دراما تلفزيونية عربية

ما هي قصة مسلسل ليلة السقوط ؟ من هم أبطاله ومعاد العرض ؟

قصة مسلسل ليلة السقوط وتقرير شامل

1. ما هي قصة مسلسل ليلة السقوط ؟
تدور قصة و أحداث مسلسل ليلة السقوط حول الأفعال الإجرامية التي تقوم بها جماعة داعش الإرهابية في اكثر من بلد عربي.
2. من هي بطلة مسلسل ليلة السقوط ؟
الفنانة المميزة نورهان عبد الرحمن.
3. من هو بطل مسلسل ليلة السقوط ؟
الفنان المميز طارق لطفي.
4. ما هو طاقم عمل ليلة السقوط ؟
الأبطال هم ( طارق لطفي – احمد صيام و نورهان عبد الرحمن من مصر و باسم ياخور وكندا حنا و ميلاد يوسف و محمد قنوع و​ طارق قهوجي​ من سوريا – و صبا مبارك من الأردن .
5. ما تاريخ عرض مسلسل ليلة السقوط ؟
سيم عرض مسلسل ليلة السقوط خارج السباق الرمضاني و سوف يعرض علي اكثر من قناة فضائية في بداية عام 2022 .
6. ما هي القناة العارضة لمسلسل ليلة السقوط ؟
و سوف يعرض علي اكثر من قناة فضائية في بداية عام 2022 .

مسلسل ليلة السقوط

مسلسل ليلة السقوط هو عمل مشترك بين اكثر من بلد عربي بين مصر و سوريا و العراق و يضم اكثر من 150 فنان مصري و عربي من معظم دول الوطن العربي و قد استغرق العمل في الكتابة و التحضير له حوالي عامين تقريبا حتى تم الانتهاء منه و خروجه للنور و بدء تصويره في اكثر من بلد عربي.
و مسلسل ليلة السقوط يعتبر هو العمل الأضخم إنتاجاً في الوطن العربي و هو من إنتاج شركة «بلا حدود» للإنتاج الفني و المنتج الدكتور قيس الرضواني و من إخراج المخرج السوري المتميز ناجي طعمي و اختارت الشركة الموسيقار المصري الكبير ياسر عبد الرحمن لوضع الموسيقى التصويرية للعمل
و مسلسل ليلة السقوط من تأليف الكاتب و المؤلف المصري المتميز مجدى صابر .

قصة مسلسل ليلة السقوط

مسلسل ليلة السقوط ينتمى الي نوعية الأعمال الدرامية السياسية و تدور قصة و أحداث مسلسل ليلة السقوط حول الأفعال الإجرامية التي تقوم بها جماعة داعش الإرهابية في اكثر من بلد عربي و خاصة في مدن العراق و في مدينة الموصل بشكل خاص و كل الأحداث الإجرامية و الوحشية التي قامت بها خلال الفترة بين عام 2014 حتى 2017 و يكشف المسلسل كثير من الحقائق الغائبة عن هذا التنظيم أمام كل الجمهور في مختلف البلاد .

قائمة بأسماء أبطال وممثلين مسلسل ليلة السقوط

يضم مسلسل ليلة السقوط مجموعة كبيرة من النجوم و الفنانين من اكثر من بلد عربي من مصر و عدد من بلاد الوطن العربي مثل سوريا و الأردن و تونس و منهم طارق لطفي – احمد صيام و نورهان عبد الرحمن من مصر و باسم ياخور وكندا حنا و ميلاد يوسف و محمد قنوع و​ طارق قهوجي​ من سوريا – و صبا مبارك من الأردن .

جواد الشكرجي و خليل إبراهيم و سمر محمد و ذو الفقار خضر و حسن هادي و بهاء خيون و رهام البياتي و كادي القيسي و روكيان الوادي و محمد يوزباكي و الشابة سارة أوس من العراق و غيرهم من الفنانين .

معلومات عن بطل مسلسل ليلة السقوط

يشارك الممثل و الفنان العراقي ذو الفقار خضر في بطولة مسلسل ليلة السقوط و يقوم حاليا بتصوير المشاهد الخاصة به في العمل ، و قد عبر ذو الفقار خضر عن سعادته الكبيرة عن مشاركته في هذا العمل المتميز و صرح بان العمل نقطة مهمة في مشواره الفني رغم الصعوبات التي واجهها في تصوير مشاهد المسلسل من مشاهد الأكشن و المعارك و مشاهد تفجيرات و التي تتطلب مجهود مضاعف و تصويرها في أماكن عديدة لطبيعة المشاهد .

و يذكر أن اخر الأعمال الدرامية التي شارك فيها الفنان ذو الفقار خضر هو مسلسل “ضربة زاوية” الذي بدأ عرضه خلال الأيام الماضية بمشاركة مجموعة كبيرة من نجوم الدراما العراقية .

باقة من ألمع النجوم

يقوم الفنان المصري المتميز طارق لطفي ببطولة مسلسل ليلة السقوط بجانب مجموعة كبيرة من الفنانين و قد انتهى الفنان طارق لطفي من تصوير حوالي 90% من أحداث المسلسل ، و قام فريق العمل و الفنان طارق لطفي بنشر عدد من الصور داخل كواليس العمل و ظهر بها طارق لطفي بلحية كثيفة و يرتدى جلبابا عربيا بلون أسود و يدخن السجائر .

و يقوم طارق لطفي بتجسيد شخصية أبو عبد الله و يلقب بالدباح و من المعروف عنه انه شخص قاسي القلب و بلا مشاعر مجرد آلة للقتل حتى يتم سجنه داخل احد المعتقلات و يتلقى نهايته بالإعدام شنقا ، و نشر الفنان طارق لطفي صورة له من كواليس تصوير مشهد الإعدام و ظهر خلاله بالبدلة الحمراء و بجواره حبل المشنقة استعدادا لإعدامه .

و يذكر أن الفنان طارق لطفي قام ببطولة مسلسل القاهرة كابول و الذي تم عرضه خلال موسم شهر رمضان لعام 2021 و حقق نجاح كبير و ردود أفعال إيجابية خاصة دور طارق لطفي في العمل و إتقانه للشخصية بشكل جيد و متقن و محترف .

فنانون ينضمون لمسلسل ليلة السقوط

يشارك الممثل السوري ميلاد يوسف في بطولة مسلسل ليلة السقوط و قام بالسفر الي العراق لتصوير مشاهده الخاصة هناك و صرح انه سيجسد بالعمل شخصية شاب اسمه “سمير” و هو شاب يعيش في مدينة الموصل و حياته شبه عادية و طبيعية و لكن تنقلب حياته رأسا على عقب مع وصول داعش و مع توالي الأحداث يجد سمير نفسه يتعرض الي الكذب و الخداع ليجد نفسه منخرطا مع هذا التنظيم الإرهابي و يعمل معه و عندما يكتشف حقيقتهم و خداعهم له يقرر العودة الي أهله و ترك التنظيم و يريد تحرير بلده من هذا التنظيم الخطير و يعيش كثير من الصراعات و التحولات الكثيرة في حياته و شخصيته .

و قد تدرب الفنان ميلاد يوسف لفترة علي أتقان و التحدث باللهجة العراقية لإتقان الدور و الشخصية بجانب أشراف من مدقق لغوي في تصوير المسلسل .

أفيش مسلسل ليلة السقوط

مسلسل ليلة السقوط
مسلسل ليلة السقوط

زر الذهاب إلى الأعلى