مسلسل آل ديسمبر بالتفصيل 2020

مسلسل آل ديسمبر رمضان 2020

مسلسل آل ديسمبر وتفاصيل كثيرة عن قصته ومعلومات كاملة عن أبطال المسلسل ومواعيد عرضه ومجموعة من الصور لأبطال المسلسل من خلال موقعنا تركيش  يمكنكم متابعه احدث الأخبار واجدد المواضيع الحصرية .

قصة مسلسل آل ديسمبر

تقع أحداث المسلسل في حلقات متصلة – منفصلة لعائلتين بدويتين بينهما صلة قرابة تنحدر أصولهما من روسيا. وقد اعلن الفنان طارق العلي عن عودته للدراما الرمضانية من بوابة شركة ” اندبندنس للإنتاج الفني” للكاتب والمنتج بند طلال السعيد وذلك من خلال مسلسل ” آل ديسمبر” المقرر عرضه خلال رمضان 2020 ، ووقع العلي عقد العمل في مقر مسرح نقابة العمال بحضور السعيد والمخرج نعمان حسين .

مسلسل “آل ديسمبر” بطولة كل من طارق العلي وجمال الردهان ومرام وميس كمر ومحمد الفيلكاوي ومحمد الصراف وهبه العبسي وهيام الحسن ويوسف المطر وبجاد محمد وجاسم البلوشي ومجموعة كبيرة من ضيوف الشرف و من تأليف بندر طلال السعيد وعبد الله العريفان و أشراف فني ثامر العسلاوي ومن إخراج نعمان حسين و أشراف عام بندر طلال السعيد ومن إنتاج شركة اندبندنس للإنتاج الفني والمسرحي لشهر رمضان 2020 .

وفي هذا الصدد قال الفنان طارق العلي على هامش توقيع العقد ” اشكر ثقة أخي المنتج والكاتب بندر طلال السعيد الذي اتعاون معه في مسلسل ” آل ديسمبر”، تابعت بندر كمؤلف من خلال اعمال قدمها مسرحيا والخطوات التي اتخذها في إنتاج وإخراج البرامج بمملكة البحرين ، أرى في بندر ميول سياسي ينعكس على كتاباته وسبق ان قدم مع الفنان سعد الفرج 3 اعمال مسرحية ناجحة لذا يأتي تعاونا مع بندر لندمج بين تجربته في المسرح السياسي وتجربتنا الاجتماعية في عمل درامي واحد اتمنى ينال رضاكم.

كواليس مسلسل “آل ديسمبر” المثيرة للجدل

واستطرد العلي عن كواليس التعاون ” اجتمعت مع شريكي عيسى العلوي لدراسة العرض الذي تقدم به بندر وقد اغراني بالفعل من خلال هذا المسلسل لطبيعة القصة والاسماء المطروحة للمشاركة وهم جمال الردهان ومرام البلوشي وميس كمر والعديد من الفنانين واللون الفني جديد وهو البداوي.

وقال طارق ان المسلسل سيكون باللهجة البداوية الدارجة ولا يعني بقبيلة معينة وان جميع الشخصيات التي تلعب دور البطولة لا تقلل من شأن أحد وان المسلسل مكتوب بصورة احترافية عالية وكشف العلي انه كان بصدد انتاج عملين من خلال شركته ولكنه قرر تأجيلهما للمشاركة في آل ديسمبر الذي اكد انه اجتماعي حديث يلامس جميع شرائح المجتمع الكويتي واكد طارق ان مسألة الأجر تبقى سرية ولا يجوز ان يصرح بها الفنان او المنتج.

من جانبه أكد الكاتب والمنتج بندر طلال السعيد ان طارق العلي اسم فارق في عالم الدراما الخليجية والعربية وانه الى جانب جمال الردهان ومرام وميس كمر سوف يشكلون قوة ضاربة في هذا العمل وأن الأتجاه لهم جاء بعد دراسة وبحث عن أسماء تضيف الى مسلسل ” آل ديسمبر” وقال ان طارق كان متفهم ومتجاوب وتوجه بندر بالشكر لمركز فروغي لأنهم أجلوا مسلسلا من انتاجهم لتتاح لطارق فرصة المشاركة في “آل ديسمبر”.

مفاجأة  قصة مسلسل  آل ديسمبر

وكشف بندر ان قصة آل ديسمبر خيالية عن قبيلة نزحت من روسا واستوطنت دول الخليج وكل يوم يتعرضوا لمواقف وقصص مشيرا الى ان الحلقات متصلة منفصلة. بدوره قال المخرج نعمان حسين ان سبب تمسكه بهذا العمل ان فكرته والطريقة المكتوب بها جديدة مشيرا الى انه طوال العام يقرأ اعمالا كوميدية ويرفضها لاسيما وانه تخصص في الكوميديا لذا اصبح من الصعب ان يقتنع بشيء إلى ان جاء “آل ديسمبر” الذي يتناول نسيج المجتمع الكويتي ويتعرض للأشخاص العاديين في قالب الفانتازيا .

وشدد نعمان على ان التعامل مع الشخصية البدوية سيكون وفق أسس وقواعد وبدون أي تجريح وكشف ان البطولة ستكون جماعية بين جميع نجوم العمل وقال ان الوقت المتوقع لبدء التصوير سيكون بداية العام الجديد .

أبطال مسلسل آل ديسمبر

  • طارق العلي (أحمدي بدر الدجا الهصمصم )
  • جمال الردهان (عبيد بن حسن الطباع العقروبي )
  • مرام البلوشي (طلقة بنت عودة آل ديسمبر)
  • ميس قمر (ميس كمر) (تختة رحيم غزل البنات)
  • حمد الفيلكاوي (زحزيح أحمدي الهصمصم)
  • محمد الصراف (شلاش وزن الذبابة)
  • يوسف المط
  • هيام الحسن
  • هبة العبسي
  • جاسم البلوشي
نبذة مختصرة عن أبطال المسلسل
طارق العلي

يجسد طارق العلي شخصية أحمدي بدر الدجا ، وهو أب الأسرة الأولى ، ولا يفقه في العادات والتقاليد ، في حين يلعب الفنان محمد الفيلكاوي دور صديق أحمدي بدر الدجا وهو ابن الأسرة الأولى ، ويخاف من أمه ويحاول أن يقلد تصرفاتها.

مرام البلوشي

تتأهب الفنانة مرام البلوشي لتصوير مشاهدها في المسلسل التلفزيوني الجديد «آل ديسمبر» مرام ، تحدثت عن مسلسلها الجديد، قائلة: «لم أكن أخطط لأي نشاط فني للفترة المقبلة، بل كنتُ أنوي الحصول على إجازة قصيرة للراحة ، خصوصاً بعد انتهائي من تصوير مسلسلين خلال الأيام الماضية » ، واستدركت : «لكنني تلقيت عرضاً لا يمكن رفضه ، لبطولة مسلسل (آل ديسمبر) فوافقت على الفور، ويشرفني أن أكون ضمن طاقم العمل».

وعمّا إذا كان هناك تجانس بينها وبين بقية نجوم الكوميدي في المسلسل ، علّقت مرام: «بكل تأكيد ، سبق وقدمت مع أبطال المسلسل العديد من الأعمال الناجحة في الماضي ، خصوصاً مع طارق العلي والمخرج نعمان حسين ، ومع معظم المشاركين في (آل ديسمبر)، لذا قررت التواجد معهم مرة أخرى» ، مردفة : «كما أن الذي شجعني لخوض التجربة هو أن العمل كوميدي .

خصوصاً أن العملين اللذين انتهيت من تصويرهما أخيراً كانا ينحازان إلى التراجيديا» ، وتقدم مرام شخصية أم الأسرة الأولى عصبية المزاج ، وعلى الرغم من ذلك فهي متمسكة بالعادات والتقاليد بدرجة لا تصدق .

على جهة أخرى، تطرقت البلوشي إلى أعمالها الجديدة الأخرى، وهما مسلسلا «الكون في كفة» للمخرج سائد الهواري و«والدي العزيز» للمخرج علي العلي ، مشيرة إلى أن دورها في العمل الأول تتخلله تفاعلات نفسية متعددة، «وهناك تطورات ومنعطفات كثيرة في مسار الشخصية» ، لافتة إلى أنها التجربة الأولى لها مع المخرج سائد الهواري.

الدور الذي ازدهرت فيه

وكشفت في المقابل عن أنها تجسد في المسلسل الثاني دور المرأة الحاسمة والجادة والعملية جداً، إلا أنها تكابد في حياتها الكثير من المعاناة، «حيث تدور فيها الأيام والسنون ، وتلتقي بمن تحب ، لكن بعدما كبرت!» .

من الشاشة إلى الخشبة  أفصحت مرام عن جولة مسرحية لـ«خطوات الشيطان» ستنطلق في شهر يناير الجاري في المملكة العربية السعودية ، ملمحة إلى جولات أخرى سيتم الإعلان عنها في حينها. والمسرحية من إخراج عبدالله المسلم ومن تأليف عبدالعزيز المسلم، الذي تولى أيضاً دور البطولة فيها إلى جانب انتصار الشراح ومرام ومحمد الشعيبي ومحمد المسلم. كما تحذر في إطار من الرعب النفسي، كل من يتبع خطوات الشيطان.

جمال الردهان

كشف الفنان جمال الردهان عن تجسيده شخصية درامية جديدة عليه ، في المسلسل الكوميدي “آل ديسمبر”، الذي يواصل بروفات القراءة فيه يوميا تمهيدا لبدء التصوير في غضون أيام قليلة ، مع المخرج نعمان حسين ومجموعة من النجوم بينهم طارق العلي ، ميس كمر وغيرهم وسط اهتمام كبير من المنتج والمؤلف والمشرف العام على العمل بندر طلال السعيد ، مشيرا الى ان توهج هذا العمل يكمن في الفكرة والنص و”الكراكترات”، التي تم افتقادها منذ المسلسل الشهير “درب الزلق”.

