من هو مكسيم خليل و معلومات حصرية عنه ؟

1. ما هي ديانة مكسيم خليل ؟

ديانة مكسيم خليل مسلم على الأرجح .

2. من هي زوجة مكسيم خليل ؟

زوجة مكسيم خليل هي ميرنا خليل، والثانية سوسن أرشيد.

3. كم عمر مكسيم خليل ؟

عمر مكسيم خليل في 2021 : 43 عام .

4. ما هو طول مكسيم خليل ؟

طوله 170 سم .

5 . ما هو تاريخ ميلاد مكسيم خليل ؟

7 نوفمبر 1978م.

مكسيم خليل معلومات عن الممثل السوري مسلسلات , طول مكسيم خليل والعمر وتاريخ الميلاد, الممثل الرائع الذي اشتهر في العديد من الأدوار الرائعة , والكثير عنها في مقال واحد .

ديانة مكسيم خليل طول وزن

تاريخ ميلاده : 7 نوفمبر 1978م، كم عمره في 2021 : 43 سنة، ما هي ديانتها : مسلم على الأرجح . ما هو طوله : 170 سم. ما هو وزنه : 75  كجم .

الممثل مكسيم خليل وقصة حياته

ولد مكسيم خليل في حمص بسوريا لأبوين من جنسيات مختلفة من والد سوري وهو الدكتور هاني خليل السياسي والباحث في الاستراتيجية العسكرية وهو محاضر له العديد من المحاضرات والكتب المؤلفة في هذا المجال، ووالدته هي ستيلا توميلوفيتش المتخصصة في الماكياج وتصميم الملابس وشاركت في العديد من الأعمال وكان مكسيم منذ صغره يرافقها إلى مكان عملها، أحب البالية وتعلمه في مدرسة البالية بسوريا وتخرج منها عام 1999، ثم التحق بالعمل الفني وكان بدايته مع مسلسل “البحر أيوب” 1998.

في السابع من نوفمبر 1978 رزقت أسرة هاني خليل التي تقطن في حمص بسوريا بالفنان مكسيم خليل، ولد مكسيم لأب سوري وأم روسية وهو يحمل الجنسية الروسية تبعاً لوالدته، والده هو الدكتور هاني خليل وأمه هي ستيلا توموفيتش، درس في مدرسة بحمص وهي مدرسة دار السلام “فرنسيسكان” المرحلة الابتدائية ثم أكمل الإعدادية والثانوية في مدرسة اللاييك.

السيرة الذاتية للفنان مكسيم خليل

  • الاسم بالكامل: مكسيم هاني خليل.
  • الاسم الفني: مكسيم خليل.
  • تاريخ الميلاد: 7 نوفمبر 1978.
  • العمر حتى عام 2021: 43 عاماً.
  • البرج الفلكي: برج العقرب.
  • محل الميلاد: حمص بسوريا.
  • الجنسية: “سوري” ويحمل أيضاً “الروسية”.
  • محل الإقامة: سوريا.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • الديانة: مسلم.
  • المهنة: ممثل.
  • زوجته: الأولى ميرنا خليل، والثانية سوسن أرشيد.
  • الأبناء: هاني من طليقته ميرنا خليل، “جاد، لوكاس” من زوجته سوسن أرشيد.
  • النشاط الفني: منذ عام 1998 حتى الآن.

مسلسلات مكسيم خليل أفلام والعروض التلفزيونية

بدأ مكسيم خليل حياته في دراسة وتعلم الباليه حيث استمر فيه لمدة 10 سنوات وكان الشاب ‏الوحيد في الدفعة الأولى لتأسيس معهد الباليه في دمشق عام 1988، وبعد ذلك بدأ في التمثيل كمساعد مخرج في مسلسل ‏البحر أيوب ومسلسل الفوارس والبواسل، ثم بدأ كممثل بعد عامين وحقق انتشاراً كبيراً من خلال مشاركته ‏بعدد كبير من المسلسلات ومنها: “ربيع قرطبة، مرايا، أهل الغرام” وحقق انتشار على مستوى الوطن العربي من خلال المسلسل المشترك “روبي” للمخرج رامي ‏حنا.

ثم كانت بدايته في مصر من خلال مسلسل “الشك” مع مي عز الدين والفنانة رغدة عام 2013، العمل الذي لاقى شهرة كبيرة وعمل أيضاً في دبلجة ‏المسلسلات التركية، حيث قام بأداء شخصية مهند من خلال مسلسل “نور”، أشرف مكسيم على مسرحية ” ‏Tachycardia‏ – تيكي كارديا”  في بيروت من بطولة نخبة من الخريجين السوريين الشباب دعماً وتشجيع ‏للشباب الجدد في الفن اللبناني، وحصل على العديد من الجوائز منها جائزة أدونيا كأفضل ممثل دور ثان عن مسلسل “زمن العار”، جائزة الموريكس دور لعام 2012 كأفضل ممثل عربي عن مسلسل “الولادة من الخاصرة”، ثم حصل على جائزة الموريكس دور لعام 2013 كأفضل ممثل عربي عن مسلسل روبي.

مكسيم خليل وحبيبته أو زوجته

أنهى دراسته في رقص الباليه عام 1999 بعد أن قدم العديد من الأعمال الراقصة كان آخرها “كسارة البندق” لتشايكوفسكي، وبدأ حياته الفنية عندما وقع عليه الاختيار كعضو من فريق تمثيل مسلسل “البحر أيوب” عام 1998، تزوج الفنان السوري من ميرنا خليل في بداية حياته وأنجب منها ولد أسماه “هاني” لكنهما سريعاً ما انفصلا، ثم تزوج من الفنانة سوسن أرشيد في عام 2004 ورزق منها بولدين هما “جاد ولوكاس”.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock