ما هي قصة مسلسل مانيكان ومتى سيكون ميعاد عرضه

قصة مسلسل مانيكان واحد من المسلسلات المنتظر عرضه في الأيام القادمة في رمضان 2020 مسلسل مانيكان إنتاج كويتي ، يتم تصنيفه كمسلسل درامي كوميدي، من إخراج هيا عبد السلام وتأليف مريم نصير .

نتعرف معا على قصة مسلسل مانيكان

قصة مسلسل مانيكان مختلفة قليلا عن مسلسلات الدراما الرمضانية القادمة، فقد خرج الفنان فؤاد على عن صمته وتحدث عن ملامح دوره في الدراما الرمضانية «مانيكان»، وأكد أن المسلسل يطرح جدلية العلاقة بين الرجل والمرأة في قالب اجتماعي كوميدي.

فؤاد علي الذي يبدأ خطواته في الساحة الفنية بشكل دقيق للغاية، ويسير بثقة نحو ترك بصمة مهمة في المشهد الدرامي بشكل عام، إلى جانب نشاطه في المسرح والسينما، وسيطل فؤاد على الجمهور خلال رمضان 2020 بعملين هما “مانيكان” من تأليف مريم نصير وإخراج هيا عبد السلام،

و”أم هارون” لسيدة الشاشة الخليجية حياة الفهد ومن إخراج المصري مندو العدل، وكشف فؤاد في دردشة فنية مع “الجريدة” عن أبعاد الشخصية التي يقدمها في كل عمل على حدة، متطرقا إلى الحديث بشيء من التفصيل عن تجربته في “مانيكان”، لاسيما أن العمل يمثل إضافة إلى رصيده كمنتج مع دوره كممثل.

أجواء المسلسل الجيدة

تتسم الأجواء في لوكيشن “مانيكان” بالحميمية، إذ إن فريق العمل على قلب واحد الجميع يبذل قصارى جهده ليخرج العمل بصورة مميزة، يقول فؤاد عن “مانيكان”، إن العمل من تأليف مريم نصير وإخراج هيا عبد السلام، وبطولة مجموعة مميزة من الفنانين بينهم أسمهان توفيق وهيا عبد السلام وهبة الدري ومحمد العلوي وفهد باسم وفاطمة الطباخ وأحمد العوضي، والعديد من الأسماء المميزة.

ويضيف الفنان فؤاد على في هذا العمل نتناول قضية اجتماعية بحس كوميدي درامي، الشخصيات تنطوي على حس درامي بحيث نتناول القضية بعمق وبأسلوب بسيط يعتمد على كوميديا الموقف، الثيمة الرئيسية للعمل عن الصراع الأزلي بين المرأة والرجل ومدى توافقهما في الحياة، ونطرح تساؤلات عدة، منها: هل يستطيع الرجل الاستغناء عن المرأة والعكس؟ وفي حال كانا مع بعض ما مدى توافقهما؟ وذلك كله بقالب اجتماعي كوميدي.

أبطال المسلسل الرئيسيين

أسمهان توفيق – هيا عبد السلام .

محمد العلوي – فهد باسم .

نوف السلطان – فاطمة الطباخ .

أحمد العوضي – زينب غازي .

ملك أبو زيد – غرور صفر .

إيمان العلي – علي الحسيني .

متى سيكون عرض المسلسل متاحا على شاشات التلفزيون

سيكون تاريخ العرض 24 أبريل 2020م، يصنف هذا العمل بأنه درامي وسيعرض على القنوات الكويتية في رمضان القادم، مدة عرض الحلقة 45 دقيقة .

التوافق الكبير بين الفنان فؤاد على وهيا

بالطبع يوجد توافق كبير بين الأثنين، وأيضا الكاتبة مريم نصير، قال فؤاد ” أنا في طور تأسيس شركة بي برودكش، ونحن على أعتاب العام الثالث، وسبق أن قدمنا العديد من المشاريع الدرامية تحت مظلة الشركة وأبرمنا اتفاقات مع محطات فضائية، وها نحن بصدد العمل الثالث “مانيكان”،

بالتعاون مع شريكتي وشريكة حياتي الفنانة هيا عبدالسلام التي لا أستغني عنها ولا عن رؤيتها الفنية، ونستعد دائما لأي عمل من خلال جلسات عمل نؤسس لأي نص من الصفر، بالتشاور مع الكاتبة مريم نصير والمخرجة هيا، وبوجودي، ومن خلال هذا المثلث نقف على ابعاد المشروع الدرامي الذي نقدمه، فهذا النوع من الأعمال الذي يقوم على النقاش يتطلب مجهودا كبيرا.

هبة الدري نجمة من نجوم المسلسل

تخوض الفنانة هبة الدري السباق الرمضاني بعملين، يحمل الأول عنوان “كأن شيئاً لم يكن” من تأليف سحاب، وإخراج حسين الحليبي، بمشاركة نخبة من النجوم، من أبرزهم الفنان فهد العبدالمحسن، وزهرة عرفات، وخالد الشاعر، ويتحدث العمل عن حقبتين مختلفتين، ويطرح عديداً من القضايا الاجتماعية، وتشارك الدري في حقبة التسعينيات، حيث تجسِّد شخصية زوجة متقلِّبة نوعاً ما، تتعرض للعنف الأسري من قِبل زوجها الذي يكره النساء.

في حين، يحمل المسلسل الثاني عنوان “مانيكان” من تأليف مريم نصير، وإخراج هيا عبد السلام، ويشاركها بطولة العمل نخبة من النجوم، من أبرزهم الفنانة أسمهان توفيق، وحسين المهدي، وإيمان الحسيني، وعبد الله الطليحي، وفاطمة الطباخ، وأحمد إيراج، وفاطمة المؤمن، وفاطمة الحوسني، ولم تُكشف حتى الآن تفاصيل كثيرة عن هذا العمل.

المخرجة والممثلة هيا عبد السلام

ستكون هيا عبد السلام ممثلة ومخرجة هذا العمل، هيا عبد السلام، ممثلة ومخرجة من أصل كويتي مواليد الكويت عام 1983م، استطاعت النجمة هيا عبدالسلام أن تحقق المعادلة الصعبة في الجمع بين الإخراج والتمثيل، لتترجم ما يجول في خاطرها من أفكار، وتشرف على تنفيذ العمل من خلف الكاميرات، ولكن ذلك لم يحُل دون أن تمارس شغفها الأول أمام الكاميرا، وتنتقل برشاقة بين شخصيات عدة أحبتها وأجادت في التعبير عنها دراميا.

شاركت هيا عبد السلام في نفس العام في جزئين مسلسل ” ساهر الليل” و “تو النهار” والذي قدم المسلسل قصة احداث الكويت أثناء حرب الخليج في التسعينات، قدمت دور مميز في مسلسل “حبر العيون” مع الفنانة حياة الفهد بحيث كانت دور الفتاة التي لديها مشكلة عقلية وكان دورها من الأدوار الصعبة والمتقنة.

رأي هيا في مسلسلها الجديد

تقول هيا عن تجربتها الدرامية الجديدة “مانيكان”: “أثمر نقاشي المستمر مع المؤلفة مريم نصير عن فكرة (مانيكان) التي استوحيناها من عدة أعمال أجنبية، ولكن تم إسقاطها على واقعنا المحلي وطرح قضية اجتماعية خليجية من خلاله، ويطرح المسلسل بشكل كوميدي الصراح الأزلي بين المرأة والرجل وعدم الانسجام والتفاهم بينهما”.

وحول سبب إطلاق اسم “مانيكان” على المسلسل أوضحت أن “المرأة والرجل لم يخلقا ليكونا على قياس المانيكان، قد ينقص المرأة أشياء وكذلك الرجل، وبالأخير كل منهما يكمل الآخر”، مشددة على أن المسلسل لم يتحيز للرجل على حساب المرأة والعكس، واستطردت في السياق نفسه:

“نقف على مسافة واحدة من خلال دراما اجتماعية في قالب كوميدي خفيف، نعم قد تبدو أن القضية الرئيسية بسيطة، ولكننا نطرحها بشكل عميق عبر مجموعة من الخطوط الدرامية المهمة والمتشعبة، والتي تناقش قضايا العنف الأسري على سبيل المثال والتنمر على الأطفال والتعنيف وتأخر الإنجاب أيضا سوف يظهر أبطال العمل في شخصيات مختلفة، وكل منها تعبر عن حالة إنسانية بأدق تفاصيلها”.

الشراكة التي بينها وبين زوجها

مريم وفؤاد بينهم شراكة مثمرة وأنهم على مدار 4 سنوات استطاعوا أن يجمعوا بين العديد من نجوم الساحة الفنية والشباب، موضحة: “انضم لنا العديد من الشباب والفتيات ونعول عليهم أن يصبحوا نجوما في المستقبل”، معتبرة ان مسلسل “مانيكان” يخاطب جميع افراد الأسرة، وأضافت: “حاولنا أيضا أن نتوسع من حيث القضية التي نطرحها والشريحة المستهدفة”.

وأكدت هيا أنها لا تحبذ الكشف عن كافة تفاصيل الشخصية التي تجسدها، واكتفت بالقول: “أقدم شخصية مريم، وهي مترددة تعيش في المنزل الذي يضم المشغل ومقابله كافيه يلتقي فيه مجموعة من الأصدقاء، مريم من النساء اللاتي يؤيدن قضية المرأة ويناصرنها، ولكن بمرور الوقت تحدث تحولات عدة في شخصيتها”، وحول نظرتها للألقاب الفنية تقول هيا: “سواء هناك لقب يسبق أم الفنان أو لا فإن ذلك لا يحقق له الأفضلية ولا يعبر عن قيمة ما يقدمه للوسط الفني، لان قيمة الفنان الحقيقية يبرزها نجاحه ونتاجه الفني في كل روافد الفن”.

متى يعرض مسلسل مانيكان وعلى أي قناة

وفيما يخص موعد عرض مسلسل “رقم الحظ 7” أوضحت: “اشتغلنا عليه في بداية السنة، وإن شاء الله سيرى النور قريبا، هو يعتبر أول تجربة كوميدية لي، والعمل مختلف تماما عما سبق، وقدمت من قبل من تأليف مريم نصير ومن إخراج مصطفى رشيد ويشارك في بطولته مجموعة مميزة من الفنانين منهم فؤاد علي وميثم بدر وفيصل بوغازي ونوف السلطان، وأقدم من خلاله شخصية منيرة وهي سيدة قوية جدا، لديها شخصية قوية ومسيطرة، ورغم ذلك هي طيبة ومحبوبة، وسوف نرى تغير منيرة بالحلقات بعدما تتعرف على سعود، وما القصة التي ستغير حياتها رأسا على عقب”.

قصة مسلسل مانيكان
قصة مسلسل مانيكان
منتاج المسلسل
منتاج المسلسل
أثناء تصوير العمل
أثناء تصوير العمل
الفنان محمد العلوي بطلا لمسلسل مانيكان
الفنان محمد العلوي بطلا لمسلسل مانيكان

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock