوسط الفني ولكن لم تحظى ب زواجًا ناجحًا مثلما تمنت، لذلك اتفقت على الانفصال، أنجبت طفلها الوحيد من هذه الزيجة وهو (إبراهيم) ويعيش معها هو ووالدها ووالدتها، والجدير بالذكر أن علاقة الفنانة نجلاء بابنها علاقة مميزة جدًا، فهي تعتبره صديقها الوحيد، وعن التحاقه بالوسط الفني، ترفض الفنانة هذا الاقتراح بشدة، نظرًا لصعوبة هذه المهنة وصعوبة كواليسها.

السيرة الذاتية للفنانة نجلاء عبد الله

 

الاسم بالكامل: نجلاء عبد الله
تاريخ الميلاد: 8 يونيو عام 1979
العمر في 2020: 41 سنة
محل الميلاد: عمان – الأردن
الجنسية: أردنية
الديانة: مسلمة
الحالة الاجتماعية: مطلقة
الزوج السابق: غير معروف
عدد الأبناء: 1
اسم الابن: إبراهيم
المؤهل الدراسي: حاصلة على دبلوم في إدارة الأعمال
المهنة: ممثلة
النشاط الفني: 1994 – الآن
البرج الفلكي: الجوزاء
أهم الأعمال: مسلسل ثأر غليص

مسلسلات نجلاء عبد الله أفلام والعروض التلفزيونية

 

اكتشفت الفنانة نجلاء عبد الله حبها للتمثيل، قررت البحث عن فرصة جيدة لممارسة هوايتها المفضلة، وفي ذلك الوقت كانت تحصل على أدوار صغيرة جدًا في عدة مسلسلات، ولكنها لم تشعر بالإحباط فكانت تقبل بأدوار صغيرة حتى ولو مشهد واحد لأنها تعرف جيدًا أن هذه الموهبة سوف ترى النور يومًا ما، وبالفعل في عام 1994 حصلت نجلاء على أول دور رئيسي لها من خلال مسلسل “الختم والخاتم” ولاقت نجلاء نجاحًا كبيرًا وانتشار أكبر من خلال هذا الدور الكبير.

معلومات عن مشاركتها في المسلسلات

 

بعد النجاح الساحق الذي حققته الفنانة نجلاء عبد الله من خلال دورها في المسلسل الشهير “الختم والخاتم” شاركت بعد ذلك في عدة مسلسلات أردنية، تحكي عن الصحراء وعن حياة البدو، وكانت هذه الأعمال تنال نجاح كبير بين الجماهير، شاركت في مسلسل “الصقر والرها”، ومن ثم أبدعت بمشاركتها في مسلسل “دوائر الضياع”، أما النجاح الأكبر كان من خلال مسلسل “شوق الرهف” الذي تم عرضه في عام 1998، ومن خلال هذا المسلسل زادت شهرة نجلاء عبد الله، بل وزادت ثقة المخرجين والمنتجين بها، بعدما وجدوا كيف التفت الجمهور إلى دورها، وكيف تمكنت من خلال تمثيلها الرائع والصادق أن تؤثر في الجماهير بهذا الشكل.

 

أهم اعمال نجلاء عبد الله

مسلسل الخوابي
مسلسل الكهف
مسلسل أم الجراهم
مسلسل ثأر غليص
مسلسل ذباح غليص
مسلسل الوسواس (محامي الشيطان)
مسلسل العزيمة
مسلسل ذيب السرايا
مسلسل مضارب بني قرقاص
مسلسل سامحونا بنحبكو
مسلسل عطر النار
مسلسل المرقاب

رأيها في النقابة

ترى الفنانة نجلاء عبد الله أن للنقابة دور كبير في الحفاظ على حقوق الفنانين في أي دولة عربية، وأن أثناء أزمة كورونا لم يجد الفنانين في الأردن من يحفظ لهم حقوقهم الفنية، وأدي ذلك إلى حدوث حالة من الركود في حركة الفن الأردني، فيجب على النقابة أن تعطي المزيد من الفرص لإنتاج المزيد من الأعمال، والتي تعمل على إنعاش حركة الفن في الأردن سواء في الدراما أو في السينما، وانتقدت الفنانة نجلاء الوضع الفني في الأردن، وقالت أن لفترة من الزمن كانت الدراما الأردنية مكتسحة الوطن العربي بشكل كبير بسبب حركة الانتعاش سواء من أفكار أو من إخراج وبالطبع الإنتاج، أما الآن فمعظم الأعمال لا تناسب أذواق الكثير لذلك يجب البحث جيدًا عما يلتفت حوله الجمهور.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى