من هي هوليا دارجان وأعمالها الفنية ؟ تقرير شامل عنها

1. ما هي ديانة هوليا دارجان ؟

ديانة هوليا دارجان مسلمة على الأرجح .

2. من هو حبيب هوليا دارجان ؟

حبيب هوليا دارجان متزوجة من تانجو كوريل.

3. كم عمر هوليا دارجان ؟

عمر هوليا دارجان في 2021 : 70 عام .

4. ما هو طول هوليا دارجان ؟

طولها 175 سم .

5 . ما هو تاريخ ميلاد هوليا دارجان ؟

27 أبريل عام 1951م.

هوليا دارجان معلومات عن الممثلة التركية مسلسلات , طول هوليا دارجان والعمر وتاريخ الميلاد, الممثلة الرائعة التي اشتهرت في العديد من الأدوار الرائعة , والكثير عنها في مقال واحد .

ديانة هوليا دارجان طول وزن

تاريخ ميلادها : 27 أبريل عام 1951م، كم عمرها في 2021 : 70 سنة، ما هي ديانتها : مسلمة على الأرجح . ما هو طولها : 175 سم. ما هو وزنها : 75 كجم .

الممثلة هوليا دارجان وقصة حياتها

الممثلة التركية القديرة هوليا دارجان ولدت في السابع والعشرين من شهر إبريل وذلك في عام 1951 ولذلك فهي تبلغ من العمر 70 عام وبرجها الفلكي هو برج الثور، هي من مواليد مدينة إزمير التركية وقد درست في مدرسة كارتاش الثانوية ولكنها لم تستكمل دراستها بعد أن أنهت دراستها بالمدرسة، وفي عام 1967 ظهرت من خلال صورتها التي تم نشرها على غلاف مجلة تركية شهيرة، ومن هنا بدأت مسيرتها المهنية فقد انهالت عليها العروض السينمائية.

التقت بزوجها الممثل والمخرج السينمائي الراحل تانجو كوريل وتزوجت منه عام 1974 ورزقت منه بابنتين هما زينب وبيرغوزار، قدمت العديد من الأعمال الفنية المتنوعة والتي من أشهرها مسلسل “قيامة أرطغرل”، فيلم “عصابة النساء” وغيرها.

السيرة الذاتية للفنانة هوليا دارجان

  1. الاسم الكامل باللغة العربية: هوليا دارجان.
  2. الاسم الكامل باللغة الإنجليزية: Hulya Darcan.
  3. تاريخ الميلاد: 27 أبريل عام 1951.
  4. عمرها في عام 2021: 70 عام.
  5. البرج الفلكي: برج الثور.
  6. محل الميلاد: مدينة إزمير التركية.
  7. الجنسية: تركية.
  8. الديانة: مسلمة.
  9. المهنة: ممثلة.
  10. الحالة الاجتماعية: أرملة.
  11. اسم الزوج: تانجو كوريل.
  12. عدد الأبناء: 2.
  13. أسماء الأبناء: زينب، بيرغوزار.
  14. بداية المشوار الفني: بدأت في عام 1967.
  15. سنوات النشاط: منذ عام 1967 حتى الآن.

مسلسلات هوليا دارجان أفلام والعروض التلفزيونية

الفنانة التركية هوليا دارجان بدأت مسيرتها الفنية في نهاية فترة الستينات وذلك عندما شاركت لأول مرة في فيلم بعنوان “جيليك بيليك” والذي تم عرضه في عام 1967، ثم توالت أعمالها الفنية وتنوعت ما بين السينما والتليفزيون، في عام 1970 قدمت دور في فيلم بعنوان “عصابة النساء”، ورغم أنها لمعت في الدراما الهندية إلا أن رصيدها من الأفلام السينمائية كثير جداً، تألقت في شخصية الأم هايماه في المسلسل التركي الشهير “قيامة أرطغرل” والذي تم عرضه في عام 2014، كما أنها شاركت في الجزء الخامس من نفس المسلسل وذلك في عام 2019 ويعتبر آخر ما قدمت حتى الآن على الشاشة التركية هو مسلسل بعنوان “شريف سوزو” وذلك في عام 2020.

معلومات عن مشاركها في مسلسل قيامة أرطغرل

يعتبر مسلسل “قيامة أرطغرل” هو واحد من أهم وأشهر المسلسلات التي قدمتها الشاشة التركية على مدار عدة سنوات، هو مسلسل تاريخي شارك فيه نخبة من نجوم الفن، تدور أحداث المسلسل حول حياة الغازي أرطغرل ويشير المسلسل إلى تأسيس الدولة العثمانية، المسلسل من تأليف محمد بوزداغ ومن إخراج المخرج متين قوناي، تدور أحداث المسلسل حول القرن الثالث عشر الميلادي والذي يعرض فيه بناء الدولة العثمانية وحياة السلطان أرطغرل بن سليمان شاه وهو والد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، تم إنتاج المسلسل على أكثر من جزء حتى وصل إلى الموسم الخامس والأخير.

هوليا دارجان وحبيبها أو زوجها

التقت النجمة التركية القديرة هوليا دارجان بالممثل والمخرج السينمائي تانجو كوريل وذلك في عام 1971، وبعد لقائهما بثلاث سنوات تزوج الثنائي في 20 إبريل عام 1974، وفي عام 1977 رزقت هوليا وزوجها بابنتها الكبرى زينب كوريل، وفي عام 1982 رزقت بابنتها الصغرى النجمة بيرغوزار كوريل التي استكملت مسيرة والديها وقدمت أعمالاً فنية عدة من أشهرها دورها في مسلسل “ويبقى الحب” كما أنها زوجة النجم التركي الشهير خالد أرغنش، ولكن توفي الأب تانجو كوريل في عام 2005.

بيرغوزار كوريل النجمة التركية الشابة وابنة الفنانة القديرة هوليا دارجان، ولدت في أغسطس عام 1982 وقد عاشت حياتها وهي طفلة في أولوس وبعد تخرجها التحقت بمعهد الكونسرفتوار بجامعة معمار سنان للفنون الجميلة، اتجهت نحو التمثيل فقدمت أعمال فنية متنوعة، شاركت في عام 2005 في فيلم “وادي الذئاب” وكانت قد اعتذرت عن القيام بهذا الدور لأن والدها المخرج السينمائي تانجو كوريل كان مريضاً بالمستشفى، لكن والدتها أقنعتها أن تستكمل الدور وقالت لها: “أبيك يريدك أن تذهبي للمقابلة من أجل هذا الفيلم”، وبالفعل حقق الفيلم نجاحاً كبيراً مما أسهم في شهرتها وشعبيتها.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock