فنانين وفنانات عرب

ما هي ديانة تقلا شمعون ؟ ومن هو زوجها وأبنائها وعمرها ؟

1. ما هي ديانة تقلا شمعون ؟

ديانة تقلا شمعون مسيحية على الأرجح .

2. من هو حبيب تقلا شمعون ؟

حبيب تقلا شمعون متزوجة من طوني فرج الله.

3. كم عمر تقلا شمعون ؟

عمر تقلا شمعون في 2021 : 55 عام .

4. ما هو طول تقلا شمعون ؟

طولها 175 سم .

5 . ما هو تاريخ ميلاد تقلا شمعون ؟

5 من ديسمبر عام 1966م.

تقلا شمعون معلومات عن الممثلة التركية مسلسلات , طول تقلا شمعون والعمر وتاريخ الميلاد, الممثلة الرائعة التي اشتهرت في العديد من الأدوار الرائعة , والكثير عنها في مقال واحد .

ديانة تقلا شمعون طول وزن

تاريخ ميلادها : 5 من ديسمبر عام 1966م، كم عمرها في 2021 : 55 سنة، ما هي ديانتها : مسيحية على الأرجح . ما هو طولها : 180 سم. ما هو وزنها : 75 كجم .

الممثلة تقلا شمعون وقصة حياتها

تقلا شمعون ولدت في يوم الخامس من شهر ديسمبر وذلك في عام 1966 واسمها الكامل هو تقلا الخوري بطرس شمعون وهي من أسرة مسيحية، وهي تبلغ من العمر 55 عام وبرجها الفلكي هو برج القوس، كذلك هي من مواليد العاصمة بيروت وقد ولدت في أسرة مكونة من ثلاث شقيقات بنات فلديها شقيقتان هما مارغريت، بياريت، درست تقلا في الجامعة اللبنانية وتخرجت من قسم التواصل المرئي والمسموع.

السيرة الذاتية للفنانة تقلا شمعون

  • الاسم الكامل: تقلا الخوري بطرس شمعون.
  • الاسم الفني: تقلا شمعون.
  • تاريخ الميلاد: 5 من ديسمبر عام 1966.
  • عمرها في عام 2021: 55 عام.
  • البرج الفلكي: برج القوس.
  • محل الميلاد: مدينة بيروت.
  • الجنسية: لبنانية.
  • المهنة: ممثلة.
  • الديانة: مسيحية.
  • الحالة الاجتماعية: متزوجة.
  • اسم الزوج: طوني فرج الله.
  • الأبناء: لا يوجد.
  • بداية المشوار الفني: بدأت في عام 1992.
  • سنوات النشاط: منذ عام 1992 حتى الآن.

مسلسلات تقلا شمعون أفلام والعروض التلفزيونية

بدأت الفنانة اللبنانية القديرة تقلا شمعون مسيرتها الفنية عندما شاركت مع النجم الراحل نور الشريف في فيلم “ناجي العلي” والذي تم عرضه في عام 1992، ثم انطلقت بعد ذلك فقدمت العديد من الأعمال الفنية المتنوعة، شاركت في مسلسل “ربيع الحب” وذلك في عام 1995، ثم توالت أعمالها الفنية فقدمت دور متميز في مسلسل “روبي” مع النجمة سيرين عبد النور والذي تم عرضه في عام 2012، كما تألقت أيضاً في مسلسل “عروس بيروت” مع النجم ظافر العابدين، أما آخر أعمالها الفنية فقد شاركت في الجزء الثاني من “عروس بيروت” وذلك في عام 2020، كما تشارك في مسلسل بعنوان “آخر الدني” والذي ما زال تحت الإعداد.

معلومات عن مشاركتها في مسلسل روبي

هو من أشهر الأعمال التي قدمتها الفنانة اللبنانية القديرة تقلا شمعون والذي جسدت فيه شخصية عليا، شارك في بطولته النجمة سيرين عبد النور والنجم مكسيم خليل وكذلك الفنان المصري أمير كرارة وغيرهم وهو من أنجح مسلسلات الدراما اللبنانية.

في أحد اللقاءات معها تحدثت عن شخصية عليا التي قدمتها وتألقت فيها وتم سؤالها إن كانت عليا هي بطلة المسلسل فقالت: “فعلاً بطلة بمعنى أنها تحمل قيماً لهذه الدرجة وتدافع عن خصائص مهمة تنتمي إليها، ولديها مواقف بطولية بالإضافة إلى الشهامة التي تتحلى بها، أحببت كثيراً المواقف الدرامية التي لديها والتي أستطيع من خلالها أن أظهر قدراتي كممثلة، عندها بقى لي أن أعرف أي من الممثلات ستأخذ بنتي”.

واستكملت: “لكنني لم أحب أن يكون فارق السن بيننا عقبة لأرفض العمل بعد أن وافقت عليه، فالمهم هو الحضور والأداء والإحساس الداخلي الذي يكون لدي، ورفضت أن يظهر الشيب في شعري فمن رأيي أنه لم يعد هناك أحد يظهر الشيب في الوقت الحالي، ويكفي أنني شعرت بعمق الشخصية ولا شعورياً كان جسدي يتحرك ويتصرف ويتفاعل بطريقة تشبه شعور الأمومة الذي بداخلي”.

تقلا شمعون وحبيبها أو زوجها

تلقت الفنانة اللبنانية تقلا شمعون وزوجها المخرج اللبناني طوني فرج الله الدعم من قبل العديد من الفنانين والفنانات اللبنانيين والذين تجمعوا لكي يشاركوا الفرحة معهما بمشروعهما الجديد وهو الأكاديمية اللبنانية للسينما وتحمل عنوان “وسامة” للإنتاج الفني والتي تقوم في الأساس على تدريب الكوادر الفنية التي تطمح لدخول عالم السينما والتمثيل.

وقد كانت تقلا وزوجها يخططان لهذا المشروع منذ وفاة الراحل أديب خير والذي أراد أن يحقق هذا المشروع قبل وفاته ولكنه لم يستطع، وقد صرحت تقلا قائلة: “هذا المشروع كان قد بدأ قبل رحيل خير وكان يسعى إلى تأسيس هيكلية درامية حقيقية من خلال تدريب طلاب يعملون بمهنة التمثيل لتحفيزهم بالدخول أكثر في العمل على الأرض”، وتابعت: “الأكاديمية أساسية إن كنا نعمل أمام الكاميرا أو خلفها وهذا لا يمنع أن نكون معاهد تقوم بتدريب وتأهيل الطلاب، ولا يجوز أن نرى أشخاص بدور صغير لا يعلمون مهنة التمثيل”.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock