مسلسلات ريفان كنعان افلام والعروض التلفزيونية

مسلسلات ريفان كنعان

مسلسلات ريفان كنعان افلام والعروض التلفزيونية

ريفان كنعان افلام والعروض التلفزيونية

بدأت الفنانة الجميلة ريفان كنعان بالتمثيل عندما كانت في عمر الرابعة عشر، وكان مسلسل طاش ما طاش أول عمل تقوم بالمشاركة به ونالت شهرة كبيرة جدًا من خلاله، قامت بالمشاركة في أحد مواسمه والذي عرض في عام 2014.

قامت بالمشاركة في  بضاعة على الرصيف.
قامت بالمشاركة في مسرحية مزنة ومزيونة.
ثم قامت بالمشاركة في مسرحية  لطيفة في الوظيفة.
قامت بالمشاركة في مسلسل شخطط شخطوط.
قامت بالمشاركة في  لقاء مع نجم.

قامت بالمشاركة في مسلسل آخر أيام الوفاء وهو مسلسل ديني يعرض بعض المشاكل التي تواجه بعض الفتيات حتى أيامنا هذه، تظهر ريفان بدور الفتاة التي تحب خطيبها ولكنه يتعرض للسحر ويتركها، فتعاني من قسوة الأب وتحكمه كما أنها تعاني من ظلم زوجة الأب وقسوتها.
قامت بالمشاركة في مسلسل  قلب أبيض.
وقامت بالمشاركة في مسلسل  كوميدو.
قامت بالمشاركة في مسلسل صح عليك.
ثم قامت بالمشاركة في مسلسل حارتنا حلوة.
قامت بالمشاركة في مسلسل هشتقة.

قامت ريفان بعمل بعض الأدوار الصغيرة في بعض الأعمال اللبنانية والكويتية، ولكنها لم تحصل على الشهرة مثل الأعمال التي قامت بالمشاركة بها في السعودية.

معلومات عن بطولتها في مسلسل طاش ما طاش

قامت الفنانة ريفان بالمشاركة في مسلسل طاش ما طاش وظهرت في دور حبيبة سعيدان، تم عرض ذلك العمل في شهر رمضان عام 1994، يتكون من 18 موسم وبلغ عدد حلقات هذا العمل الرائع 540 حلقة، قام الكثير من الممثلين السعوديين واللبنانيين والكويتيين وغيرهم بالمشاركة في هذا العمل الرائع، وهو عبارة عن عمل كوميدي تم عرضه في شهر رمضان ونال نجاح كبير لم يكن متوقع بل قامت مكتبة الكونغرس الأمريكية بطلب عدة أجزاء منه حتى يتم وضعها في أرشيف المكتبة، وتم اقتباس اسم المسلسل من اسم لعبة في ذلك الوقت.

أحدث أعمالها

من أحدث الأعمال التي شاركت فيها ريفا مسلسل نجد عام 2020، عرض لأول مرة في 8 يوليو 2020، للمخرج سمير عارف ومن تأليف خالد الراجح، بطولة حياة الفهد وماجد مطرب فواز، مريم الغامدي وإبراهيم الحربي وزهرة الخرجي وميساء مغربي، قصته تدور عن في إطار درامي، يجسد الفيلم الحياة الاجتماعية في منطقة نجد في خمسينيات القرن العشرين، من خلال قصة الفتاة نجد التي تتعلق بحب جارها، ولكن والدها يُجبرها على الزواج من رب عمله بالرغم من فارق السن الكبير بينهما.

أما عن علاقتها بالمسرح قالت أن المسرح يبعدها كثيرا عن أسرتها، حيث قالت أن عملها في المسرح خلال السنوات الماضية، حرمها من «جمعة» الأهل والأصدقاء بعد المغرب، وهو الوقت الذي تحلو فيه جلسات السمر بصحبة الأهل والأصدقاء. يذكر أن ريفان كنعان ممثلة لبنانية تعيش في السعودية، ومثلت في الرابعة عشرة من عمرها في الجزء السابع من مسلسل «طاش ما طاش» بطولة الثنائي ناصر القصبي وعبدالله السدحان. ومن أعمالها الدرامية «كوميدو» و«آخر أيام الوفاء»، و«قلب أبيض»، ومن المسرحيات «لطيفة في الوظيفة»، وآخرها «بضاعة على الرصيف» عام 2010.