دراما تلفزيونية تركية

مسلسل السد Baraj قصة وأبطال وتفاصيل كاملة عن العمل

قصة مسلسل السد التركي الجديد من إنتاج شركة Medyapım

تعرف على قصة مسلسل السد مسلسل تركي يتم التجهيز له من إنتاج شركة Medyapım ، مسلسل السد بدأت المفاوضات مع أبطاله وأول المفاوض مهم الفنانة نبهات تشيهري .

بدأت شركة الانتاج Medyapım بتجهز مسلسل بعنوان “السد – #Baraj” ومفاوضات مع الممثلة نبهات تشيهري لتكون أول المنضمين لكاست المسلسل، المسلسل الذي كانت تجهّزه المنتجة يامور اونال ابنة سلطانة السينما التركية ( توركان شوراي) ، وهو مقتبس من فيلم “السد” #Baraj تم تأجيله لعدم الوصول الى اتفاق مع ممثلين مناسبين للأدوار، لكن تم إعادة التفكير في تنفيذ العمل مرة أخرى والبحث عن أبطال له .

قصة مسلسل Baraj

تدور القصة حول عامل فورمان يعمل في بناء سد ، يقع في حب أيسيل ، أجمل فتاة في بيت الدعارة المحلي تخجل ناظم من تحديد هويتها ، حيث ترسل ناظمها رسائل حب وتوقيعها باسم أورهان ، أحد موظفيه ، ورجل ليس لديه الكثير من الخدع عندما تصل أيسل إلى موقع البناء ، فإن الخداع لا يدوم طويلًا. كل هذا ينتهي في زواج سعيد. فقط ، هذه ليست النهاية بعد .

أبطال المسلسل

لم يتم أختيار الأبطال بل بدأت المفاوضات مع بعض النجوم المعروفين منهم الفنانة التركية الكبيرة نبهات، عرض العمل سابقا بورجو و انجين و قدير ونسليهان ورجع وعرض على كان وخديجه وكلهم رفضوه ، مما جعل الكاتب يغير في تفاصيل القصة مرة أخرى فهل سيخرج للنور .

الممثلة التركية نبهات تشهري

ولدت في تركيا 15 مارس 1945، واسمها الكامل هلال نباهة تشهره، هي ملكة جمال وممثلة سينمائية وتليفزيونية من أصل جورجي، ارتبط اسمها بالمخرج العالمي يلماز غوناي، وعرفها المشاهد العربي لدورها في مسلسل مسلسل حريم السلطان حيث أدت دور السلطانة حفصة والدة سليمان القانوني .

بدأت كعارضة عام 1960 وكانت بعمر 15 سنة، ثم اختيرت كملكة جمال، وكانت دهشتها كبيرة حين طلب منها تمثيل بلدها كملكة جمال الكون في لندن لأنها لم تتوقع ذلك وهي في تلك السن الصغيرة فسألوها كيف وصلت لمسابقة الجمال، فأجابت كنت بالصدفة مع صديقتين لي أردن الاشتراك في المسابقة وأنا مازلت بسن مبكرة ولكن حين رآها القيمون على المسابقة قدموا لها عرضا لتشارك بتلك المسابقة.

عائلتها

كانت والدة نبهات لها اهتمام كبير بالموضة وعالم الشهرة فأقنعتها بالقبول وكان نصيبها النجاح، كان الجميع ينادونها باسم هلال إلا أن الحال اختلف بعد دخولها مسابقة الجمال باسم نبهات تشهري إذ ومن يومها اتخذت هذا الاسم لها رسميا.

دورها الأول

كانت فرصة دخولها مسابقة ملكة جمال العالم حيث جلبت لها العروض للتمثيل في الأفلام، لعبت أول أدوارها في مسرحية للأطفال ولم تتلق الأجر المتفق عليه، وأول أدوارها سينمائيا كان من خلال فيلم(الزهرة البرية) اذ مثلت به على الرغم من عدم وجود أية رغبة لديها بالتمثيل وكانت في الـ17 من عمرها عام 1962 وفي الوقت نفسه بدأت بعرض الأزياء.

بعد دورها في فيلم الزهرة البرية قررت نبهات عدم خوض تجربة التمثيل ثانية لأنها لم يعجبها ذاك الدور الا أنها تلقت عرض آخر لتمثيل دور محامية وكانت فرحة بتمثيل هذا الدور، وبعدها تابعت مسيرة التمثيل فمن أكثر أفلامها أهمية كان (الحياة المرة) و(الملك صديقي ) .

أما نقطة التحول بحياتها الشخصية والمهنية عام 1964 اذ عرضا عليها في ذلك العام الدور الرئيسي الأنثوي في فيلم (كمال زيبق) حيث قام أمامها بالبطولة الرجالية الممثل التركي الشهير (يلماز غوناي) الذي كتب سيناريو الفيلم أيضا وبما ان السيناريو كان ممتازا فقد قبلت العمل فورا بهذا الفيلم .

