فنانين وفنانات عرب

من هي رانيا أحمد الممثلة السورية ؟ والسيرة الذاتية

1. ما هي ديانة رانيا أحمد ؟

ديانة رانيا أحمد مسلمة .

2. من هو حبيب رانيا أحمد؟

حبيب رانيا أحمد متزوجة من المخرج نجدت إسماعيل آنزور.

3. كم عمر رانيا أحمد؟

عمر رانيا أحمد في 2020 : 37 عام .

4. ما هو طول رانيا أحمد؟

طولها 165 سم .

5 . ما هو تاريخ ميلاد رانيا أحمد؟

16 مايو 1983م.

رانيا أحمد معلومات عن الممثلة السورية مسلسلات , طول رانيا أحمد والعمر وتاريخ الميلاد, الممثلة الرائعة التي اشتهرت في العديد من الأدوار الرائعة , والكثير عنها في مقال واحد .

ديانة رانيا أحمد طول وزن

ما هو تاريخ ميلادها : 16 مايو 1983م، كم عمرها في 2020 : 37 سنة ما هي ديانتها :مسلمة على الأرجح . ما هو طولها : 165 سم. ما هو وزنها : 65 كجم .

الممثلة رانيا أحمد وقصة حياتها

الفنانة الشابة رانيا أحمد ولدت في السادس عشر من شهر مايو وذلك في عام 1983 فهي تبلغ من العمر 37 عام وبرجها الفلكي هو برج الثور، ولدت في دولة سوريا فهي تحمل الجنسية السورية،

قدمها المخرج شوقي الماجري في أول تجربة لها من خلال دورها في مسلسل “الأرواح المهاجرة” والذي تم عرضه في عام 2002 ثم شاركت في العديد من الأعمال الدرامية السورية، اشتهرت بمشاركتها الشامية في المسلسل السوري الشهير “باب الحارة”.

السيرة الذاتية للفنانة رانيا أحمد

  1. الاسم بالكامل: رانيا أحمد.
  2. تاريخ الميلاد: 16 من مايو عام 1983.
  3. محل الميلاد: سوريا.
  4. الجنسية: سورية.
  5. الديانة: مسلمة.
  6. المهنة: ممثلة.
  7. البرج الفلكي: برج الثور.
  8. بداية المشوار الفني: بدأت في عام 2001.
  9. سنوات النشاط: منذ عام 2001 حتى الآن.
  10. عمرها في عام 2020: 37 عام.
  11. الزوج: المخرج نجدت إسماعيل آنزور.
  12. الأبناء: ثلاثة أبناء.

مسلسلات رانيا أحمد أفلام والعروض التلفزيونية

الفنانة السورية الشابة رانيا أحمد تختار أدوارها بعناية كبيرة على حد تعبيرها وبالرغم أن زوجها هو المخرج المعروف نجدت آنزور إلا أنها بعيدة كل البعد عن الصحافة والأضواء، لكنها عملت تحت إدارة زوجها وذلك من خلال مسلسل “ما ملكت أيمانكم”.

معلومات عن مشاركتها في مسلسل باب الحارة

شاركت الفنانة الشابة رانيا أحمد في الملحمة التاريخية المعروفة لدى المجتمع السوري وهو مسلسل “باب الحارة” وهو من أبرز المسلسلات التي قدمتها الدراما السورية، هو مسلسل درامي اجتماعي والذي تدور أحداثه في فترة العشرينات من القرن العشرين وتم إنتاج الجزء الأول منه في عام 2006،

كما تم إنتاج عشرة أجزاء أخرى، تدور أحداث الجزء الأول حول رجل يدعى الإدعشري وهو شخصية سيئة وله ماض سيء ويعرف أهل الحارة ماضيه جيداً ويحدث صراع بينه وبين أهل القرية مما يضطره إلى الرحيل مع زوجته وأولاده إلى حارة أخرى وتتوالى الأحداث.

يشارك في بطولة المسلسل الممثل عباس النوري الذي يجسد شخصية بسام كوسا، الفنان سامر المصري الذي يجسد شخصية صباح الجزائري،

الفنانة رانيا أحمد التي تجسد شخصية رشا التقي، الفنان حسن دكاك الذي يجسد شخصية سليم كلاس، الفنانة آلاء الزغبي، الفنان علي كريم، الفنان ميلاد يوسف، الفنان وائل شرف، الفنان رامز أسود وغيرهم والمسلسل من تأليف مروان قاووق ومن إخراج بسام الملا، محمد زهير رجب.

مسلسل ما ملكت أيمانكم

المسلسل السوري الشهير “ما ملكت أيمانكم” الذي تم عرضه في عام 2010، شاركت فيه الفنانة السورية رانيا أحمد وأخرج المسلسل زوجها المخرج نجدت إسماعيل آنزور، هو مسلسل اجتماعي جريء من الدرجة الأولى فهو يسلط الضوء على المشاكل والهموم التي تواجه الطبقة الوسطى في المجتمع وكذلك يركز على عرض بعض القضايا الهامة مثل قضية التطرف الديني وقضايا الفساد والإرهاب موضحاً ما هو الثمن الذي ندفعه جميعاً من وجهة نظر الكاتبة.

يشارك في بطولة المسلسل الممثل السوري مصطفى الخاني الذي يجسد شخصية توفيق، الفنانة سلافة معمار التي تجسد شخصية ليلى، الفنانة ديمة قندلفت التي تجسد شخصية عليا، الفنانة رانيا أحمد التي تجسد شخصية نادين، الفنان القدير عبد الحكيم قطيفان الذي يجسد شخصية نسيب، الفنان قيس شيخ نجيب الذي يجسد شخصية محمود،

رانيا أحمد وحبيبها أو زوجها

تزوجت الفنانة رانيا أحمد من المخرج نجدت إسماعيل آنزور، و رزقت منه بثلاثة أولاد وهي الآن تقيم في باريس مع زوجها وأولادها وتفرغت رانيا للعائلة والأولاد، قالت: “سافرت خوفاً على أولادي من الأزمة فقلبي مثل قلب أي أم سورية يخفق خوفاً على مستقبل أولادي، فقررت إبعادهم نهائياً عن الأجواء المشحونة ريثما تهدأ الأوضاع”،

كما أوضحت رانيا أن زوجها هادئ جداً في المنزل وتربطها به علاقة غاية في الحب والتفاهم وأضافت قائلة: “رفضت العام الماضي عرض للمشاركة في مسلسل “حائرات” بعد شهرين فقط على إنجابي، لكن بعض المخرجون يظنون أنني لا أعمل إلا مع زوجي، لذا يحسبون ألف حساب قبل أن يقدموا لي دوراً”.

زر الذهاب إلى الأعلى