دراما تلفزيونية عربية

ما هي قصة مسلسل الكهف ؟ ومن هم أبطاله ؟

1. ما هي قصة مسلسل الكهف ؟

تدور أحداث مسلسل الكهف حول مجموعة من الشباب الذين تقودهم الصدفة للتورط في مغامرة كبيرة شديدة الخطورة و تتزايد الأحداث و الصراعات بينهم ليواجهوا تحديات كثيرة غير متوقعة و يزداد الصراع بينهم من اجل العيش و البقاء علي قيد الحياة في ظل عالم غريب غير تقليدي.

2. من هي بطلة مسلسل الكهف ؟

الممثلة بشري.

3. من هو بطل مسلسل الكهف ؟

بطل مسلسلنا هو خالد كمال.

4. ما هو طاقم عمل الكهف ؟

أبطال مسلسلنا هم ( بشرى، خالد كمال، ليلي احمد زاهر، حسن مالك، هنا داود، يوسف عثمان، احمد ماجد، كريم الدسوقي ).

.5. ما تاريخ عرض مسلسل الكهف ؟

تاريخ عرض المسلسل أواخر عام 2020.

6. ما هي القناة العارضة لمسلسل الكهف ؟

القناة التي ستعرض مسلسلنا سيتم إذاعة حلقات الموسم الأول منه قبل نهاية عام 2020 و يعرض أولا علي احد المنصات الإلكترونية.

قصة مسلسل الكهف مسلسل من المسلسلات المنتظر عرضها، تفاصيل جديدة عنه، لنتعرف معا على أبطال مسلسل الكهف ، تاريخ عرضه, ما القناة التي ستعرض مسلسل الكهف ، ومن هم أبطاله والكثير عن أبطاله وأدوارهم بالتفصيل بجانب قصته الممتعة .

مسلسل الكهف

هو مسلسل مصري – سعودي و يقوم بتأليفه عدد من المؤلفين المتميزيين و هم الكاتبة منة إكرام – و الكاتب عمر خالد – محمد هشام عبيه ، حيث انتهى المؤلفين من كتابة الجزء الأول و الثاني للمسلسل المصري السعودي الكهف
و هذا هو التعاون بين المؤلفين و اشتراكهم في الكتابة و ذلك بعد مشاركتهم في مسلسل زودياك و الذي خلق بينهم حالة من التفاهم و التكامل و هذا أدي إلي خروج العمل بشكل متقن .

و يظهر هذا التعاون أيضا في مسلسل الكهف وعن اشتراكهم في كتابة مسلسل الكهف كفريق كتابة ثلاثي يقول عمر خالد أن طبيعة قصة مسلسل الكهف تفرض لاشتراك اكثر من مؤلف لان أحداثه في تصاعد مستمر و تشابك العلاقات المختلفة بين أبطاله تجعل وجود حالة من المناقشات المستمرة و تبادل الآراء و وجهات النظر المختلفة في الكتابة لخروج العمل بشكل ناجح .

قصة مسلسل الكهف

أحداث مسلسل الكهف بنسبة باستخدام تفنيه الصور المنتجة بواسطة الكمبيوتر CGI و VFX و يتم التصوير بين مصر و السعودية ، ويعتبر مسلسل الكهف مختلف إلي حد كبير في أحداثه و قصته عن معظم المسلسلات الدرامية التي تم تقديمها في الفترة الأخيرة ، حيث أن مسلسل الكهف له طبيعة خاصة و هو يجمع بين الخيال و التشويق و يعتبر ملخص للأساطير العربية حيث استفاد المؤلفون من القصص و الحكايات العربية .

فالعمل مستوحى من حكايات الصحارى العربية بكل تفاصيلها و عالمها الخاص المميز و عوالم تحت الأرض ، وتدور قصة المسلسل حول مجموعة من الشباب الذين تقودهم الصدفة للتورط في مغامرة كبيرة شديدة الخطورة و تتزايد الأحداث و الصراعات بينهم ليواجهوا تحديات كثيرة غير متوقعة و يزداد الصراع بينهم من اجل العيش و البقاء علي قيد الحياة في ظل عالم غريب غير تقليدي ، فهل يستطيعون هؤلاء الشباب مواجهة كل هذه الصعوبات و المخاطر التي تواجههم و إلي أي مدى قوة تحملهم هذا ما تكشفه أحداث المسلسل و متابعتنا له .

قائمة بأسماء أبطال وممثلين مسلسل الكهف

يضم مسلسل الكهف مجموعة كبيرة من النجوم المصريين و العرب ومن النجوم المصريين بشرى – خالد كمال – ليلي احمد زاهر – حسن مالك – هنا داود – يوسف عثمان – احمد ماجد – كريم الدسوقي .
و من السعودية يشارك الفنان عبد الرحمن اليماني – محسن منصور ، من سوريا الفنان فراس سعيد – و من العراق الفنان شمم الحسن – و من لبنان تشارك في المسلسل الفنانة و المذيعة سينتيا خليفة و الفنان صالح عبد النبي ، ويعتمد المسلسل في البطولة علي 90% من النجوم الشباب .

ما هي القناة التي ستعرض مسلسل الكهف والبرومو الرسمي

سيبدأ تصوير مشاهد مسلسل الكهف هذا الشهر يوليو 2020 ، وسوف يتم إذاعة حلقات الموسم الأول منه قبل نهاية عام 2020 و يعرض أولا علي احد المنصات الإلكترونية ، و يتم عرضه علي القنوات المختلفة خارج موسم شهر رمضان .

معلومات عن بطلة مسلسل الكهف

بشري
  • هي ابنة الدكتور أحمد رزة، الكاتب والخبير في مجال العلوم السياسية على المستوى الدولي. تعلّمت العزف على البيانو والغيتار عندما كان عمرها 8  سنوات ولكنها لم تكمل دراستها في الموسيقى بل درست الباليه في الأوبرا هاوس.
  • بشرى نجمة تميزت بكونها فنانة شاملة ومتنوعة، موهوبة بالفطرة برعت في الفن في جميع مجالاته، فكانت بدايتها كمذيعة محبوبة على شاشات الفضائيات ثم انتقلت للتمثيل.
  • شاركت بشرى في مسلسل سيت كوم شباب أون لاين عام 2002 عندما كانت في ال17  سنة وكان ذلك أول ظهور لها كممثلة. وفي نفس العام شاركت في مسلسل الإمبراطور من إخراج جمال عبد الحميد. وعام 2003 شاركت في مسلسل العمة نور من إخراج عادل الأعصر.
  • عام 2004 قدمت برنامج ابتسم أنت مع دريم على قناة دريم المصرية في نفس العام شاركت في مسلسل يا ورد مين يشتريك ومسلسل أصحاب المقام الرفيع حيث ظهرت موهبتها في الرقص.

باقة من ألمع النجوم

خالد كمال

هو ممثل مصري، بدأ العمل الفني منذ منتصف التسعينات من خلال التمثيل على خشبة المسرح حتى بلغ رصيده 94 مسرحية، لكن الجمهور بدأ في التعرف عليه حين شارك بمسلسل (متخافوش) وفيلم (إبراهيم الأبيض) عام 2009، لتتوالى بعدها أعماله ما بين السينما والتلفزيون، من أبرز أعماله (حاميها وحراميها، العهد، سبوبة، جراند أوتيل).

فنانون ينضمون لمسلسل الكهف

ليلي أحمد زاهر
  • هي الابنة الثانية للفنان احمد ذلك بعد أختها الكبرى ملك و لديها 3 بنات أشفاء هم ملك و نور و منى و أمها هى السيدة هدى و ها تساعد زوجها الفنان احمد زاهر في أدارة أعماله الفنية و كل ما يخص عمله في التمثيل فتعتبر كمديرة أعمال له
    و منذ صغرها هي و أخواتها يعمل الفنان احمد زاهر علي تعليمهم و تحفيظهم القرآن و المواظبة علي الصلاة و قال أن هذه التربية التي يعتمد عليها لتحميهم مستقبلا في عالم الفن إذا استمروا العمل في التمثيل .
  • وعن بداية دخولها إلي عالم التمثيل كان من 13 عام و هي طفلة حيث قام الفنان تامر حسنى و هو صديق مقرب جدا لوالدها احمد زاهر بإقناعه علي مشاركته له هي و أختها الكبرى ملك في فيلم عمرو و سلمى ، وبالفعل اشتركت ليلي و أختها ملك مع تامر حسنى في فيلم عمر و سلمى الجزء 2 و 3 و كان دورهم في الفيلم أبناء الفنان تامر حسنى و الفنانة مى عز الدين .
  • وبعدها قدمت بعض الأعمال الفنية من أفلام و مسلسلات مثل فيلم كابتن هيما – فيلم محترم إلا ربع – فيلم يا أنا يا هو – كلبي دليلي – فيلم عنتر و بيسة ، أما المسلسلات التي شاركت فيها هي مسلسل بره الدنيا – مسلسل أدم – الزناتى مجاهد مسلسل بنات العيلة – الهلالي سلالم .
  • وكان أخر عمل فني ظهرت فيه و هي كطفلة عام 2014 هو فيلم عنتر و بيسة و بعدها قرر والدها الفنان احمد زاهر أبعادها هي و أختها ملك عن التمثيل لحين بلوغهم سن الرشد و يقرروا وقتها إذا أرادو الاستمرار في التمثيل أم لا فلهم حرية الرأي و الاختيار ، لان التمثيل مهنة متعبة و مجهدة جدا بالنسبة لهم و أن الشهرة في حد ذاتها مرهقة في أحيان كثيرة فكانوا يتأخرون عن ميعاد رجوعهم من المدرسة بسبب وقوفهم لالتقاط كثير من الأطفال صور معهم .
  • يرى احمد زاهر أن التمثيل لا يؤثر أطلاقا علي دراستهم و يعتبرهم من المتفوقين في دراستهم ، وانه منعهم في حال استمرارهم في التمثيل بالقيام بأدوار الأغراء منعا باتا و انه أمر مرفوض نهائيا و انه بمثابة شرط لهم للعمل في التمثيل ، ورغم انه لا يمانع من استمرارهم في التمثيل إلا انه كان يتمنى أن لا يعودوا مرة أخرى للعمل بالفن لأنه مجال مرهق و انه لا يتأخر أبدا عن تقديم النصيحة لهم و مشاركتهم في الرأي ، ونتمنى للفنانة الصاعدة المزيد من التقدم و النجاح في أعمالها الفنية القادمة .

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock