فنانين وفنانات عرب

من هي الممثلة إنجي شرف زوجها ديانتها عمرها ؟

1. ما هي ديانة إنجي شرف ؟

ديانة إنجي شرف مسلمة .

2. من هو زوج إنجي شرف ؟

زوج إنجي شرف منفصلة من هشام بهي.

3. كم عمر إنجي شرف ؟

عمر إنجي شرف في 2021 : 43 عام .

4. ما هو طول إنجي شرف ؟

طولها 180 سم .

5 . ما هو تاريخ ميلاد إنجي شرف ؟

24 من نوفمبر عام 1978م.

إنجي شرف معلومات عن الممثلة المصرية مسلسلات , طول إنجي شرف والعمر وتاريخ الميلاد, الممثلة الرائعة التي اشتهرت في العديد من الأدوار الرائعة , والكثير عنها في مقال واحد .

ديانة إنجي شرف طول وزن

تاريخ ميلادها : 24 من نوفمبر عام 1978م، كم عمرها في 2021 : 43 سنة، ما هي ديانتها : مسلمة على الأرجح . ما هو طولها : 180 سم. ما هو وزنها : 70 كجم .

الممثلة إنجي شرف وقصة حياتها

إنجي شرف، ولدت في 24 نوفمبر 1978، عمرها 43 سنة، برجها الفلكي هو القوس، ولدت في مصر الجديدة في القاهرة، والدها اللواء أحمد سامح، الممثلة الجزائرية نغم فتوكي تكون شقيقتها من والدتها، درست إنجي إدارة الأعمال في جامعة سيتي الأمريكية، حازت على لقب أول وصيفة في مسابقة ملكة جمال مصر.

بدأت إنجي شرف مسيرتها الفنية بالمشاركة في عدد من الإعلانات، وظلت تشارك بها لمدة سنة، ثم بعدها دخلت عالم التمثيل بعد اكتشافها من قبل المخرج منير راضي، الذي ساعدها لتشارك في بعض الأعمال، وكان أول ما شاركت به مسلسل “سر الأرض” عام 1994، ثم بعدها توالت أعمالها في السينما والتلفزيون.

السيرة الذاتية للفنانة إنجي شرف

الاسم باللغة العربية: إنجي أحمد سامح شرف
الاسم باللغة الإنجليزية: Engy Ahmed Sameh Sharaf
الديانة: مسلمة
الجنسية: مصرية
تاريخ الميلاد: 24 من نوفمبر عام 1978
العمر في 2021: 43 سنة
محل الميلاد: القاهرة، مصر
البرج الفلكي: القوس
الحالة الاجتماعية: مطلقة
اسم الزوج السابق: هشام بهي
عدد الأبناء: واحد
أسماء الأبناء: زين
المؤهل الدراسي: درست إدارة الأعمال في جامعة سيتي الأمريكية
المهنة: ممثلة
لون العين: عسلي
لون الشعر: بني
بداية النشاط الفني: سنة 1994
سنوات النشاط الفني: 1994 – حتى الآن (27) سنة
أهم الأعمال: مسلسل “ريا وسكينة”، “حدائق الشيطان”
أهم الألقاب: الوصيفة الأولى في مسابقة ملكة جمال مصر

مسلسلات إنجي شرف أفلام والعروض التلفزيونية

قدمت خلال مسيرتها الفنية ما يقرب من 50 عملًاً فنياً، وكان آخر ما شاركت به مسلسل “الضاهر” في عام 2019، تمتلك محل ملابس في القاهرة وذلك لأنها تحب الأزياء والموضة، وأما عن حياتها العاطفية ففي عام 2007 تزوجت من المذيع هشام بهي، رزقت منه بابنها الوحيد زين، ولم يستمر زواجها طويلاً بل حدث الانفصال بينهما في عام 2008، وفي عام 2020 تمت خطبتها على رجل الأعمال المصري يحيى الشناوي، ولكن لم تكلل علاقتهما بالزواج.

إنجي شرف ووردة الجزائرية

قام الكاتب المصري محمود معروف بترشيح إنجي شرف لكي تجسد دور المطربة وردة الجزائرية في عمل تلفزيوني يحمل اسم الفنانة الراحلة، وعبرت إنجي عن سعادتها البالغة لاختيارها لأن تقوم هي بالدور، كما وضحت أنها كانت خائفة بشكل كبير لتجسيد شخصية فنانة كبيرة مثل وردة، وذلك لأن المسلسلات التي تحكي عن قصة حياة الفنان تكون بالغة الصعوبة لكونها تعتمد على معلومات تفصيلية ومؤكدة، ولا يمكن أن يتم التحريف فيها، ولو حدث خطأ في المعلومات ستحدث مشكلة كبيرة لمنتج ومؤلف العمل.

معلومات فنية سريعة لإنجي شرف

  1. صرحت الفنانة إنجي عن دورها في مسلسل “بالشمع الأحمر” وقالت أن المنتج جمال العدل هو من رشحها للدور، وأنها كانت سعيدة بهذا الدور لأنه مختلف عم قدمته من قبل، وأنها قبلت الدور بعدما قرأته، لأنه أتى بعد غيابها عن الساحة التمثيلية لفترة، وأنه قدمها للجمهور بأسلوب مغاير عما اعتاد منها الظهور به.
  2. وكما أكدت أن مشاركتها في المسلسل بشكل عام كانت تجربة رائعة لها، بسبب عملها مع الفنانة يسرا والمخرج سمير سيف الذي تعرفت عليه من خلال التصوير وأحبت كونه شخص ملتزم ويحترم عمله.
  3. وعن مشاركتها في مسلسل “رحيل مع الشمس” بدور بسيط، وضحت أن مشاركتها كانت مجاملة وتقدير منها للمخرج تيسير عبود، الذي ساعدها ورشحها للمشاركة في أعمال كثيرة هامة من قبل والتي مكنتها من إثبات نفسها على الساحة الفنية، وأنها تحب العمل معه بشكل خاص وتجمعهما علاقة عائلية.
  4. وعن دورها في مسلسل “رجل من زمن العولمة” قالت إنجي أنه كان أهم مسلسل شاركت فيه ويعتبر نقلة في بدايتها الفنية، وبعدها جاءت مشاركتها في مسلسل “ريا وسكينة”، “حدائق الشيطان” الذي أثبتت من خلالهما قدرتها على تأدية الكثير من الأدوار المتنوعة.
  5. وعن مشاركتها الأخيرة في مسلسل “الضاهر” صرحت أنها شاركت فيه بسبب قصة المسلسل وأحداثه المختلفة التي جذبتها للمشاركة فيه والذي ترجع أحداثه إلى فترة عهد الرئيس جمال عبد الناصر، وأنها شاركت فيه بجانب محمد فؤاد وحسن يوسف، الذين يعتبر وجودهم نجاح لأي عمل.
  6.  وأضافت إنجي أنها تحب العمل في التلفزيون عن السينما، وأن التلفزيون قد ساعد بشكل كبير في تقديمها للساحة الفنية وكان سبب في نجاحها.

زر الذهاب إلى الأعلى