فنانين وفنانات عرب

من هي إيما شاه ديانتها ومعلومات حصرية عنها ؟

1. ما هي ديانة إيما شاه ؟

ديانة إيما شاه غير معروفة.

2. من هو حبيب إيما شاه ؟

حبيب إيما شاه هي تزوجت أكثر من مرة.

3. كم عمر إيما شاه ؟

عمر إيما شاه في 2020 : 39 عام .

4. ما هو طول إيما شاه ؟

طولها 170 سم .

5 . ما هو تاريخ ميلاد إيما شاه ؟

7 في شهر يونيه عام 1981م.

إيما شاه معلومات عن الممثلة الكويتية مسلسلات , طول إيما شاه والعمر وتاريخ الميلاد, الممثلة الرائعة التي اشتهرت في العديد من الأدوار الرائعة , والكثير عنها في مقال واحد .

ديانة إيما شاه طول وزن

تاريخ ميلادها : 7 في شهر يونيه عام 1981م، كم عمرها في 2020 : 39 سنة، ما هي ديانتها : غير معروفة . ما هو طولها : 170 سم. ما هو وزنها : 65 كجم .

الممثلة إيما شاه وقصة حياتها

هي فنانة شاملة كويتية ولدت عام 1981 بدولة الكويت لأم إيرانية و أب كويتي و كان جدها أمير أفغاني هاجر إلي باكستان و عمل جاسوس للمملكة المتحدة ضد ألمانيا النازية أثناء الحرب ، بعد انتهاء الحرب سافر إلي دولة الكويت و عمل فيها كميكانيكي في مجال النفط و عندما سافر إلي أيران احب فتاة من هناك و طلبها للزواج و بعد محاولات عديدة تم الزواج بينهم و انجب منها ابنة هذه الابنة عندما كبرت تزوجت من رجل كويتي الجنسية و انجبت عدد من الأبناء من بينهم الفنانة إيما شاه .

درست الفنانة إيما شاه و تخرجت من معهد الفنون الفني للعلوم الموسيقية علي يد الأوبرا لدى الأوبرالية المصرية “عبير يحيى” كما درست صناعة و فن التصوير و صناعة الأفلام على يد الفنان المصور “سعيد شيمي” ، هي تجيد العزف علي اكثر من أله موسيقية و لديها موهبة التلحين كما أنها تجيد أكثر من 7 لغات منها الأمازيغية و اللغة العبرية و الأسبانية و اليابانية و الفرنسية و الإنجليزية و غيرها .

معلومات عن إيما شاه

  • الاسم بالكامل : إيما شاه.
  • تاريخ الميلاد : 7 في شهر يونيه عام 1981.
  • العمر 2020 : 39 عام.
  • مكان الميلاد : الكويت.
  • الجنسية : كويتية.
  • الديانة : غير معروفة.
  • البرج الفلكي : برج الجوزاء.
  • المهنة : مؤلفة مسرحية ، مخرجة ، مغنية ، ملحنة موسيقية ، ممثلة ، منتجة.
  • بداية مشوارها الفني : عام 2004 – حتى الآن.
  • المؤهل الدراسي : معهد الفنون الفني للعلوم الموسيقية.

مسلسلات إيما شاه أفلام والعروض التلفزيونية

تعتبر الفنانة أيما شاه فنانة شاملة بمعنى الكلمة فهي تجيد كل أنواع الفنون باحترافية شديدة من إخراج و تمثيل و غناء و تأليف و رقص و غيرها.

و رغم تصفيتها بكونها فنانة شاملة و لكن لا تنال شهرة واسعة و تعتبر شهرتها محدودة في بلدها الكويت و إنما شهرتها الأكبر و نجاحها الفني يعتبر في الولايات المتحدة الأمريكية و حصلت هناك علي عدد كبير من الجوائز و الألقاب و يرجع ذلك بسبب أنها صاحبة أفكار جريئة و متحررة داخل الأوساط الخليجية المتشددة .

الأعمال الغنائية

ألبوم مسرحية الشاعر و العجوز .
ألبوم Sync Infinity
ألبوم Emagination
أغنية سلام – أغنية قولي وين – اوه يامال – أغنية حكاية عظيمة (مسرح الطفل في جمعية الثقافة والفنون في الدمام برعاية ارامكو)، فيديو موسيقي بعنوان أن الحياة – أبعاد – صباح – مشيني عالختيارة – علقينى – العطاء .

الأفلام

عام 2009 فيلم موز
عام 2011 فيلم أرجوحة
عام 2011 فيلم أتمنى لو كنا راقصين
عام 2015 فيلم من قتل سارة

كمؤلفة

قامت الفنانة أيما شاه بكتابة و تأليف عدد من المؤلفات المختلفة و من هذه المؤلفات التي قامت بكتابتها.
كتبت أيما شاه في عام 2017 مقالة بحثية عن علوم الإنسان و الاجتماع بعنوان “اللغة المطرودة و الحديث العالمي” و تم نشر هذه المقالة في صحيفة المنعطف المغربية لمدة 4 أسابيع لأربع حلقات متتالية في الملحق الفني بأشراف الصحفي عبد العزيز .

الجوائز الفنية التي حصلت عليها

في عام 2004 حصلت علي جائزة أفضل ممثلة دور ثاني عن دورها في مسرحية يونيغلوب ، كما حصلت الفنانة أيما شاه علي 21 جائزة في مهرجانات الأفلام الدولية ، عام 2013 حصلت علي جائزة أفضل فيديو كليب |مشيني عالختيارة| Award of Merit Best Music Video و جائزة افضل أخراج لها كمخرجة كما نالت علي نفس الأغنية علي جائزة أفضل تأثير مشهدي.

إيما شاه وحبيبها أو زوجها

الفنانة إيما شاه تزوجت لأكثر من مرة و انفصلت بالطلاق في كل مرة تتزوج فيها و ذلك بسبب اختلاف الأفكار كما صرحت هي ، كانت تربطها في احد المرات علاقة عاطفية و قصة حب كبيرة تجمعها مع شاب فرنسي الجنسية و كانوا يتفقون سويا علي الزواج و عندما اخبر هذا الشاب الفرنسي أسرته برغبته في الزواج من فتاة عربية الأصل تم رفض هذا الزواج من عائلته كلها رفض شديد و نهائي ، تركته ايما شاه بعد ارتباط بقصة حب كبيرة و هذا سبب لها صدمة عاطفية كبيرة و شعرت بانها قلبها تم كسره من حبيبها بسبب أنها فتاة عربية .

زر الذهاب إلى الأعلى