دراما تلفزيونية عربية

ما هي قصة مسلسل فتح الأندلس ؟ معلومات حصرية

1. ما هي قصة مسلسل فتح الأندلس ؟

تدور أحداث مسلسل فتح الأندلس حول عمل تاريخي جديدًا من إنتاج المخرج الكويتي محمد سامي العنزي وبطولة مجموعة كبيرة من نجوم الفن العرب منهم سهيل جباعى وتيسير إدريس وجاسم النبهان وروبين عيسى وبيار داغر

2. من هي بطلة مسلسل فتح الأندلس ؟

الممثلة حصة النبهان.

3. من هو بطل مسلسل فتح الأندلس ؟

بطل مسلسلنا هو تيسير إدريس.

4. ما هو طاقم عمل فتح الأندلس ؟

أبطال مسلسلنا هم ( سهيل جباعي (طارق بن زياد)، تيسير إدريس (لوذريق)، جاسم النبهان (موسى بن نصير)، روبين عيسى، بيار داغر، محمود خليلي، محمد عاشور (نسيم)، حصة النبهان، هشام بهلول، منى شداد).

5. ما تاريخ عرض مسلسل فتح الأندلس ؟

تاريخ عرض المسلسل في الموسم الرمضاني المقبل عام 2021.

6. ما هي القناة العارضة لمسلسل فتح الأندلس ؟

القناة التي ستعرض مسلسلنا هي عبر القنوات الفضائية العربية .

قصة مسلسل فتح الأندلس مسلسل من المسلسلات المنتظر عرضها، تفاصيل جديدة عنه، لنتعرف معا على أبطال مسلسل فتح الأندلس ، تاريخ عرضه, ما القناة التي ستعرض مسلسل فتح الأندلس ، ومن هم أبطاله والكثير عن أبطاله وأدوارهم بالتفصيل بجانب قصته الممتعة .

مسلسل فتح الأندلس

فتح الأندلس عملاً تاريخيًا جديدًا من إنتاج المخرج الكويتي محمد سامي العنزي وبطولة مجموعة كبيرة من نجوم الفن العرب منهم سهيل جباعى وتيسير إدريس وجاسم النبهان وروبين عيسى وبيار داغر ومحمود خليلي ينتمي هذا العمل إلى التصنيف التاريخي الدرامي ، لذا فإن موقع التصوير سيكون في تركيا لأنه أكثر ملاءمة لجو العمل .

أنفق المخرج محمد العنزي مليون دينار كويتي (حوالي 3.3 مليون دولار أمريكي) لمواصلة تصوير أحداث مسلسله التاريخي “فتح الأندلس” بين بيروت وماردين في تركيا يحكي المسلسل شخصية البطل العربي طارق بن زياد قائد الجيش الإسلامي الذي غادر المغرب العربي في عهد موسى بن نصير فتح الأندلس التقط المنتج والمخرج محمد العنزي هذه الحقبة التاريخية وعرض أول مسلسل كويتي تاريخي .

فتح الأندلس دراما تاريخية مشتركة تعرض خلال الموسم الدرامي في رمضان ، كشف الفنان المقتدر جاسم النبهان عن أحدث أعماله التلفزيونية و التنافس على شاشة رمضان يعبر عن حماسه بالبدء في تصوير المسلسل ، لأن القيمة الفنية العالية والقصة التاريخية تظهر أمجاد المسلمين قبل سبعة قرون .

قصة مسلسل فتح الأندلس

وقال النبهان (فتح الأندلس) التراث الإسلامي الذي يضم عددا كبيرا من الفنانين الخليجيين والعرب ، ومن تأليف وإخراج محمد العنزي” المسلسل يحكي شخصية القائد الإسلامي طارق بن زياد ، ولما خرج من المغرب كان تحت حكم موسى بن نصير  فتح الأندلس ، وتعتبر هذه الفترة من أكثر الفترات ازدهارًا في العصر الإسلامي ، لأن الحضارة الإسلامية استمرت هناك قرابة الثمانين عامًا .

وأشار إلى أنه قرر تصوير العمل بين لبنان وتركيا لأنها ستحظى بعدد كبير من المشاركين ، لا سيما أولئك الذين يقدمون مشاهد حرب اتفقت الدولتان على التصوير وحددا المدن التي ستشهد العمل .

السلسلة من تأليف ميدين الرشيدي ، وشارك أربعة مؤلفين في كتابة الكود والحوار في ندوة ، ويمثل المسلسل نخبة من النجوم العرب منهم عبد الرحمن الذهن ، خالد البريكي ، محمد صفر ، عيسى ذياب.

قائمة بأسماء أبطال وممثلين مسلسل فتح الأندلس

الأبطال هم ( سهيل جباعي (طارق بن زياد)، تيسير إدريس (لوذريق)، جاسم النبهان (موسى بن نصير)، روبين عيسى، بيار داغر، محمود خليلي، محمد عاشور (نسيم)، حصة النبهان، هشام بهلول، منى شداد، عاكف نجم (أبو بصير)، داود حسين، حامد الضبعان، فائق عرقسوسي، مالك محمد، يوسف المقبل، إبراهيم الصلال، حمد نجم، جمال الردهان، محمد العجيمي، تامر العربيد).

ما هي القناة التي ستعرض مسلسل فتح الأندلس والبرومو الرسمي

قد بدأ تصوير العمل التلفزيوني “فتح الأندلس” في شهر أكتوبر من العام الماضي ، ومن المقرر أن يتم تصوير المسلسل في تركيا ، وهو عمل تاريخي إسلامي يتضمن فترة مهمة من إنتاج شركة المها وإخراج محمد العنزي ومن المقرر أن يعرض المسلسل الكويتي التاريخي فتح الأندلس في الموسم الرمضاني المقبل عام 2021 .

معلومات عن بطلة مسلسل فتح الأندلس

النجمة حصة النبهان

تستعد النجمة حصة النبهان للظهور في المسلسل الحديث فيما تشهد تعاوناً جديداً مع والدها الفنان الموهوب جاسم النبهان ضمن الدراما التاريخية “فتح الأندلس” شاركت الفنانة حصة النبهان في مسابقة مسلسلات التاريخ لإعلامها بأنها مسرورة بالأحداث الدرامية التي تعرض للتلفاز ومساهمة والدها في التجديد.

خاصة وأنه فنان متمكن ، فهو يسعى إلى قيام جيل الشباب بالوقوف والاستمتاع بخبرته الغنية ومواهبه الفنية ، وكما أكدت النبهان ، فإن مشاركة والدها في الأداء الفني هي أعظم دعم يمكن أن تحصل عليه لكن منذ دخولها مجال الفن ، لم تسعى إلى هذا التعاون.

وعلى الرغم من ذلك ، فقد أوضحت أنها من خلال جهودها الموروثة ، تعتقد أنه دور جديد ومختلف يحدث في فترة مختلفة تمامًا ، لكن حبها لتلك الدراما السمينة والغنية يجعلها مليئة بالحب والحماس خاصة أن هذا الجهد سيعبر عنه باللغة العربية الفصحى

هذه هي المحاولة الأولى وأشارت إلى أن مجموعة العمل تعتزم السفر مرة أخرى إلى تركيا في سبتمبر ، وتجاوزت حتى الآن الوضع المضطرب الذي سيطر على العالم بسبب أزمة كوفيد 19 مع والدها الممثل القدير جاسم النبهان ، النجم إبراهيم صلال والممثلة منى شداد.

باقة من ألمع النجوم

تيسير إدريس

تيسير إدريس يستعد للسفر إلى تركيا لتجسيد دور في العمل مع أبطال المخرجين محمد العنزي وعبدالباري أبو الخير ، وسيجسد هوية الزعيم الإسباني “اللزريق” الذي يوحد بلاده كمحرر ويأمل أن يحظى دوره في هذا المسلسل بإشادة الجميع .

وعن مضمون العمل ، قال إدريس إن العمل يتضمن شخصية البطل العربي طارق بن زياد الذي كان مهمة موسى بن نصير لغزو الأندلس قائد الجيش الإسلامي عندما هذه فترة مهمة تركز على العدل والتاريخ ، لأن هذه السلسلة من المقالات تحول العرب والإسلام إلى وجوه حضارية وهذا صحيح خاصة عند دخولهم الأندلس في الفترة الصعبة من تاريخنا الإسلامي ، وبعون الله يذاع العرض على الفضائيات الكويتية والعربية خلال شهر الخير والبركة في رمضان.

وأضاف : “وقعت أيضا على سلسلة فعاليات” الكندوش “التي شارك فيها الفنان حسام تحسين بك لقد تأثرت كثيرا بمحتوى البيئة الشامية الحقيقية نتمنى أن يكون اختيارنا ناجحا وأن يكون جمهورنا ناجحا و سعيد في الداخل والخارج.

وهو ممثل سوري ولد في مدينة دوما بريف دمشق ، طلب والده اللجوء من قرية الطيرة في حيفا ، واستقر في سوريا مع والدته السورية بعد النكبة نشأ في مخيم للاجئين بدمشق انجذب إلى الحركات المسرحية والفنية والثقافية ، فكانت بدايته الفنية في مسرح المخيم في أوائل السبعينيات ، ثم إلى مسرح دمشق ، ومن خلال هذه الأعمال الدرامية ، عرض الدراما التي تعبر عن معاناة الشعب الفلسطيني تحت وطأة الاحتلال.

عام 1970 ظهر في مسرحية “وجوه عبر الموت” مع المخرج زيناتي قدسية، والتي كانت بمثابة انتقاله إلى المسرح أجرى دورات تحضيرية تمثيلية بإشراف الفنان (يوسف حنا ، عبد الله عباس وفيصل ياسري) واستقطبت موهبته الراحل يوسف حثه يوسف حنا على مواصلة تعليمه لحصوله على شهادة الثانوية العامة والتحق بقسم الفنون قسم الجغرافيا بجامعة دمشق.

في مسرح الجامعة عرض العديد من الأعمال مع المخرجين الراحلين فواز الصاجر وجواد الأسدي والأخير معه في المسرح الفلسطيني عمل على العديد من الأعمال معا بعد ذلك أصبح عضواً في اللجنة المركزية لمسرح جامعة دمشق عام 1974 ، وفي عام 1976 التحق بالمسرح الوطني التابع لوزارة الثقافة وأصبح موظفاً في المسرح بعد ذلك بعام اصطحبه المخرج فواز الصاجر إلى مسارح سعد الله ونوص التجريبية بعد انتقاله بين المراحل في المسارح المختلفة لمدة 13 عامًا ، اقترح أستاذه يوسف حنا أن يعمل في التلفزيون ، وشارك في العديد من العروض.

فنانون ينضمون لمسلسل فتح الأندلس

الفنان جاسم النبهان

ظهر النبهان على الشاشة الرمضانية الماضية من مسلسل تراثي وهو “لا موسيقى في الأحمدي” تأليف منى الشمري وإخراج محمد دهام الشمري ، والذي يلقي الضوء على التطور التاريخي لمدينة الأحمدي ، بدأت في الأربعينيات إلى الستينيات وأوائل السبعينيات بداية من القرن الماضي ، تناولت العلاقات الاجتماعية والشخصية للمجتمع الكويتي خلال هذه الفترة

زر الذهاب إلى الأعلى