ما هي قصة مسلسل طيبة العراقي ؟ أبطاله حصري

1. ما هي قصة مسلسل طيبة ؟

تدور قصة المسلسل حول فتاة فقيرة، تقدم نفسها للمجتمع الارستقراطي على أنها واحدة منهم.

2. من هي بطلة مسلسل طيبة ؟

الفنانة الجميلة هند نزار.

3. من هو بطل مسلسل طيبة ؟

الفنان المتألق ذو الفقار خضر.

4. ما هو طاقم عمل طيبة ؟

الأبطال هم ( هند نزار، صبا إبراهيم، آسيا كمال، ذو الفقار خضر، محمد هاشم، رياض شهيد، رضا طارش.، حسين عجاج ).

5. ما تاريخ عرض مسلسل طيبة ؟

يتم عرضة في 12 أبريل 2021 أول أيام شهر رمضان الكريم 2021.

6. ما هي القناة العارضة لمسلسل طيبة ؟

تُعرض الدراما العراقية “طيبة” على “ام بي سي العراق” في رمضان.

مسلسل طيبة

إياد نحاس هو مخرج مسلسل طيبة، ويعد واحد من المخرجين الذين لمع اسمهم في الفترة الأخيرة. حيث أخرج مسلسل سلاسل ذهب في رمضان 2019. كما شارك في إخراج الوحدة الأولى من مسلسل أبناء القلعة.

قصة مسلسل طيبة

تدور قصة المسلسل تتناول مجموعة من الأحداثِ والتي تقوم بسرد قصة فتاة فقيرة من الناحيةِ المادية، ولكنها تقوم بتقديم نفسها إلى المُجتمعِ بأنها من فتيات الطبقة الاستقراطية، والتي تعني بأنها هي من ذوي المراتب العُليا في المُجتمع سواء على الصعيد المادي أو على الصعيد السلطوي، أي أنها تشغل مناصب سياسية ومدنية في الدولة، وبعد أن تدخل الفتاة الفقيرة في تلكِ الطبقة سوف تتورط في علاقةِ حُب والتي تجمعها بأحدِ الشُبان من هذهِ الطبقة، ومن بعد ذلك يحدث بينهم الكثير من المشاكلِ وتدور أحداث قصة مسلسل طيبة حول هذه المشاكل، والتي من المُقررِ أن يتم عرضها على ثلاثين حلقة في شهرِ رمضان المُبارك.

قائمة بأسماء أبطال وممثلين مسلسل طيبة

الأبطال هم ( هند نزار، صبا إبراهيم، آسيا كمال، ذو الفقار خضر، محمد هاشم، رياض شهيد، رضا طارش.، حسين عجاج، ضياء الدين سامي، بيداء المعتصم، اساور عزت، تيسير أحمد ).

معلومات عن بطلة مسلسل طيبة

هند نزار هي بطلة مسلسل طيبة، وعن سبب اختيارها لهذا الدور قالت:
“الشخصية استفزّتني في أكثر من مَشهد عند قراءتي للنص، وهذا لأنها مجهود عن مكابدة الكمية الوفيرة من البنات العراقيات داخل المجتمع، فشعرتُ بوجوب نقل هذه المكابدة، والإضاءة على التمرّد المتواجد لدى بعضهن نتيجة الحرمان”.

باقة من ألمع النجوم

يدخُل تميم محمد التميمي أولى بطولاته المطلقة في عملٍ عراقي. عقب مشاركات درامية عديدة في العاصمة السورية دمشق عاصمة سوريا السورية بسوريا طوال معيشته في الشام السورية. يوميء التميمي على أن “شخصيتي في “طيبة” هي وسام. الطالب الجامعي ابن الأسرة الثرية والذي تربطه روابط اجتماعية متشابكة. ويعيش مواقف رومانسية ناجعة، مُواجهاً أحداثاً تراجيدية تتخلّل الجهد”.

وبشأن النسق العام للأحداث يقول: “نحن في مواجهة دراما اجتماعية تحتوي على العديد من الوقائع المشوّقة والمواقف البشرية. إضافةً إلى صراعات درامية تعيشها أغلب الأفراد”. يَعِد التميمي المتفرجين بفعلٍ يتوقعه مذهلاً، ومميزاً بجميع تفاصيله.

فنانون ينضمون لمسلسل طيبة

محمد هاشم هو فنان عراقي يعد من ألمع نجوم الدراما العراقية المعاصرة، حيث أثبت حضوره في الكثير من الأعمال الدرامية والمسرحية التي تركت بصمة جميلة لدى المتلقى العراقي وفي العالم العربي، فمن أبرز أعماله الجميلة كان دوره في مسلسلات “منّاوي باشا، أنا والمجنون، التيتي ، أعماق الأزقة، أوان الحب، سقوط الخلافة” وغيرها من عشرات الأعمال الجميلة.

مؤلف قصة مسلسل طيبة

شابة تنتمي إلى عائلة فقيرة، تصطدم بواقع مغاير لدى دخولها الحياة الجامعية، فتتورط بعلاقة حب مع شاب صغير في مقتبل العمر من عائلة ثرية، والتكلفة كذبة بيضاء تقلب وجودها في الدنيا وحياة من حولها في إطار الدراما العراقية “طيبة” من تأليف محمد حنش، وإخراج إياد نحّاس، وبطولة هند نزار وتميم التميمي، ويعرض على “MBC جمهورية دولة العراق” في رمضان.

هي قصة البنت طيبة التي حتمت فوقها الأوضاع إعالة عائلتها، ولأنها متفوقة وطَموحة تتمكن من إقناع أبوها القبول على دخولها الجامعة. هنالك، تجابه طيبة عالما غريباً عنها، فتُخفي هويتها الحقيقية مدّعيةً أنها ابنة أسرة ثرية. في إطار تلك الأجواء تقع طيبة في حب عمار، وهو ابن عائلة ثرية، ويعيشان حكاية جميلة تعكّر صفوها المؤامرات والخوف من الحقيقة. هل يستطيع عمار من اكتشاف كذبها ومسامحتها؟ أم تكون للأقدار كلمة أخرى؟

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock