فنانين وفنانات عرب

معلومات حصرية عن باسل الخياط زوجته ديانته أعماله

1. ما هي ديانة باسل الخياط ؟

ديانة باسل الخياط مسلم.

2. من هي زوجة باسل الخياط ؟

زوجة باسل الخياط متزوج من ناهد زيدان.

3. كم عمر باسل الخياط ؟

عمر باسل الخياط في 2021 : 44 عام .

4. ما هو طول باسل الخياط ؟

طوله 180 سم .

5 . ما هو تاريخ ميلاد باسل الخياط ؟

29 أغسطس عام 1977م.

باسل الخياط معلومات عن الممثل السوري مسلسلات , طول باسل الخياط والعمر وتاريخ الميلاد, الممثل الرائع الذي اشتهر في العديد من الأدوار الرائعة , والكثير عنها في مقال واحد .

ديانة باسل الخياط طول وزن

تاريخ ميلاده : 29 أغسطس عام 1977م، كم عمره في 2021 : 44 سنة، ما هي ديانته : مسلم على الأرجح . ما هو طولها : 180 سم. ما هو وزنه : 75 كجم .

الممثل باسل الخياط وقصة حياته

ولد في التاسع والعشرين من شهر أغسطس وذلك في عام 1977 ولذلك فهو يبلغ من العمر 44 عام وبرجه الفلكي هو برج العذراء، هو من مواليد العاصمة دمشق وتحديداً في حي شعبي بشارع بغداد واسمه الكامل هو باسل سمير خالد الخياط كما أن طوله هو 185 سم، أحب التمثيل منذ أن كان طفل في الثامنة من عمره وعندما أنهى دراسته في المدرسة تقدم لاختبارات القبول بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق ولكنه تم رفضه في المرة الأولى، فتقدم مرة أخرى العام التالي فتم قبوله وكان من زملائه الفنان قصي خولي والفنانة سلافة معمار.

تخرج باسل من المعهد وبدأ مشواره الفني فقدم العديد من الأعمال الفنية التي من أبرزها دوره مع الفنانة والمطربة شيرين عبد الوهاب في مسلسل “طريقي”، تزوج باسل من ناهد زيدان ورزق منها بابنه سيف الدين وابنته إيزابيل.

السيرة الذاتية للفنان باسل الخياط

  1. الاسم الكامل: باسل سمير خالد الخياط.
  2. الاسم الفني: باسل خياط.
  3. تاريخ الميلاد: 29 أغسطس عام 1977.
  4. عمره في عام 2021: 44 عام.
  5. البرج الفلكي: برج العذراء.
  6. محل الميلاد: شارع بغداد في دمشق.
  7. الجنسية: سوري.
  8. الديانة: مسلم.
  9. المهنة: ممثل.
  10. الطول: 185 سم.
  11. الحالة الاجتماعية: متزوج.
  12. اسم الزوجة: ناهد زيدان.
  13. عدد الأبناء: 2.
  14. أسماء الأبناء: شمس الدين وإيزابيل.
  15. بداية المشوار الفني: بدأ في عام 1995.
  16. سنوات النشاط: منذ عام 1995 حتى الآن.

مسلسلات باسل الخياط أفلام والعروض التلفزيونية

النجم السوري الشاب باسل خياط بدأ مسيرته الفنية عندما كان طفلاً في الثامنة من عمره وكان أول ظهور له مع الفنان حمزة أبو علي، شارك في مسرح الطفل وأصبح ممثل موهوب ومقنع في أدواره، وبدأ أعماله الفنية من خلال مشاركته في مسلسل “كان ياما كان” والذي تم عرضه في عام 1995، ثم شارك في مسلسل “الطير” وذلك في عام 1998.

اشتهر كثيراً من خلال دوره في مسلسل “عشق النساء” والذي تم عرضه في عام 2014 وفاز من خلاله بجائزة الموريكس دور كأفضل ممثل عربي وذلك في عام 2015، وآخر أعماله الفنية هو مسلسل “عهد الدم” في عام 2020، مسلسل “النحات” في نفس العام 2020.

باسل الخياط وحبيبته أو زوجته

الفنان السوري الشاب باسل خياط تزوج من السيدة ناهد زيدان وهي من خارج الوسط الفني ورزق منها بابنه شمس الدين ومن بعده ابنته إيزابيل، وقد صرح في أحد اللقاءات أن الجميع راهنوا على فشله في الزواج بعد عام ولكن استمر زواجهما عشر سنوات، وهو يقول عنها: “أنا لا أحب زوجتي، هي تمثل لي ما هو أسمى من الحب، وجودي من وجودها، تحدث بيننا مشاكل لكنني واثق من أن لدينا مقدرة لحلها”.

أما عن كيفية تعرفه عليها ولقائه الأول معها فقال باسل: “زوجتي كانت واحدة من المعجبات، وأول لقاء بيننا أعجبت بشامتها التي على خدها وتغزلت بها، ثم سألتها ما إذا كانت حقيقية أم لا”، وأكد أنها تتفهم طبيعة عمله ولا تغار من معجباته، كما أكد أنها لا تحب الظهور أمام الكاميرات لذلك فهي بعيدة عن وسائل الإعلام حسب رغبتها.

علاقته مع هند صبري

ارتبط الفنان السوري الشاب باسل خياط في بداية حياته بفتاة من خارج الوسط الفني وظل معها ست سنوات لكنهما انفصلا بعد ذلك مما أثر على نفسيته بشكل كبير وجعله يعاني لفترة طويلة، حتى أنه صرح في أحد البرامج قائلاً: “وين ما بروح بحس إنها موجودة وأي مكان بكون موجود فيه بيذكرني فيها، فأتعبني الموضوع ولجأت إلى الطبيبة النفسية لأني شخص لا يتحمل الألم”.

زر الذهاب إلى الأعلى