دراما تلفزيونية عربية

ما هي قصة مسلسل بناية هب الريح ؟ حصري كاملة

1. ما هي قصة مسلسل بناية هب الريح ؟

دراما اجتماعية عن حسيبة الفتاة التي ترفض الزواج تماما بعد تعرضها لظروف أدت لرفضها الزواج من أي شخص.

2. من هي بطلة مسلسل بناية هب الريح ؟

الفنانة هيا الشعيبي.

3. من هو بطل مسلسل بناية هب الريح ؟

الفنان عباس النوري.

4. ما هو طاقم عمل بناية هب الريح ؟

الأبطال هم ( عباس النوري، هيا الشعيبي، أندريه سكاف، غادة بشور، مروة الأطرش، روعة ياسين ).

5. ما تاريخ عرض مسلسل بناية هب الريح ؟

يعرض في أول شهر رمضان الكريم 2021.

6. ما هي القناة العارضة لمسلسل بناية هب الريح ؟

يبث المسلسل وحصري علي قناة بي إن دراما .

مسلسل بناية هب الريح

تشارك في بطولة بناية هب الريح الممثلة غادة بشور ممثلة الشام الجمهورية السورية عملت كممثلة وراقصة شرقية، بدأت مع فرقة أمية للفنون الشعبية وبالتالي اتجهت للتمثيل عام 1990، واشتهرت بتجسيدها لأدوار متباينة، كوميدية، وجدية، وغالبا ما كانت تمثل شخصية المرأة المسيطرة على الرجل. من أكثر أعمالها (منزل جدي، زهرة وأزواجها الخمسة، سيرة الحب، ضيعة ضايعة).

قصة مسلسل بناية هب الريح

دراما اجتماعية عن حسيبة الفتاة التي ترفض الزواج تماما بعد تعرضها لظروف أدت لرفضها الزواج من أي شخص ويحاول من حولها إقناعها بالعدول عن موقفها.

قائمة بأسماء أبطال وممثلين مسلسل بناية هب الريح

أختار المخرج قائمة عمل قوية تناسب عملا كوميديا نذكر منها:

  • عباس النوري
  • هيا الشعيبي
  • أندريه سكاف
  • غادة بشور
  • مروة الأطرش
  • روعة ياسين

كما يشارك الممثل المصري علاء مرسي في بطولة هذا العمل. بجانب مجموعة أخرى من نجوم الفن مثل جيني أسبر ونادين قدور وخالد العجيرب وشهاب حاجيه.

معلومات عن بطلة مسلسل بناية هب الريح

لهذا العمل أكثر من بطلة رئيسية نبدأ بالممثلة الكوميدية “هيا الشعيبي” وهي فنانة ممثلة ومذيعة كويتية، بدأت مشوارها مع الفن عن طريق مسرحية (الحرمنة) عام 1993، والتي كانت سوف تقوم فيها بدور ضئيل بل في أعقاب انسحاب البطلة، عزم المخرج إعطائها الدور، ومن بعدها ساهمت في متعددة أفعال فنية تنوعت بين المسرح والتليفزيون والسينما، من أفضَل أعمالها (واي فاي، جلثم وميثة، العافور)، أسهمت بطرح البرنامج التلفزيوني (طارق وهيونة) عام 2011.

باقة من ألمع النجوم

يشارك في بطولة هذا العمل الفنان “أندريه سكاف” في دور “أبو لطوف”ظن لنتعرف معا على المزيد من المعلومات عن النجم.
أندريه سكاف كان ميلاده في الزبداني في ريف العاصمة السورية دمشق عاصمة سوريا السورية بسوريا، تغادر عام 1992 من المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق. كانت بدايته في دور دلامة في مسلسل أبو دلامة التاريخي الكوميدي من إصدار ترتيب دبي للأعمال الفنية، مثلما اشتهر بشخصية بهلول في أجزائه جميعها، ولذا كان أول مسلسل يلعب فيه دور المسابقة الرياضية.

فنانون ينضمون لمسلسل بناية هب الريح

تحدث الفنان السوري عباس النوري، عن الصعوبات التي واجهها في تصوير مسلسل “بناية هب الريح” على كافة الأصعدة، وخاصة أن معظمها جرى في لبنان.

وأكد عباس النوري أنه يوجد الكثير من الصعوبات على الصعيد العربي والعالمي، بسبب فيروس كورونا وتداعياته، واصفًا إياه بالعائق الصحي الأول، الذي وقف بوجه جميع الإنتاجات الفنية وغيرها.

وقال في حوار متلفز: “كل أداء الشارع العربي عمومًا متوقف بسبب كورونا”، مؤكدًا أن القائمين على العمل يتعاونون للتكيف مع أي عوائق.

وأضاف أن “بناية هب الريح” يندرج تحت إطار الفكاهة، وأول مؤشرات نجاحه تكون عندما يصل المشاهد إلى مرحلة من التسلية بمشاهدة العمل، موضحًا أن هذا الكلام يبحث عنه كل فريق عمل.

وكشف أنه سيكون هناك جزء ثانٍ للعمل، وسوف يوسّع المخرج محمود دوايمة من خلاله، البناء الذي تتم عمليات التصوير فيه، ليصل إلى ٢٢ طابقًا على عدد الدول العربية.

وحول شخصية “أبو ياسين” التي يجسدها في العمل، أوضح النوري، أن هذه الشخصية موجودة بكثرة في المجتمع العربي وتحكمها ظروف اقتصادية، واصفًا إياها بـ “الانتهازي اللطيف” كما أنه رجل بخيل بأسلوب طريف، وحريص جدًا، لكونه يعتبر المال يأخذ القيمة الأولى في حياته، ولا يهتم للقيم الأخرى، كالحب والعدالة وغيرهما.

وفيما يخص تجربته في الأعمال المشتركة، وتعاونه مع عدة نجوم من مجموعة دول عربية.

زر الذهاب إلى الأعلى