فنانين وفنانات عرب

من هو مروان عبد الله عمره جنسيته ؟ حياته بالتفصيل

مروان عبد الله الإماراتي وتقرير شامل

1. ما هي ديانة مروان عبد الله ؟
ديانة مروان عبد الله مسلم.
2. من هي زوجته مروان عبد الله ؟
زوجته مروان عبد الله متزوج خارج الوسط الفني.
3. كم عمر مروان عبد الله ؟
عمر مروان عبد الله في 2022 : 39 عام .
4. ما هو طول مروان عبد الله ؟
طوله 170 سم .
5 . ما هو تاريخ ميلاد مروان عبد الله ؟
1 من شهر مايو في عام 1983م.

مروان عبد الله معلومات عن الممثل الإماراتي مسلسلات , طول مروان عبد الله والعمر وتاريخ الميلاد, الممثل الرائع الذي اشتهر في العديد من الأدوار الرائعة , والكثير عنها في مقال واحد .

ديانة مروان عبد الله طول وزن

تاريخ ميلاده : 1 من شهر مايو في عام 1983م، كم عمره في 2022 : 39 سنة، ما هي ديانته : مسلم على الأرجح . ما هو طوله : 170 سم. ما هو وزنه : 70 كجم .

الممثل مروان عبد الله وقصة حياته

ولد الفنان الإماراتي الشاب مروان عبد الله في الأول من شهر مايو وذلك في عام 1983 ولذلك فهو يبلغ من العمر 38 عام وبرجه الفلكي هو برج الثور، اسمه الكامل هو مروان عبد الله محمد صالح الرميثي وهو ابن الفنان القدير عبد الله صالح ولد في الإمارات العربية المتحدة ويحمل الجنسية الإماراتية، مروان هو ممثل ومخرج مسرحي وصل إلى عالم الفن بتشجيع من والده فقدم العديد من الأعمال الفنية المتنوعة والناجحة، ومن أبرز أعماله مسلسل “حاير طاير”، “عمى ألوان”، وقد صرح أنه لم يكمل دراسته بل حصل فقط على الشهادة الإعدادية لأنه يعتبر هو المسئول عن والدته المريضة، وليس هناك أي معلومات عن حياته العاطفية أو علاقاته.

السيرة الذاتية للفنان مروان عبد الله

الاسم بالكامل : مروان عبد الله محمد صالح الرميثي
تاريخ الميلاد : 1 من شهر مايو في عام 1983م
العمر 2022 : 39 عام
مكان الميلاد : دولة الإمارات العربية المتحدة
الجنسية: إماراتي
الديانة: مسلم
البرج الفلكي : برج الثور
المهنة: ممثل – مخرج
بداية مشواره الفني : عام 2000 – حتى الآن
الهوايات المفضلة : لعب كرة القدم

مسلسلات مروان عبد الله أفلام والعروض التلفزيونية

هو من احد الفنانين الشباب الاماراتيين المعروفين و الوجوه الفنية البارزة و المعروفة ، بدأ الفنان مروان عبد الله صالح مشواره الفني بالتمثيل كممثل محترف و كمهني منذ عام 2001 و كانت أول أعماله الفنية التي شارك فيها هو مسلسل (حائر طائر) و حقق الفنان مروان عبد الله نجاح كبير و شهرة جماهيرية واسعة عندما شارك في مسلسل (بنات شما) .

قدم بعدها العديد من الأعمال الفنية بالمسلسلات الدرامية و الأفلام السينمائية و العروض المسرحية و اثبت للجميع انه يمتلك موهبة كبيرة بالتمثيل و حصل الفنان مروان عبد الله علي جائزتين في مجال التمثيل المسرحي هما جائزة أفضل ممثل دور ثاني في أيام الشارقة المسرحية عن دور السمسار و جائزة أفضل ممثل خليجي دور أول في المهرجان الخليجي عن دور عطشان و هو حاليا عضو بفرقة مسرح دبي الأهلي و عضو في جمعية المسرحيين كما انه شارك مع فريق عرض (حرب النعل) ضمن مهرجان المسرح العربي فى عمان .

معلومات عن مشاركته في مسلسل ليالي الغربة

هو مسلسل أماراتي تم عرضه مع بداية شهر رمضان الكريم 2022 يشارك في بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين الخليجيين من الإمارات العربية المتحدة و منهم ميثا محمد و أحمد الجسمي و فاطمة الحوسني و جمعة علي و مروان عبد الله و عائشة عبد الرحمن و من إخراج باسم شعبو و من تأليف مرعى الحليان .

و تدور قصة المسلسل حول فتاة تحاول أن تبحث أي فرصة عمل بعد انتهاء دراستها الجامعية لكنها تجد أن فرصة الحصول علي أي عمل لابد من وجود واسطة و هذا الأمر يجعلها تفكر في السفر الي الخارج و تترك بلدها لتبحث عن عمل و لكنها تواجه في الغربة العديد من المشكلات و الصعاب و من أصعبها هو قيام احد ادعائها و الحاقدين عليها بتدبير مكيدة لها و دخولها الي السجن .

مروان عبد الله ووالده عبد الله صالح

الفنان الإماراتي الشاب مروان عبد الله هو ابن الفنان الإماراتي الكبير عبد الله صالح الرميثي، والذي ولد في عام 1952 وبدأ مسيرته الفنية من خلال مسرح دبي الشعبي، كما أن له العديد من الأعمال الفنية المتنوعة من أبرزها مسرحية “سويت لي مشاكل”، مسلسل “خليل في مهب الريح”، “لو أني أعرف خاتمتي” وغيرها، وقد أفنى الفنان عبد الله صالح حياته في المسرح وتمسك به وبالحفاظ عليه من الاندثار، وقد أوضح في أحد اللقاءات أن ابنه مروان بأعماله الجماهيرية التي يقدمها أثبت أن الممثل الإماراتي باستطاعته أن يستحوذ على الجمهور الإماراتي بعدة طرق ومنها الإفيهات الخارجة عن النص، ورغم أنه ضد هذه الفكرة تماماً إلا أنه يوافق من أجل الضحك فقط.

أما عم يقدمه مروان من مسرحيات تجارية يقول والده: “ابني مروان لديه موهبة كبيرة وقد برهن على ذلك من خلال أعماله الجماهيرية أو إن صح التعبير ذات الدخل الممتاز، بأنه ليس شرطاً أن يرتبط حضور الجمهور لعمل فني بممثل خليجي، إذ تمكن من إثبات أن الممثل الإماراتي باستطاعته أن يستحوذ على الجمهور الإماراتي بعدة طرق وذلك بالخروج عن النص، ورغم أنني ضد هذه الفكرة تماماً إذا كان لا يفيد العمل”.

صور مروان عبد الله

صور مجمعة لمحبي الفنان الجميل, صور لها في لحظاته الخاصة من مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من الأحداث واللحظات الجميلة في حياته وتحب مشاركته مع جمهوره .

زر الذهاب إلى الأعلى