أفلام سينمائية وبداية علاقة حب

حين التقت نبهات تشهري بيلماز غوناي بعملها شعرت بعاطفة جارفة تجاهه، وكانت تلك العاطفة متبادلة بين الطرفين وكان ما يسمى (الحب من أول نظرة) وكان غوناي في 33 من عمره ونبهات في الـ19 من عمرها ورغم هذا الفرق العمري بينهما إلا أنهما انجرف كلاهما نحو الآخر بفترة قصيرة ووجيزة وكانت نبهات في غاية السعادة وكان بنظرها الرجل المنشود الذي قالت عنه أنه رجل حياتها ولكن تلك السعادة لم تدم طويلا لأتها اكتشفت ان غوناي يعيش مع امرأة أخرى (جان أونال) التي ساعدته خلال محنته التي مر بها بالسجن حين نشر رواية شيوعية فحين اكتشفت ذلك تهدمت أحلامها خلال لحظة وتمزقت لأشلاء من داخلها.

وحاول غوناي الشرح لها وإصلاح ما كان بينهما إلا أنها رفضت سماع أي شيء وأصرت على الفراق، بعدها ذهبت نبهات لميامي من أجل مسابقة ملكة جمال الكون وحين عادت لتركيا وجدت بانتظارها فيض من العروض السينمائية .

الكثير عن الفنانة

قدمت فيلم (ابن الجبال) وكان من المفترض أن تقف لجانب يلماز غوناي في هذا العمل مرة أخرى، فقبلت العرض إذ شعرت بأن مصيرهما لجانب بعضهما، وفي نفس الوقت حملت جان أونال من غوناي وولدت ابنته (أليف) عام 1966 لكن نبهات وغوناي لم يأبها لحمل وولادة جان وإنما تابعا حبهما واتفقا على الزواج، أطلق غوناي على نفسه لقب (ملك القباحة) بسبب أفعاله القاسية .

نبهات عرفت (بملكة الجمال)

أما نبهات فقد عرفت (بملكة الجمال) بحكم عملها في مجال مسابقات الجمال وهذا التفاوت كان ملحوظا للجميع فيما بينهما كانت علاقتها الرومانسية بيلماز غوناي نقطة تحول في حياتها وفي مسيرتها الفنية حيث كان غوناي ممثل وسيناريست ومخرج،فهو متعدد المواهب الفنيةفي فترة أربع سنوات وما بين عامي 1964 و1968 مثل كل من نبهات وغوناي 14 فيلما مشتركا .

قد صرحت نبهات بعدة مقابلات لها بأنها حين مثلت في أفلام يلماز غوناي كانت تؤدي دور الفتيات الأناضوليات الفقيرات والمعدمات وكانت في قمة سعادتها لذلك لأنها وفي أفلامها السابقة لم يكن يسند لها إلا أدوار الفتيات الجميلات والفتيات المدللات.. كانت نبهات معجبة بيلماز بشكل كبير سواء قدراته الفنية الكبيرة أو شخصيته المحببة لها.

أهم فيلم مشترك لهما كان (سيد هان) تزوج كل من نبهات ويلماز في 1967/1/30 في فندق هيلتون إسطنبول وكان هذا الزواج الأول لكل منهما.. مرت في حياتهما الكثير من المشاكل والصعاب والعنف.. ولكن حبهما كان أقوى من كل الصعاب والمشاكل التي واجهتهما .

استمر زواجهما 15 شهرا تطلقا بعدها إلا أن يلماز وحسب أحد أصدقائه المقربين قال: أن يلماز لم يحب بحياته سوى نبهات ولم يستطع نسيانها حتى أن حياتهما الزوجية انتهت إلا أن حبهما لم ينته حتى بعد زواجه الثاني.. فقد عرفت زوجته أنه لا زال يحب نبهات.. وفي آخر أيام حياته بباريس كانت وصيته لصديقه المقرب أن ينتبه لنبهات .

ما بعد الطلاق والزواج مرة أخرى

تابعت نبهات مسيرتها الفنية بعد طلاقها.. في بداية الستينيات اختارت نبهات الاتجاه للغناء إذ أن صناعة السينما التركية اتجهت للأفلام البذيئة فحبذت الابتعاد عنها.. في هذا الوقت بدأت علاقتها بلاعب كرة السلة في فريق غلطة سراي (يافوز ديمير) وقد ساعدها على تخطي محنتها النفسية التي كانت تمر بها حتى استعادت ثقتها بنفسها.

تزوجا في عام 1976 فكان الزواج الثاني لنبهات والثالث ليافوز قالت نبهات أن زوجيها الاثنين كانا عكس بعضهما تماما فهما مختلفان في كل شيء بالمزاج والطباع حملت نبهات خلال زواجها الثاني ولكنها أجهضت بسبب شعورها أن زواجها لن يستمر طويلا خوفا أن يعيش ولدها ما عاشته في صغرها من معاناة الطفل دون أب يرعاه.. ووعدت نفسها إذا وجدت الزوج المناسب الذي يمكن أن تكمل حياتها معه عندها تنجب أولادا وفعلا انفصل كل من نبهات ويافوز عام 1979 بسبب حياته الصاخبة جدا فيما كانت نبهات تفضل الهدوء والانطوائية بعض الشيء توفي ديمير عام 2006 وحضرت نبهات جنازته وأكملت حياتها من دون زواج .

أماكن تصوير جيدة لمسلسل السد
أماكن تصوير جيدة لمسلسل السد
مسلسل السد Baraj قصة وأبطال
مسلسل السد Baraj قصة وأبطال
الممثلة التركية نبهات تشهري
الممثلة التركية نبهات تشهري
زر الذهاب إلى الأعلى