دراما تلفزيونية تركية

ما هي قصة مسلسل شاه ميران ؟ أبطاله ومعاد العرض ؟

قصة مسلسل شاهميران حصري

1. ما هي قصة مسلسل شاه ميران ؟
كلمة شاهميران : هو مخلوق أسطوري برأس جسم بشري و شكل ثعبان و هي امرأة ذات جسم طويل و ذيل ثعبان.
2. من هي بطلة مسلسل شاه ميران ؟
الممثلة التركية سيريناي ساريكايا.
3. من هو بطل مسلسل شاه ميران ؟
الممثل التركي بوراك دينيز.
4. ما هو طاقم عمل شاه ميران ؟
الأبطال هم ( سيريناى ساريكايا، بوراك دينيز، مصطفى أوجرلو، ماهر غونسراي، ميرت رمضان دمير ).
5. ما تاريخ عرض مسلسل شاه ميران ؟
سيتم عرض مسلسل شاهيمران في شهر يناير عام 2022.
6. ما هي القناة العارضة لمسلسل شاه ميران ؟
سيتم عرض مسلسل شاهيمران في شهر يناير عام 2022 و سيتم عرض المسلسل علي منصة Netflix العالمية و المسلسل يتكون من 8 حلقات .

مسلسل شاه ميران

هو مسلسل تركي يضم الممثل بوراك دينيز والممثلة سيريناي ساريكايا على منصة نتفلكس. ليكون عملا جديدا لتلك المنصة القوية. والتي دائما ما تخطف أهم وأقوى المسلسلات في الساحة الفنية العالمية. إليكم متابعونا الكرام كل المعلومات المتاحة عن قصة مسلسل شاهميران بالتفصيل وطاقم العمل ومعلومات مختصرة عن كل ممثل رئيسي بالمسلسل.

قصة مسلسل شاه ميران

معنى كلمة شاهميران : هو مخلوق أسطوري برأس جسم بشري و شكل ثعبان و هي امرأة ذات جسم طويل و ذيل ثعبان يقال أنها كانت تعيش في مدينة الأناضول في تركيا في بعض الأساطير القديمة و قد اخبر الحكيم لقمان عن الأعشاب العلاجية لها و جاء اسم المسلسل من هذا الاسم لأنه يتشابه كثيرا مع أحداث المسلسل .

و ينتمى مسلسل شاهيمران الي نوعية الأعمال الدرامية الغريبة و المثيرة و الشيقة و المختلفة عن قصص الأعمال الدرامية التركية الأخرى ، و تدور قصة مسلسل شاهيمران حول مجموعة من طلبة الجامعات و يبلغون من العمر 400 عام و هم في الواقع ليسوا أشخاص طبعيين و أنما في الحقيقة هم ثعابين علي هيئة بشر و يقوم كل واحد منهم بعمل غطاء علي عينيه بعدسة حتى لا يكون واضح علي عينيه و تتوالي أحداث العمل في إطار مثير.
و مسلسل شاهيمران من إخراج عمر توروجاي و من تأليف و سيناريو بينار بولوت و إنتاج شركة Tims & B Productions .

قائمة بأسماء أبطال وممثلين مسلسل شاه ميران

– Serenay Sarıkaya \ سيريناى ساريكايا
– Burak Deniz \ بوراك دينيز
– Mert Ramazan Demir \ ميرت رمضان دمير
– Mustafa Uğurlu \ مصطفى أوجرلو
– Mahir Günşiray \ ماهر غونسراي
– Mehmet Bilge Aslan \ محمد بيلج أصلان
– Ebru Özkan \ إبرو أوزكان
– Nil Sude \ نيل سود البيرق
– Albayrak Berfu Halisdemir \ برفو خالص دمير
– Ayşe Lebriz \ عائشة ليبراز
– Nilay Erdönmez \ نيلاي إردونميز

معلومات عن بطلة مسلسل شاه ميران

سيريناى ساريكايا هي ممثلة و عارضة أزياء تركية ولدت عام 1992 في مدينة أنفرة – تركيا والدها اسمه مصطفى ساريكايا و والدتها اسمها لسيحان عمران عاشت مع اسرتها في البداية في منطقة انطاليا الي أن كان عمرها 7 سنوات و عندما انفصل والدها عن والدتها ثم اختارت هي العيش مع والدتها خاصة بعد زواج والدها من زوجة أخرى غير أمها فذهبت مع أمها لتعيش في مدينة إسطنبول .

حصلت الفنانة سيريناى ساريكايا علي المرحلة الثانوية من مدارس أنطاليا سايم صالح كونكا الثانوية إلا إنها لم تستكمل دراستها الجامعية حتى الآن.
و هي في سن 15 من عمرها شاركت سيريناى ساريكايا في مسابقة الجمال الأوروبية للناشئين التي أقيمت في جمهورية التشيك و حصلت على جائزة خاصة من لجنة التحكيم .

باقة من ألمع النجوم

بطل مسلسلنا هو الممثل التركي بوراك دينيز. وحقيقتا لا نعرف حقيقة دوره في هذا العمل حتى الآن, فهل سيكون هو أحد الكائنات شاهميران أم سيكون انسانا عاديا سيتعامل مع انثى شاه ميران. كان ميلاده في الـ7 عشر من شهر شباط عام 1991 ويصل من السن 29 عاماً، برجه الفلكي هو برج الدلو، صبي بمدينة إسطنبول في تركيا، عاش طفولته بمدينة إزمير وانفصل أبويه وقتما كان طفلاً صغيراً، لهذا عاش مع أمه في إزمير، كان يشاهد أبوه كل مرحلة، أحب بوراك التمثيل منذ صغره، درس بوراك في جامعة Cana kal Onsekiz Mart وقد كان تخصصه في ميدان الزمان الماضي الفني، عقب تخرجه درس التمثيل وحصل على حصص مكثفة فيه.

لا يحب أن يتحاور عن تفاصيل وجوده في الدنيا المختصة سوى أنه تداولت أنباء أنه على رابطة بعارضة الأزياء والفنانة بشرى ديفالي والتي أثارت جدلاً لوقت جسيمة، دامت علاقتهما حتى ثلاثة أعوام على أن تناقلت أنباء عن انفصالهما وهذا في سنة 2018، وقد ورد أن الدافع الأضخم في ذاك الانفصال هو خيانة بوراك لها ولذا مع المطربة نسرين حصان زادة التي قدمت بصحبته دور المسابقة الرياضية في مسلسل “حكايتنا”، خرجت بشرى بتصريح عبر منصات التواصل الالكترونية قائلة “منذ عدة أيام وأنا أقرأ بحيرة عن مستجدات الوهم وعن علاقتي، لا يتوجب أن يكون حجة اختتام صلة إما الخيانة أو الغيرة غير أن اختتمت علاقتي مع بوراك التي ظلت ثلاث سنين برضانا ولا زال الحب والتبجيل بيننا متبادل”

رِجل دور ضئيل في مسلسل تحت عنوان “كوليج جونلوغو”، ثم رِجل دور أضخم في مسلسل “سلطان” ولذا في سنة 2012 وجسد فيه شخصية طارق، ثم توالت أعماله الفنية ورِجل دور مراد الذي عرف باسمه بين الحشود ولذا على يد مسلسل “الحب لا يدرك الكلام”.

أفيش مسلسل شاه ميران

مسلسل شاهميران
مسلسل شاهميران

زر الذهاب إلى الأعلى