وقال الردهان في لقاء له :

سيكون المشاهد على موعد مع عمل درامي أشبه بيوميات بدوية ، ولكن بطريقة مرسومة وشخصيات محددة و”كراكترات” خالية من الإسفاف والتهريج و”الإفيهات”، التي أفسدت الكثير من الأعمال ، بل ان المشاهد سيشعر ان الشخصيات الموجودة في العمل ليست غريبة عليه ، منها ما هو حقيقي كشخصية عبيد التي أجسدها ، لافتا الى ان هذا المسلسل سيحصد مشاهدات عالية بسبب القصص والحكايات التي يقدمها.

وأوضح الردهان أن الفنان طارق العلي ، أعرب عن سعادته بهذا العمل ، لأنه يقدمه للجمهور بطريقة جديدة ، لا سيما بعدما قرأ النص وكذلك المنتج عيسى العلوي ، منوها الى ان اشراف بندر السعيد على هذا العمل جعله رأس الحربة في التفاصيل ، ولذلك فإن المسلسل يسير على نهج أعمال شهيرة منها “درب الزلق، وطاش ما طاش” وغيرهما من الأعمال التي تحدد ظهور الفنان أمام الكاميرا.

واعتبر الردهان أن المخرج نعمان حسين ، الذي يقود هذا العمل يعد من المخرجين المتميزين في أعمال الكوميديا ، وانه سيبدع مع هذا النص بشكل كبير ، لأن العمل يتطرق إلى فريج بالكامل مليء بالأحداث الكوميدية ، مشددا على ان الأعمال الكوميدية في منطقة الخليج تحديدا قد تكون قليلة أو بعضها لا يحقق الكثير من النجاح بسبب طبيعة النصوص ، فضلا عن التقليد ونقل المسرح إليها والابتعاد عن الاحتراف في تقديم الكوميديا ما جعل الكثير من الفضائيات تعزف عن الدراما الكوميدية.

حقيقة تقديم المسلسل

ولفت الردهان إلى إن جميع عناصر مسلسل “آل ديسمبر” لديها رغبة حقيقية في تقديم مسلسل يليق بهم، فضلا عن وجود الكاتب والمنتج بندر السعيد في الواجهة كمشرف عام على العمل، بالإضافة الى عودة النظام القديم في تنفيذ المسلسل من خلال بروفات الطاولة من أجل أن يأتي كل فنان ولديه فكرة عامة عن الشخصية التي يقدمها ، ملمحا الى ان هناك نية لتقديم اجزاء من هذا العمل خلال السنوات المقبلة ، لا سيما بعد اتفاق عدد من القنوات الفضائية على عرضه بعدما اطلعت على مضمونه ومحاوره وشخصياته.

أسباب ازدهار الدراما بشكل كبير خلال الموسم الماضي ؟

قال الردهان: الفن الكويتي بخير والإمكانيات ممكن تفعل أي شيء والدليل ما فعله المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية الشقيقة ، حيث حول الفن إلى صناعة وترفيه مربح وعمل على وضع كل شخص في مكانه الصحيح وقضى على البيروقراطية وسهل أمور كثيرة ، مبينا ان مشكلة الدراما والفن في الكويت تتلخص في نهج وزارة الإعلام وطريقة تعاملها مع الفنانين والمنتجين.

واعتبر ان المحاباة وعدم معاملة الجميع بمسطرة واحدة ساهم بشكل كبير في تراجع الفن وأضاع هيبته ، وجعل العديد ممن لا يعرفون قيمته يعبثون فيه ، مشيرا الى ان عدم وجود قواعد حقيقية في التعامل مع صناعة الفن في الكويت جعل العديد من الفنانين الكبار يعزفون عن حضور بعض الفعاليات المهمة ، متمنيا ان يكون هناك اهتمام حقيقي من قبل وزارة الإعلام بالدراما بشكل خاص والفنان الكويتي بشكل عام ، خصوصا أنه اثبت خلال الموسم الدرامي الماضي بأنه هو من يصنع النجاح

صور مسلسل آل ديسمبر

استعداد الممسلين لتصوير كواليس مسلسل ال ديسمبر
استعداد الممسلين لتصوير كواليس مسلسل ال ديسمبر
جمال الردهان بطل مسلسل ال ديسمبر
جمال الردهان بطل مسلسل ال ديسمبر
طارق العلي بطل مسلسل أل ديسمبر
طارق العلي بطل مسلسل أل ديسمبر
مرام البلوشي بطلة مسلسل ال ديسمبر
مرام البلوشي بطلة مسلسل ال ديسمبر
مرام البلوشي تستعد لتصوير مسلسل ال ديسمبر
مرام البلوشي تستعد لتصوير مسلسل ال ديسمبر

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock