دراما تلفزيونية عربية

ما هي قصة مسلسل حامض حلو ؟ أبطاله حصري كاملة

1. ما هي قصة مسلسل حامض حلو ؟

يعتبر هذا العمل الدرامي من الأعمال الكوميدية السعودية الناجحة، والتي تتحدث في جو أسري واجتماعي حول المشكلات التي تحدث في الأسرة بين أفرادها.

2. من هي بطلة مسلسل حامض حلو ؟

الفنانة سلوى بخيت.

3. من هو بطل مسلسل حامض حلو ؟

الفنان إبراهيم جبر.

4. ما هو طاقم عمل حامض حلو ؟

الأبطال هم ( سلوى بخيت، إبراهيم جبر، سمية الخنة، في الشرقاوي، لطيفة المجرن، دينا الخنجي، زينب العسكري، فضيلة المبشر، علي السبع ).

5. ما تاريخ عرض مسلسل حامض حلو ؟

سيتم عرض المسلسل في شهر رمضان الكريم 2021.

6. ما هي القناة العارضة لمسلسل حامض حلو ؟

سيبث المسلسل في احدي القنوات العربية الفضائية.

مسلسل حامض حلو

ضمت الدراما السعودية الأعمال الكوميدية كنوع وجزء مهم من هذه الدراما في تسليط الضوء على الكثير من المشكلات الأسرية والاجتماعية التي تحدث في المجتمع السعودي، حيث أن هناك مجموعة من الممثلين السعوديين، ممن اشتهروا بالأدوار الكوميدية في بعض الأعمال الدرامية، ولعل من أقدم المسلسلات الكوميدية التي تم عرضها في المملكة العربية السعودية هو مسلسل “حامض حلو”، والذي نتعرف اليوم على قصته كاملة، وعلى طاقم العمل المميز الذي شارك في إنجاح هذا العمل في مقالنا “قصة مسلسل حامض حلو”.

قصة مسلسل حامض حلو

يعتبر هذا العمل الدرامي من الأعمال الكوميدية السعودية الناجحة، والتي تتحدث في جو أسري واجتماعي حول المشكلات التي تحدث في الأسرة بين أفرادها، وعن بعض العادات الأسرية القديمة والمتبعة من معظم الأسر في المملكة العربية السعودية، حيث أن هناك الكثير من الأساليب التربوية الخاطئة والصحيحة التي تظهر في أحداث المسلسل عبر الحلقات الخاصة بالمسلسل، كما أن هذه الأحداث تحمل الكثير من المواقف الأسرية التي تطرح الحلول للمشكلات الأسرية التي تحدث في المجتمع السعودي، حيث يجسد هذه الأدوار والأحداث التي تجري في المسلسل مجموعة من الممثلين السعوديين الكوميديين.

قائمة بأسماء أبطال وممثلين مسلسل حامض حلو

حيث ضم هذا العمل الدرامي نخبة من الممثلين في المملكة العربية السعودية، ومنهم: ( سلوى بخيت، إبراهيم جبر، سمية الخنة، في الشرقاوي، لطيفة المجرن، دينا الخنجي، زينب العسكري، فضيلة المبشر، علي السبع، مهدي الجصاص، سلمان الزبيل ).

معلومات عن بطلة مسلسل حامض حلو

سلوي بخيت هي ممثلة بحرينية، عرفها الجميع في الأوساط الفنية الخليجية بإسم (أم هلال)، وذلك من جراء الشهرة المدوية التي حازها مسلسلها الشهير (سوالف أم هلال) الذي قدمته في أواخر حقبة الثمانينات، قدمت في النصف الأول من التسعينيات مجموعة من المسلسلات التليفزيونية والمسرحيات ثم اختفت عن الساحة الفنية سنوات طوال ثم عادت منذ سنوات قليلة من خلال مسلسلات عطر و برايحنا.

باقة من ألمع النجوم

جمعة علي هو ممثل إمارتي بدأ حياته الفنية في مسرح كلباء الشعبي. اكتشفه الفنان فيصل الدرمكي عام 1996، أول عمل مسرحي لي كان “الجنون فنون”، ومن خلال هذه المسرحية انطلقت، وبالنسبة للتلفزيون قدم أعمالاً كثيرة، ومن أهم هذه الأعمال مسلسل “عجيب غريب”، أيضا هناك مسلسلات من بطولته منها، “أحلام سعيد”، و”ريح الشمال”. حاصل على الجائزة الأولى عن مسرحية «الظمأ» أفضل عرض متكامل.

فنانون ينضمون لمسلسل حامض حلو

إبراهيم جبر هو ممثل ومؤلف سعودي، بدأ التمثيل بسن صغيرة وشارك بالعديد من المسلسلات والمسرحيات منها (عائلة أبو كلش، خزنة) في الثمانينات، وإعتزل التمثيل لفترة ثم عاد عام 2012 حيث شارك بمسلسل السيت كوم (شباب البومب) عام 2012، من أبرز أعماله أيضاً مسلسل (أهل البلد) عام 2013.

سمية الخنة هي ممثلة وإعلامية بحرينية. بدأت بالعمل كعارضة أزياء وظلت لمدة خمس سنوات وهي تعمل في هذا المجال، ثم عملت كمذيعة على مدار سنوات طوال قبل أن تنتقل إلى التمثيل وتقدم أول أعمالها في عام 1988 وهو (فتاة أخرى) مع زينب العسكري وأماني محمد، ومن بعدها توالت مشاركاتها والتي شملت عدد كبير من الأعمال التلفزيونية بالإضافة لاستمرارها بالعمل كمذيعة في إذاعة البحرين.

في الشرقاوي هي ممثلة ومذيعة بحرينية. والدها هما الشاعر علي الشرقاوي والشاعرة فتحية عجلان. بدايتها في التقديم كانت في تلفزيون البحرين، ثم ما لبثت أن انتقلت إلى تلفزيون دبي لتكون أول مذيعة خليجية تحترف التقديم خارج بلدها وقدمت هناك برنامج “صباح الخير يا دبي”، بالإضافة إلى العديد من السهرات التي استضافت فيها الكثير من النجوم على رأسهم الفنان العالمي عمر الشريف، هذا إلى جانب عملها أيضاً لفترة في تلفزيون قطر. من ناحية التمثيل شاركت بعدد من المسلسلات والمسرحيات في البحرين والسعودية وبقية دول الخليج.

زر الذهاب إلى الأعلى