العالم الهندي والباكستاني

من هو سانجاي دوت الممثل الهندي ديانته ؟

1. كم عمر سانجاي دوت في 2020 ؟

سن سانجاي دوت 61 سنة.

2. ما هو طول سانجاي دوت؟

طول سانجاي دوت: 169سم .

3. ما هي ديانة سانجاي دوت؟

ديانته هي هندوسي فالأقاويل تؤكد إنه مسلم

4. من هي حبيبة أو زوجة سانجاي دوت؟

حبيبة أو زوجة سانجاي دوت هي ريشا شارما.

5. ما هي مسلسلات سانجاي دوت؟

مسلسلات سانجاي دوت (ماردون والي بات (1988) و إيلاكا 1989)

6. ما هي أعمال سانجاي دوت؟
روكي في عام 1981م

سانجاي دوت ممثل معروف, إليكم الكثير من المعلومات عنه , طول , حبيبة, وقصة حياته ونشأته وعائلته, مسلسلات الممثل وصور جديدة له من انستقرام وفيسبوك وتويتر .

الممثل سانجاي دوت

كم عمره في 2020 : 61 سنة .
ما هو طوله : 169 سم .
ما هو وزنه : 70 كجم .
ما هو برجه الفلكي : الدلو.
ما هي جنسيته: هندي.
ما هي ديانته : هندوسي.
ما هي هواياته : تربية الكلاب والقطط
ما هو مؤهله الدراسي : مدرسة لورانس ، سنور
من هي حبيبة او زوجة : ريشا شارما.

قصة حياة سانجاي دوت

الممثل الهندي من مواليد التاسع والعشرين من يوليو عام 1959، وقد تلقى الفنان سانجاي دوت تعليمه الثانوي في مدرسة لورانس ولكنه أدمن تعاطي المخدرات لفترة طويلة، ثم التحق بإحدى المصحات للإقلاع عن الإدمان بعد وفاة والدته، وتزوج الفنان سانجاي دوت من المطربة الهندية ريشا شارما والتي توفيت بعد فترة وجيزة بعد إصابتها بالسرطان في عام 1996 والتي أنجب منها ابنته الوحيدة تريشالا.

هويات الفنان سانجاي هي لعب الغيتار، التصوير، الطبخ، ممارسة التدريبات، ركوب الخيل، أكلته المفضلة هي دجاج تندوري، الممثل المفضل له شارميلا طاغور، نرجس، كما إنه يحب لعب الكريكيت ، توقف عن العمل لمدة 4 سنوات بعد اعتقاله بسبب تورطه المزعوم في انفجارات مسلسل مومباي فى عام 1993 ، فاز بالميدالية الذهبية للعب الغيتار في مسابقة في الولايات المتحدة الأمريكية .

حبيبة سانجاي دوت

تزوج الفنان سانجاي دوت من المطربة الهندية ريشا شارما والتي توفيت بعد فترة وجيزة بعد إصابتها بالسرطان في عام 1996 والتي أنجب منها ابنته الوحيدة تريشالا، وتعيش في الولايات المتحدة مع أجدادها من الأم. كان زواج دوت الثاني من مضيفة طيران وهي ريا بيلاي في فبراير 1998. وانتهى بالطلاق في عام 2008. ثم تزوج دوت من ميناتا عام 2008 . وفي 21 أكتوبر 2010 ، أصبح أبًا لتوأم وصبي وفتاة. ويعد سانجاي دوت شيفا هندوسي متدين قرأ الكتب المقدسة والأعمال اللاهوتية.

تعرضت بومباي (مومباي الآن) لسلسلة من التفجيرات التسلسلية في عام 1993. وكان دوت من بين العديد من الأشخاص المرتبطين ببوليوود الذين اتهموا بالتورط. وزُعم أن دوت قبل تسليم أسلحة في منزله من أبو سالم ، والذي كان متورطًا أيضًا فيما يتعلق بتفجيرات مومباي. وزُعم أن الأسلحة شكلت جزءًا من شحنة كبيرة من الأسلحة المرتبطة بالإرهابيين. ومع ذلك ، ذكر دوت في اعترافه أنه أخذ سلاحا واحدا من منتجي فيلمه سنام ، لحماية أسرته. كما ورد أن التنافس السياسي لوالد سانجاي دوت هو السبب الرئيسي في ادانة دوت .

الأعمال التي شارك فيها

روكي في عام 1981م – الرئيسية أوارا هون سنة 1983م – جان كي بازي سنة 1985م – إنام دوس هزار و جيت هين شان سي (1988) و ماردون والي بات (1988) و إيلاكا (1989) و هوم بهي إنسان هين 1989)، كانون أبنا أبنا (1989)، وتاكاتوار .

مسلسلات الأفلام والعروض التلفزيونية

ظهر دوت لأول مره في فيلم روكي عام 1987 والذي حقق نجاحا جماهيريا كبيرا. ثم ذهب ثم قدم سانجاي دوت دور البطولة في Vidhaata ، الفيلم الهندي الأعلى ربحًا لعام 1982 ، جنبًا إلى جنب مع المحاربين السينمائيين ديليب كومار و شامي كابور و سينجيف كومار. كما قام ببطولة أفلام مثل Main Awara Hoon  والذي أنتج عام 1983. ثم في عام 1985 قام بتصوير فيلم Jaan Ki Baazi ، أول فيلم له بعد انقطاع عامين.  ثم قدم سانجاي دوت فيلم نعام 1986 والذي كان نقطة تحول محورية في مسيرة دوت الفنية ، وحقق نجاحًا تجاريًا حاسمًا وكبيرًا.  ظهر دوت في أفلام ناجحة طوال فترة الثمانينيات مثل Imaandaar و Inaam Dus Hazaar و Jeete Hain Shaan Se و Mardon Wali Baat و Ilaaka  و Hum Bhi Insaan  واستمرت نجاحاته في التسعينات ، مع أفلام تشمل تيجا ، خاتارناك ، زاهريلاي ، ثانيدار ، خون كا كرز ، يالغار ، جمرة ، صهيبان وآياتش ولقد كان كان ساجان هو أعلى فيلم بوليوودي ربحًا عام 1991 ، وكان ساداك سادس أعلى دخل إجمالي عام 1991.

جوائز وترشيحات سانجاي

  • رُشح لجائزة أفضل ممثل عن ساجان.
  • رُشح كأفضل ممثل عن خالنياك.
  • فاز بجائزة أفضل ممثل عن فاستاف.
  • رُشح أفضل ممثل في بعثة كشمير.
  • رُشح أفضل ممثل مساعد عن كانتى.
  • فاز بجائزة أفضل ممثل كوميدي عن موناباي.
  • رُشح كأفضل ممثل مساعد عن Parineeta.
  • رُشح لجائزة أفضل ممثل مساعد عن Lage Raho Munna Bhai.
  • جائزة أفضل ممثل من اختيار النقاد في مهرجان جوائز السينما الهندية العالمية.
  • جائزة أفضل ممثل في جوائز زي سين.

دخول سانجاي السجن

في أبريل 1993 ، ألقي القبض عليه بموجب أحكام قانون منع الإرهاب والأنشطة التخريبية (تادا).  وقد سدد سنجاي دوت الكفالة للمحكمة العليا في الهند  5 مايو 1993 وخرج ؛ ولكن في 4 يوليو 1994 ، أُلغيت الكفالة وأعيد اعتقاله. في 16 أكتوبر 1995 حصل على كفالة.  عبد القيوم عبد الكريم شيخ ، الذي كان يعتقد أنه أحد المقربين من زعيم الإرهابيين داود إبراهيم ، تم اعتقاله.

أعطى دوت اسم عبد القيوم للشرطة عندما اعترف بحيازة أسلحة ، قائلاً إنه اشترى مسدسًا من عبد القيوم في دبي في سبتمبر 1992. وفي 31 يوليو 2007 ، تم تبرئة دوت من التهم المتعلقة بانفجار مومباي. إلا أن محكمة تادا حكمت على دوت بالسجن ست سنوات صارمة بموجب قانون الأسلحة لحيازته أسلحة بشكل غير قانوني.  وفقًا لصحيفة الغارديان ، “زعم الممثل أنه يخشى على حياته بعد تفجيرات” الجمعة السوداء سيئة السمعة ، التي يُزعم أنها قامت بها مافيا مومباي التي يهيمن عليها المسلمون انتقاما من الاشتباكات الهندوسية المسلمة القاتلة قبل بضعة أشهر. لكن القاضي رفض هذا الدفاع ورفض الكفالة أيضًا , أُعيد دوت إلى السجن  وبعد فترة وجيزة من نقله إلى سجن ياراوادا المركزي في بيون.  طعن دوت في الحكم  وحصل على كفالة مؤقتة في 20 أغسطس 2007 حتى الوقت الذي زودته فيه محكمة تادا بنسخة من حكمها.  في 22 أكتوبر 2007 ، عاد سانجاي دوت إلى السجن ولكن مرة أخرى تقدم بطلب للحصول على كفالة. وفي 27 نوفمبر 2007 ، منحت المحكمة العليا دوت اخلاء سبيل بكفالة.  وفي 21 مارس  2013 ، أيدت المحكمة العليا الحكم لكنها قلصت العقوبة إلى السجن لمدة خمس سنوات. وأعطيت دوت شهرًا للاستسلام أمام السلطات.

زر الذهاب إلى الأعلى