فنانين وفنانات عرب

معلومات لا تعرفها عن الفنان عبد الله زيد حصري

1. ما هي ديانة عبد الله زيد ؟

ديانة عبد الله زيد مسلم.

2. من هي زوجة عبد الله زيد ؟

زوجة عبد الله زيد هو غير متزوج حتي الآن .

3. كم عمر عبد الله زيد ؟

عمر عبد الله زيد في 2021 : 43 عام .

4. ما هو طول عبد الله زيد ؟

طوله 170 سم .

5 . ما هو تاريخ ميلاد عبد الله زيد ؟

1 نوفمبر عام 1978 م.

عبد الله زيد معلومات عن الممثل الإماراتي مسلسلات , طول عبد الله زيد والعمر وتاريخ الميلاد, الممثل الرائع الذي اشتهر في العديد من الأدوار الرائعة , والكثير عنها في مقال واحد .

ديانة عبد الله زيد طول وزن

تاريخ ميلاده : 1 نوفمبر عام 1978م، كم عمره في 2021 : 43 سنة، ما هي ديانته : مسلم على الأرجح . ما هو طوله : 170 سم. ما هو وزنه : 65 كجم .

الممثل عبد الله زيد وقصة حياته

الفنان الإماراتي عبد الله زيد من مواليد الأول من نوفمبر وذلك في عام 1978 ولذلك فهو يبلغ من العمر 43 عام وبرجه الفلكي هو برج العقرب، اسمه الكامل هو عبد الله علي زيد وهو من مواليد منطقة دبا الحصن بمدينة الشارقة في الإمارات العربية المتحدة.

وهو من أبرز الفنانين الإماراتيين الذين برعوا وأبدعوا على خشبة المسرح، عمل في منصب رئيس مجلس إدارة جمعية دبا الحصن للثقافة والتراث والمسرح، قدم العديد من الأعمال الفنية التي من أهمها العروض المسرحية والتي حصل من خلالها على العديد من الجوائز والتكريمات.

السيرة الذاتية للفنان عبد الله زيد

  1. الاسم الكامل: عبد الله علي زيد.
  2. الاسم الفني: عبد الله زيد.
  3. تاريخ الميلاد: 1 نوفمبر عام 1978.
  4. عمره في عام 2021: 43 عام.
  5. البرج الفلكي: برج العقرب.
  6. محل الميلاد: منطقة دبا الحصن بمدينة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة.
  7. الجنسية: إماراتي.
  8. الديانة: مسلم.
  9. المهنة: ممثل ومؤلف ومخرج.
  10. الزوجة: غير معروفة.

مسلسلات عبد الله زيد أفلام والعروض التلفزيونية

بدأ الفنان الإماراتي عبد الله زيد مسيرته الفنية في منتصف فترة التسعينات وذلك عندما شارك في مسرحية “بو راشد يقول ياما” والتي تم عرضها في عام 1995، ثم قدم مسرحية “نظام سلام” وذلك في عام 1996 على مسرح دبا الحصن، توالت أعماله الفنية بعد ذلك فقدم عدة مسلسلات تلفزيونية وأفلام سينمائية، ومن أبرز مسلسلاته هو مسلسل “أبو الملايين”، “شبيه الريح”، “حبة رمل” وغيرها، وآخر أعماله الفنية هو مسلسل “خاشع ناشع” في عام 2020، ولم يكتف بالتمثيل بل كانت له عدة تجارب في التأليف والإخراج المسرحي أيضاً.

معلومات عن مشاركته في مسلسل “حبة رمل”

شارك الفنان الإماراتي عبد الله زيد مع الفنان جمعة علي في مسلسل بعنوان “حبة رمل” كما أنهما اجتمعا مرة أخرى في مسلسل “شبيه الريح” وقدما فيه نفس الشخصيات وهي معروف وعنبر أبطال مسلسل “حبة رمل”، وقد تم عقد لقاء معهما أثناء تصوير مسلسل “شبيه الريح” لسؤالهما عدة أسئلة،

ويقول عبد الله زيد: “أنا وجمعة أصدقاء في الفن وخارجه، فلقد تعرفنا على بعضنا البعض قبل الدخول في عالم التمثيل، ثم توطدت علاقتنا بعد أن دخلنا أبو الفنون، بعدها قدم كلانا عدة أدوار بشكل منفصل إلى أن جمعنا الكاتب جمال سالم في مسلسل “حبة رمل” الذي زاد كثيراً من شعبيتنا، فالانسجام والراحة في العمل هي سر نجاحنا”.

أما جمعة فقال: “العلاقة الوطيدة التي تجمعني بعبد الله زيد والكيمياء والانسجام الفني بيننا هو سر نجاحنا، فكلانا يظهر أمام الشاشة بعفوية وتلقائية”، أما عن سبب اختيارهما لنفس أسماء الشخصيات من مسلسل “حبة رمل” أكد جمعة علي أن الذي اختار الأسماء هو الكاتب جمال سالم الذي استغل نجاح الشخصيتين بسبب حب الناس لهما.

زر الذهاب إلى الأعلى