من هي أمل عبد الكريم عمرها أختها ؟ وتقرير عنها

1. ما هي ديانة أمل عبد الكريم ؟

ديانة أمل عبد الكريم مسلمة .

2. من هو زوج أمل عبد الكريم ؟

زوج أمل عبد الكريم هي متزوجة وزوجها غير معلوم لوسائل الإعلام.

3. كم عمر أمل عبد الكريم ؟

عمر أمل عبد الكريم في 2021 : 56 عام .

4. ما هو طول أمل عبد الكريم ؟

طولها 170 سم .

5 . ما هو تاريخ ميلاد أمل عبد الكريم ؟

15 يونيو عام 1965م.

أمل عبد الكريم معلومات عن الممثلة إيرانية إماراتية مسلسلات , طول أمل عبد الكريم والعمر وتاريخ الميلاد, الممثلة الرائعة التي اشتهرت في العديد من الأدوار الرائعة , والكثير عنها في مقال واحد .

ديانة أمل عبد الكريم طول وزن

تاريخ ميلادها : 15 يونيو عام 1965م، كم عمرها في 2021 : 56 سنة، ما هي ديانتها : مسلمة على الأرجح . ما هو طولها : 175 سم. ما هو وزنها : 75 كجم .

الممثلة أمل عبد الكريم وقصة حياتها

الممثلة أمل عبد الكريم من مواليد الخامس من شهر يونيو وذلك في عام 1965 ولذلك فهي تبلغ من العمر 56 عام وبرجها الفلكي هو الجوزاء، هي شقيقة الفنانة طيف عبد الكريم واسمها الكامل هو أمل عبد الكريم دارمي بور وهي من مواليد مدينة المحمرة بإيران ولكنها تقيم في دولة الكويت، اشتهرت بأدوار الأم الحنونة وقد بدأت حياتها الفنية في فترة الثمانينات، فقدمت عدة أعمال فنية متنوعة من أشهرها مسلسل “حضيضان اكسبرس” وذلك في عام 2001، “حيتان وذئاب” وغيرها، أما حياتها الشخصية فليس هناك معلومات متوفرة عنها إلا أنها متزوجة من خارج الوسط الفني ولديها ابنة هي أمل ولديها بنات أيضاً غيرها.

السيرة الذاتية للفنانة أمل عبد الكريم

  • الاسم الكامل: أمل عبد الكريم دارمي بور.
  • الاسم الفني: أمل عبد الكريم.
  • تاريخ الميلاد: 15 يونيو عام 1965.
  • عمرها في عام 2021: 56 عام.
  • البرج الفلكي: برج الجوزاء.
  • محل الميلاد: مدينة المحمرة بإيران.
  • الجنسية: إيرانية إماراتية.
  • الديانة: مسلمة.
  • المهنة: ممثلة.
  • الحالة الاجتماعية: متزوجة.
  • الزوج: غير معروف.
  • الأبناء: أمل.
  • بداية المشوار الفني: بدأت في عام 1980.
  • سنوات النشاط: منذ عام 1980 حتى الآن.

مسلسلات أمل عبد الكريم أفلام والعروض التلفزيونية

بدأت الفنانة الإيرانية أمل عبد الكريم مسيرتها الفنية في بداية فترة الثمانينات وذلك من خلال برنامج “سلامتك” وذلك في عام 1980، وبعد ذلك انتقلت للعمل في الدراما التلفزيونية فقدمت دور في مسلسل “حضيضان اكسبرس” والذي تم عرضه في عام 1992، توالت أعمالها الفنية وتنوعت ما بين مسلسلات وأفلام ومسرحيات، قدمت مسرحية “شمبريش” وذلك في عام 1995، أما في السينما فقد شاركت في فيلم بعنوان “الدنجوانة” والذي تم عرضه في عام 2009، وآخر أعمالها الفنية مسلسل “روز باريس” والذي تم عرضه في عام 2018.

معلومات عن مشاركتها في مسلسل “حيتان وذئاب”

شاركت الفنانة الإيرانية الشهيرة أمل عبد الكريم في مسلسل بعنوان “حيتان وذئاب”، وقد تحدثت عن دورها في المسلسل فقالت: “أقدم شخصية أم طلال وزوجة صلاح الملا وهي امرأة تعاني من ظروف الحياة، وذلك بعد أن فقدت عدد من أبنائها الذين ماتوا وهم صغار في السن، أصيب ابني الوحيد بمرض الثلاسيميا، وهذا إلى جانب أن ارتباط زوجي الذي يؤدي دوره صلاح الملا وزواجه من فتاة صغيرة أصابني في مقتل، ولأني سيدة طيبة جداً أقبل بالرغم من جرح كرامتي أن تعيش معي ضرتي في نفس المنزل “اخليها تعيش معاي بالبيت”.

أما عن تلك الشخصية وأنها قد التصقت بها في أكثر من عمل تقول الفنانة أمل عبد الكريم: “التصق ولم يبق شيء اللهم إلا العام الماضي قدمت دور مغاير وذلك في مسلسل “رصاصة رحمة” وكنت ستايل مختلف وأنا أميل إلى الطيبة، وقد وجدت معارضة من اتخاذي هذا الدور ووضعي كممثلة في أدوار معينة في أكثر من عمل، لأنه لا يوجد غيرنا وما راح نفكر أن هناك من يأخذ دورنا بالنسبة لدور الأم ولأن الساحة الفنية تزخر بالبنات الشباب أكثر، جسدت في مسلسل رصاصة رحمة دور المرأة الشريرة، وأذكر أن سيدة أوقفتني في إحدى المجمعات وقالت ليش تسوين جذية بحمد، وهو أحد شخصيات العمل وطلبت مني عدم تكرار دور الشريرة”.

أمل عبد الكريم وشقيقتها طيف

الفنانة الإيرانية أمل عبد الكريم هي من أسرة فنية لأن شقيقتها هي الفنانة طيف أو سعاد عبد الكريم وهو اسمها الحقيقي، ولدت طيف في مارس عام 1962 لذلك فهي الأخت الكبرى لأمل، انتقلت طيف مع شقيقتها وأسرتها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وبدأت انطلاقتها من هناك في عالم التمثيل في التلفزيون والمسرح والسينما أيضاً، شاركت في بطولة مسلسل “ودارت الأيام” والذي تم عرضه في عام 1998 ويعتبر من أشهر أعمالها الفنية، وبعد أن حققت نجاحاً كبيراً انتقلت للعيش في دولة الكويت، تزوجت طيف من رجل أعمال كويتي ورزقت منه بابنتين ولكنها انفصلت عنه بعد ذلك وتزوجت للمرة الثانية ورزقت بولد وبنت آخرين.

وفي أحد اللقاءات مع الفنانة أمل عبد الكريم تم سؤالها عم إذا كان هناك خلاف أو غيرة بينها وبين شقيقتها طيف، فقالت أمل: “لا يوجد أي خلافات أو مشاكل بيني وبين شقيقتي طيف، وأنا أعيش معها في بيتها فأين الخلاف، ولا أغار منها كما يقول البعض فهي قد شقت طريقها الفني قبلي بسنوات طويلة وشهرتها لا تغضبني أو تثير غيرتي تجاهها”.