فنانين وفنانات عرب

ديانة يزن خليل ومعلومات عن عمره وزوجته

1. ما هي ديانة يزن خليل ؟

ديانة يزن خليل مسلم.

2. من هي زوجة يزن خليل ؟

زوجة يزن خليل متزوج من حلا رجب.

3. كم عمر يزن خليل ؟

عمر يزن خليل في 2021 : 33 عام .

4. ما هو طول يزن خليل ؟

طوله 175 سم .

5 . ما هو تاريخ ميلاد يزن خليل ؟

6 ديسمبر عام 1988 م.

يزن خليل معلومات عن الممثل السوري مسلسلات , طول يزن خليل والعمر وتاريخ الميلاد, الممثل الرائع الذي اشتهر في العديد من الأدوار الرائعة , والكثير عنها في مقال واحد .

ديانة يزن خليل طول وزن

تاريخ ميلاده : 6 ديسمبر عام 1988م، كم عمره في 2021 : 33 سنة، ما هي ديانته : مسلم على الأرجح . ما هو طوله : 175 سم. ما هو وزنه : 75 كجم .

الممثل يزن خليل وقصة حياته

يزن خليل من مواليد السادس من شهر ديسمبر وذلك في عام 1988 ولذلك فهو يبلغ من العمر 33 عام وبرجه الفلكي هو برج القوس، حصل على شهادة الثانوية العامة ثم درس في المعهد العالي للفنون المسرحية جامعة دمشق وتخرج منه في عام 2011 وهو من مواليد العاصمة دمشق أيضاً، وكان مشروع تخرج يزن خليل هو عبارة عن مسرحية “الوجه الآخر لحكاية السيدة روزالين” وهي مسرحية ارتجالية، ضمت دفعة يزن نخبة من النجوم الشباب ومنهم الفنان مصطفى سعد الدين، كرم الشعراني، حلا رجب الفنانة السورية الشابة التي تزوجها يزن بعد ذلك.

بعد التخرج شارك يزن خليل في عدة أعمال فنية متنوعة من أبرزها هو دور صابر الذي قدمه في مسلسل “الغربال”، دور صياح الذي قدمه في الأجزاء الثلاثة من مسلسل “عطر الشام” وغيرها.

السيرة الفنية للفنان يزن خليل

  1. الاسم بالكامل: يزن خليل.
  2. تاريخ الميلاد: 6 ديسمبر عام 1988.
  3. عمره في عام 2021: 33 عام.
  4. البرج الفلكي: برج القوس.
  5. محل الميلاد: مدينة دمشق.
  6. الجنسية: سوري.
  7. الديانة: مسلم.
  8. الحالة الاجتماعية: متزوج.
  9. اسم الزوجة: حلا رجب.
  10. الأبناء: لا يوجد.
  11. المهنة: ممثل.
  12. بداية المشوار الفني: بدأ في عام 2012.
  13. سنوات النشاط: منذ عام 2012 حتى الآن.

يزن خليل وحبيبته أو زوجته

جمعت بين الفنان السوري الشاب يزن خليل وبين الفنانة السورية الشابة حلا رجب قصة حب طويلة أثناء دراستهما معاً في المعهد العالي للفنون المسرحية، وفي عام 2014 تم الزواج ويعيش الزوجان حياة هادئة مستقرة يكللها الحب والتفاهم والدعم المتبادل، وفي أحد اللقاءات مع الفنان يزن خليل تم سؤاله عن زوجته حلا وماذا تعني له فقال: “حلا تعني لي كل ما هو نقي وحقيقي ودافي، وإحساس الأمان معها هو إحساس واقعي مئة بالمئة، وهذا الكلام ليس رومانسية زائفة بل هو إحساسي الصرف”، كما أنه صرح أيضاً أن علاقته بزوجته علاقة هادئة وجميلة وكل منهما يدعم الآخر ويقف إلى جانبه، وهما أيضاً لا يفكران حالياً في إنجاب الأطفال لأن الوضع الحالي غير مناسب ولا يمكن التوجه نحو تلك الخطوة الآن.

حلا رجب هي ممثلة سورية شابة ولدت في عام 1987 وذلك في مدينة دمشق وعرفت من خلال دورها في مسلسل “ياسمين عتيق”، مسلسل “سكر وسط” والذي قدمته إلى جانب زوجها الفنان يزن خليل، وقد لفتت الأنظار إليها عندما قدمت شخصية نور في مسلسل “مسافة أمان” والذي تم عرضه في عام 2019، كما أنها شاركت في مسلسل “ممالك النار” مع الفنان خالد النبوي وذلك في عام 2019، وآخر أعمالها هو مسلسل “حارة القبة” الذي سيعرض في عام 2021 وتشارك فيه مع زوجها يزن خليل.

كذلك يشارك الثنائي معاً في مسلسل “حارة القبة” والمقرر عرضه في عام 2021، وهو من إخراج رشا شربتجي ومن تأليف أسامة كوكش، وقد أوضح خليل أنه سوف يشعر بكثير من الراحة عندما يشارك في العمل مع زوجته، وقال أيضاً أن حلا قبل أن تكون زوجته فهي ممثلة وزميلة في العمل وهو يتفاهم معها عند تقديم الأدوار ويعتبر التفاهم من أساسيات العمل الفني، كما أوضح أنها من الشخصيات التي تمنحه طاقة إيجابية للعمل.

مسلسلات يزن خليل أفلام والعروض التلفزيونية

بدأ الفنان السوري الشاب يزن خليل مسيرته الفنية بعد التخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، شارك لأول مرة في التلفزيون من خلال دوره في مسلسل “الولادة من الخاصرة” والذي تم عرضه في عام 2012 وجسد دور النقيب أدهم في الجزء الثاني ساعات الجمر، ثم توالت أعماله الفنية فقدم دور في مسلسل “ياسمين عتيق” وذلك في عام 2013، ثم شارك إلى جانب زوجته الفنانة حلا رجب في مسلسل “سكر وسط” في عام 2013، واختتم أعماله الفنية بدور متعب الذي يقدمه حالياً في مسلسل “حارة القبة” والمقرر عرضه في عام 2021.

معلومات عن بطولته في مسلسل “الغربال”

يعتبر مسلسل “الغربال” هو من أشهر الأعمال الفنية التي قدمها الفنان السوري الشاب يزن خليل، المسلسل قم تم عرضه في عام 2014 وقد شارك يزن بدور صابر ولكن في الجزء الثاني الذي تم عرضه في عام 2015، المسلسل يروي أحداث سوريا في فترة العشرينات حيث الاحتلال الفرنسي والذي اعتمد على سياسة فرق تسد.

وتدور الأحداث في عدة أحياء بمدينة دمشق، يشارك في بطولة المسلسل نخبة من كبار النجوم وعلى رأسهم الفنان بسام كوسا، عباس النوري، أمل عرفة، نادين خوري، يزن خليل، محمد قنوع وغيرهم، المسلسل من تأليف الكاتب سيف رضا حامد ومن إخراج المخرج مروان بركات.

البيئة الشامية بالنسبة له

من المعروف عن الفنان السوري يزن خليل أنه شارك أكثر من مرة في أعمال البيئة الشامية ورغم أنه يرى أن الفنان لابد أن ينوع في الأدوار التي يجسدها، إلا أنه شارك في أعمال البيئة الشامية بشكل متعدد وعند سؤاله عن سبب ذلك يقول يزن: “العمل في البيئة الشامية أصبح مطلوباً بشكل دائم في السوق الدرامية، لذلك أسعى لتقديم أدوار مختلفة في مثل هذه الأعمال، أما عن دور متعب الذي أقدمه في مسلسل “حارة القبة” فسيكون مختلف تماماً وهو ما دفعني لخوض هذه التجربة”، أما عن مشاركته في مسلسل “شارع شيكاغو” ولماذا لم يشارك به فقال أن الموضوع غير صحيح ولم يعرض عليه دور في المسلسل من الأساس.

أما عن الجرأة التي اتسم بها المسلسل يقول يزن: “أنا مع طرح الجرأة في الأعمال الدرامية التي تنطوي تحت مضمون جرأة الأفكار، لأن الجرأة لا تكون فقط من خلال المشاهد النافرة أو الحميمية، كما أن الشارع السوري متعطش لطرح أفكار جريئة وجديدة تختلف عما تم عرضه سابقاً”.

زر الذهاب إلى الأعلى