دراما تلفزيونية تركية

ما هي قصة مسلسل بزوغ الإمبراطورية التركي ؟

1. ما هي قصة مسلسل بزوغ الإمبراطورية؟

تدور أحداث مسلسل بزوغ الإمبراطورية حول النهضة العثمانية وفترة الأمبراطورية العثمانية العريقة على يد السلطان محمد الفاتح .

2. من هي بطلة مسلسل بزوغ الإمبراطورية؟

الممثلة التركية توبا بويوكستون 

3. من هو بطل مسلسل بزوغ الإمبراطورية؟

بطل مسلسلنا هو محمد جونسار

4. ما هو طاقم عمل بزوغ الإمبراطورية؟

أبطال مسلسلنا هم ( توبا بويوكستون ، محمد جونسار ).

.5. ما تاريخ عرض مسلسل بزوغ الإمبراطورية؟

تاريخ عرض المسلسل 2020

6. ما هي القناة العارضة لمسلسل بزوغ الإمبراطورية؟
القناة التي ستعرض مسلسلنا هي عبر القنوات العارضة للدرما التركية والمواقع الإلكترونية .

قصة مسلسل بزوغ الإمبراطورية مسلسل من المسلسلات المنتظر عرضها، تفاصيل جديدة عنه، لنتعرف معا على أبطال مسلسل بزوغ الإمبراطورية ، تاريخ عرضه,
ما القناة التي ستعرض مسلسل بزوغ الإمبراطورية، ومن هم أبطاله والكثير عن أبطاله وأدوارهم بالتفصيل بجانب قصته الممتعة .

مسلسل بزوغ الإمبراطورية

العثمانيون Rise of Empires: Ottoman 2020 (أو كما بعرف: النهضة العثمانية – Ottoman Rising) والذى سيحكى عن قصة النهضة العثمانية وفترة الأمبراطورية العثمانية العريقة على يد السلطان محمد الفاتح.

قصة مسلسل بزوغ الإمبراطورية

تدور احداثه حول فترة نهضة الامبرطوية العثمانية قصة ملحمية الثاني المعروف باسم محمد الفاتح،يسرد له صعود الطفل سلطان البالغ من العمر 13 عاما للإطاحة القسطنطينية ، وأصبح حاكم الإمبراطورية العثمانية في القرن الخامس عشر ، ولد محمد في عام 1432 ، وقد تم تنصيبه لأول مرة كسلطان في عام 1444 ، وكان له فترة 30 عامًا من عام 1451 حتى عام 1981 والتي شملت فتح القسطنطينية ( إسطنبول الآن ) وتوسيع الإمبراطورية العثمانية .

صوّر المسلسل، بشكل متوازٍ مع مشاهد المعركة ولحظات الحرب، طفولة السلطان، وعلاقته بوالده وأمه، وزوجة أبيه (الأم مارا) بشكل أقرب للإنسان منه للأسطورة، فالسلطان يخطئ ويصيب ويغضب ويفرح، كأي شخص آخر.

وعرض العمل المعركة على أنها معركة حياة أو موت للأطراف كلها، ومن هذا المبدأ تصل الرسالة إلى المشاهد حول الشخصيات وردود فعلها (دراميًا وتاريخيًا).

وانعكس قرار صناع العمل بجعله متوازنًا، على دموية الحكاية نفسها، في العمق لم ينتصر أحد ولم يخسر سوى الإنسان، وكلا الطرفين كانا يعتقدان أنهما يمتلكان تأييدًا دينيًا، وهنا أيضًا لا يخفي مخرج العمل، ايمري شاهين، الدوافع الدينية لدى المقاتلين، إلى جانب الحاجات الاقتصادية، ونزعة السيطرة لدى السلطان.

قائمة بأسماء أبطال وممثلين مسلسل بزوغ الإمبراطورية

توبا بويوكستون 
محمد جونسار
Cem Yigit Uzümoglu
Damla Sönmez
Birkan Sokullu

ما هي القناة التي ستعرض مسلسل بزوغ الإمبراطوريةوالبرومو الرسمي

القناة التي ستعرض مسلسلنا هي عبر القنوات العارضة للدرما التركية والمواقع الإلكترونية، المسلسل مكوّن من ست حلقات، وهو من إنتاج شركة “NETFLIX” الأمريكية عام 2020، ومن بطولة جيم يغيت أوزوم أوغلو وتوماسو بيسيلي وسليم بيركتار وبيركان سوكولو وتوبا بويوك أوستن.

معلومات عن بطلة مسلسل بزوغ الإمبراطورية

توبا بويوكستون

ولدت التركية توبا بويوكستون بإسطنبول، في 5 يوليو عام 1982 تخرجت من مدرسة دويوش الثانوية للعلوم، ثم إلتحقت بجامعة معمار سنان ودرست في قسم تصميم ديكور و ملابس المسرح، وأثناء دراستها بالجامعة بدأت بالعمل في الإعلانات و بعدما التقت بتومريس جيرتلي اوغلو بدأت بالتمثيل، وكان أول مسلسلاتها “سلطان مقامي” عام 2003، وكان دورا صغيرا، ثم شاركت بمسلسل إكليل الورد و الذي عرض2004 حيث لفتت الأنظار من خلاله، وكان مسلسل سنوات الضياع عام 2005 والتي قامت من خلاله بدور لميس الشهير كان النقلة فى حياتها، ومن أعمالها التي لاقت نجاحا واسعا مسلسل عاصي عام 207، ثم مسلسل بائعة الورد عام 2010، فتوالت أعمالها نجاحتها.

باقة من ألمع النجوم

محمد جونسار

ولد محمد جونسور في مايو عام 1975 في مدينة إسطنبول درس في مدرسة الثانوية الإيطالية، وتخرج في جامعة مرمرة، بدأ محمد جونسور مشواره الفني في تمثيل العديد من الأدوار في سن السابعة، لكن أول أدواره كان في المسلسل التلفزيوني ” Gecmis Zaman mimozalari” عام 1988. وتنوعت اعماله بين التلفزيون والسينما كان أشهر دور له في فيلم “Hamam”؛ حيث حصل على جائزة أفضل ممثل في مهرجان أنقرة السينمائي، ومع نجاح دوره في الفيلم قرر البقاء في التمثيل، وانتقل إلى إيطاليا؛ لتصبح له جماهيرية في المجتمع الإيطالي. شارك جونسور في العديد من الأفلام من أهمها ” Matrimoni e altri disastri” في عام 2009، و”Fall Down Dead” في عام 2007، و”Stregeria” في عام 2003، و”L Italiano” في عام 2002. وعلى الصعيد التلفزيوني شارك في تقديم العديد من المسلسلات كان آخرها “حد السكين” في عام 2007، ومن ضمن المسلسلات قدم “Beyaz Gelincik” في عام 2005، و”Kasırga İnsanları” في عام 2004.

فنانون ينضمون لمسلسل بزوغ الإمبراطورية

Cem Yigit Uzümoglu

هو ممثل تركي صاعد ولد عام 1 مارس 1994 وهو خريج معهد كونسرفتوار الدولة بجامعة هاسيتيب ، قسم التمثيل. ظهر لأول مرة على شاشة التلفزيون مع مسلسل Adı Efsane مثل Hakan Şahin.  ظهر سابقًا في مسرحيات مختلفة. في أبريل 2017 ، في حفل توزيع جوائز Yapı Kredi Afife الحادي والعشرين ، تم منحه “أفضل فنان من الجيل الشاب للعام” في عام 2018، ظهر على الساحة من جديد مع المسرحيات ترواس و KALP . في عام 2019 ، انضم إلى طاقم Evlat ، مسرحية من إخراج إبراهيم جيجيك. في عام 2020 ، صور أوزموللو محمد الفاتحفي المسلسلات الأصلية لـ Netflix ، صعود الإمبراطوريات: العثماني .

داملا سونمز

وهي ممثلة تركية ولدت في يوم 3 مايو 1987 في مدينة إسطنبول في تركيا، اشتهرت في الوطن العربي من خلال شخصية جيهان التي تقديمها في الدراما التركية الشهيرة “حكاية حب” المقتبص عن قصة المسلسل الكوري الشهير “أنا أسف أنا أحبك” , وشاركت في مسلسل حب وكبرياء ودور البطولة في مسلسل حرب الورود ومسلسلات وأفلام أخرى.

ولدت داملا سونومز في اسطنبول لأبوين شركسيينبعد دراسة المسرح في جامعة السوربون في باريس لمدة عام ، سافرت للقيام بمزيد من الدراسات في تركيا وكذلك في مدينة نيويورك ولندن في البداية كان التمثيل الأول في التلفزيون التركي والأفلام القصيرة ، ثم ظهرت في بورنوفا بورنوفا (2009) ، الذي فاز بأربعة جوائز في مهرجان أنطاليا الذهبي السينمائي الوطني بما في ذلك أفضل فيلم وأفضل ممثلة مساعدة لسونميز نفسها.

بيركان صوكولو

هو ممثل وفنان تركي شاب استطاع أن يثبت نفسه بين منافسيه من شباب جيله ولد بيركان في 6 من شهر أكتوبر لعام 1985 م فهو من مواليد برج الميزان عمره الآن 35 عام ولد في عاصمة تركيا إسطنبول درس في جامعة مالتيب بتركيا في مجال الإذاعة والتلفزيون وأحب كرة السلة وكان من أهم لاعبي فريق كرة السلة حتى أصيبت قدماه أثناء اللعب فاستمر في هذا المجال لمدة عشر سنوات وتوقف عند الإصابة وغير مسار عمله وحياته تماما وبدأ في العمل كموديل إعلانات واستطاع أن يثبت نفسه في هذا المجال فحصل على جائزة أفضل موديل للإعلانات عام 2013 م بعد ذلك دخل عالم التمثيل ونجح فيه وشارك في العديد من الأعمال والمسلسلات الدرامية والرومانسية واستطاع أن يصبح من أهم وأشهر نجوم هذا الجيل فمن أهم أعماله مسلسل اغنية الحياة الذي عرض في عام 2016 م تزوج في عام 2012م من الفنانة الجميلة أصلي إنفير ولكن للأسف لم تظل هذه الزيجة لفترة طويلة وتم الطلاق بينهما في عام 2015 م لكنهما حافظا على الصداقة بينهم حتى الآن والآن تجمعه علاقة عاطفية مع ديلان دينيز وهي بطلة من أبطال مسلسل حريم السلطان.

مسلسل بزوغ الإمبراطورية صور

جمعنا لكم مجموعة من صور خاصة بأبطال العمل, أو من الكواليس,

 

زر الذهاب إلى الأعلى