ما هي قصة مسلسل برج الرومي ؟ من هم أبطاله معاد العرض ؟

1. ما هي قصة مسلسل برج الرومي ؟

تدور قصة مسلسل برج الرومي، حول سجن برج الرومي. ومعاناة بعض السجناء. وتكون تلك المعاناة أثناء عهد النظام البائد.

2. من هي بطلة مسلسل برج الرومي ؟

الفنانة فاطمة بن سعيدان.

3. من هو بطل مسلسل برج الرومي ؟

الفنان نجيب بلقاضي.

4. ما هو طاقم عمل برج الرومي ؟

الأبطال هم ( فاطمة بن سعيدان، ليلى طوبال، ريم بن مسعود، سهير بن عمارة، نجيب بلقاضي، صالحة النصراوي، الأمين النهدي، هيلين كاتزاراس، نادية بوسته ).

5. ما تاريخ عرض مسلسل برج الرومي ؟

سوف يعرض مسلسل برج الرومي في الموسم الرمضاني القادم 2021 ويبث علي الشاشة التونسية .

6. ما هي القناة العارضة لمسلسل برج الرومي ؟

ويبث علي الشاشة التونسية .

مسلسل برج الرومي

تجري الاستعدادات حاليا لبدء تصوير المسلسل الضخم برج الرومي ، مقسم إلى 30 حلقة ، مقسمة إلى جزأين ، على التوالي من إخراج منصف ذويب ، وهي ترصد ما حدث في أوائل السبعينيات خلال الحركة الواسعة النطاق المعروفة باسم منظمة العمال التونسية منذ عام 1973 ، ناضلت منظمة العمال التونسية ضد الشوارع لمدة ثلاث سنوات وعارضت حكم الحزب الواحد .

قصة مسلسل برج الرومي

برج الرومي مسلسل درامي تونسي سيعرض في الموسم القادم. هذا العمل تحت الإعداد. من إخراج المنصف ذويب وتأليفه أيضا. وتكون من بطولة فاطمة بن سعيدان وليلى طوبال وريم بن مسعود.

تدور قصة مسلسل برج الرومي، حول سجن برج الرومي. ومعاناة بعض السجناء. وتكون تلك المعاناة أثناء عهد النظام البائد. ويصور هذا العمل معاناة السجناء في سجن برج الرومي. ومعاناة أمهات السجناء وشقيقاتهم وزوجاتهم.

برج الرومي هو عودة للدراما السياسية والتاريخية التونسية التي تدور حول حقبة زمنية وهي السبعينيات. أثناء المعارضة التونسية. سجن بنزرت المعلوم باسم: برج الرومي. الذي بناه الفرنسيون عام 1932 وقاموا بتحصينه جيداً. وبعد الاستقلال حوّله الرئيس الحبيب بورقيبة إلى سجن للمعتقلين من شخصيات المقاومة.

قائمة بأسماء أبطال وممثلين مسلسل برج الرومي

الأبطال هم ( فاطمة بن سعيدان، ليلى طوبال، ريم بن مسعود، سهير بن عمارة، نجيب بلقاضي، صالحة النصراوي، الأمين النهدي، هيلين كاتزاراس، نادية بوسته ).

معلومات عن بطلة مسلسل برج الرومي

فاطمة سعيدان ولدت عام 1949 وتعتبر ممثلة بارزة في تونس ، بدأت إبداعاتها الفنية في المسرح حيث حققت نجاحا كبيرا ، وعندما دخلت صناعة السينما كانت شهرتها في أفلام تونسية و أجنبية لقد تركت بصماتها على أي دراما أو فيلم شاركت فيه ظلت صامتة على خشبة المسرح وأمام كاميرا الفيلم ، ومعزولة عن وسائل الإعلام في عام 1978 ، بدأت كهواية وطوّرت نفسها ، دخلت تجربتها الأولى في مجال السينما بفيلم “عرب” عام 1988 التي كانت الملاذ الثاني الذي احتوى على أحلامها و فيلم “صمت القصور” .

باقة من ألمع النجوم

أما عن نجوم هذا العمل نبدأ بالفنان نجيب بلقاضي، هو مخرج وممثل تونسي مواليد يوم 13 أيار 1973. التحق بمعد البحوث التجارية العليا في قرطاج. تونس ودرس الإدارة والتسويق. حتى الآن تخرجه من المعهد أصدر قرارا اللحاق بحلمه كممثل وساهم في عديدة أفعال سينمائية مثل (حبيبة مسيكة) عام 1995 على عكس اشتراكه في في مسرحية (مدرسة الإناث) عام 1995. وبشأن بالأعمال الدرامية ساهم أيضًا في مسلسل (الخطبة على الباب) عام 1997 فضلا على ذلك الجزء الـ2 من المسلسل نفسه عام 1998.

نجيب بلقاضي قام بالإخراج للمرة الأولى عام 1998. على يد إخراجه برنامج (شمس عليك) والذي عُسحجة على شاشة قناة الأفق. لم يقف نجيب لقاضي لدى التمثيل والإخراج غير أنه وقف على قدميه أيضًا بالمساهمة في تقديم البرامج وإعدادها. تساند نجيب بلقاضي مع صديقه عماد مرزوق إذ قاما بفتح مؤسسة للإنتاج عام 2002.

فنانون ينضمون لمسلسل برج الرومي

سهير بن عمارة ممثلة تونسية شابة عملت في العدبد من الادوار في السينما والدراما والمسرح لعبت أدوارا مختلفة وعملت مع العديد من المخرجين مثل نوري بوزيد ورضا الباهي ، ولدت في تونس في 27 نوفمبر 1985 ، درست الاخراج السينمائي في أكاديمية فنون الوسائط المتعددة في منوبة ، وعملت كمخرجة منذ عام 2008 شاركت في مسلسل “مكتوب ج 1” ولعبت دور ثانوي في مسلسل “شوفلي حل” في عام 2009 ، شاركت كمنافسه في مسلسل “عاشق السراب” 2010 .

ريم بن مسعود هي ممثلة تونسية تعمل أستاذة في الأكاديمية التونسية للفنون الجميلة بدأت مسيرتها الفنية عام 2007 أشهر أعمالها مسلسل بوليس ظرف عادية بدور هيفاء كما شاركت في سلسلة عام2017 وهي اختيار قسري من أهم النجاحات التي حققتها في نجاح فيلم نحبك هادي عام 2016 وحصل الفيلم على أفضل وظيفة أولى في حفل توزيع جوائز برلين الدولية لعام 2016 في مهرجان سينمائي .

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock