أخبار

ما هي قصة مسلسل العمر مرة القطري الجديد ؟

مسلسل العمر مرة قصة رمضانية لعام 2020

مسلسل العمر مرة مسلسل ذو قصة قوية ومميزة، استعدت الدراما القطرية جيدا لرمضان 2020، حيث قدمت مسلسل العمر مرة الدرامي الذي تنتجه المؤسسة القطرية للإعلام، وقد بدأ تصوير أولى حلقاته في منتصف شهر يناير الماضي، وانتهى تصويره في أواخر شهر مارس، وننتظر عرضه في رمضان ونرى رأي الجمهور على قصته .

القصة والحكاية بالتفصيل ” العمر مرة ”

تدور أحداثه مسلسل العمر مرة في إطار اجتماعي حول فتاة يوهمها أهلها بأن والدها توفي لكنه في الحقيقة حي وليس متوفى ويكون مسافراً خارج البلاد لفترة طويلة، وتعيش الفتاة حالة مأساوية في بيت عمتها وتكتشف مع الأيام بان والدها حي وليس متوفى وتتوالى بعدها أحداث المسلسل المثيرة. ويضم المسلسل نخبة من أبرز نجوم الدراما القطرية وهم صلاح الملا، علي ميرزا محمود، خالد الحمادي، جبر الفياض، ناصر محمد، محمد أنور، عبد الله أحمد، حسن إبراهيم، مشعل الدوسري، يامور، يلدز، نور عبد الله .

بالإضافة إلى نجمتي الدراما الكويتية أسمهان توفيق، ومنى شداد، والمسلسل من إخراج عمار رضوان، أما المنتج المنفذ فهو لشركتي تذكار، والحصن للإنتاج الفني… الراية حرصت على زيارة موقع التصوير والالتقاء بفريق العمل للوقوف على آخر مستجدات العمل الذي يعد إضافة قوية للدراما القطرية .

الدراما القطرية في تقدم مستمر

أصبح الإناج القطري في تحسن وتفوق على نفسه حيث أصبح التانافس في تقديم العمل القطري بالتلفزيون ليدخل في منافسة مع باقي الأعمال المصرية أو الخليجية أو العربية بشتى أنواعها، حيث قال جبر الفياض إن الإنتاج الدرامي القطري يسير للأفضل، مشيراً إلى أن هناك اهتماماً متصاعداً بتكثيف الإنتاج الدرامي، سواء من خلال الإنتاج المؤسسي المتمثل في «القطرية للإعلام»، أو الإنتاج الخاص، كما أن هناك اهتماماً أيضاً بتقديم دراما مميزة تعيد أمجاد الدراما القطرية، لتتصدر المشهد الخليجي مرة أخرى. لافتاً إلى أن الاعتماد على الفنان القطري يعكس الثقة في قدراته الفنية. وعن دوره في المسلسل يقول: ألعب دور عيسى المحامي الذي له أهداف معينة من مهنة المحاماة، مشيراً إلى أنه شارك في العديد من الأعمال الدرامية مع تلفزيون قطر فبالإضافة إلى هذا العمل شارك أيضاً بمسلسلي الجسر والجار.

ماذا عن نوع المسلسل العمر مرة

يقوم مؤلف العمل أنه عبارة عن حكايات متعددة، وأشاد مخرجه عمار رضوان بنص المسلسل، ويتفائل به ، لأنه يحتوي على العديد من الزوايا المفعمة بالحياة، بها الأحداث المفعمة بالحياة منها العاطفي والتشويق والإثارة والحركة وذلك في إطار تراجيدي وبوليسي .

من هم أبطال مسلسل العمر مرة القطري

هذا العمل يمثل الحياة بكل أبعادها مما جعل المخرج يختار الكثير من الممثلين الذي وصل عددهم إلى 24 ممثل قطري، فهم يبذلون قصارى جهدهم لتقديم أفضل ما لديهم لا سيما الشباب منهم، وقد أكد عمار رضوان أن من جانبه يسعى لتقديم رؤية إخراجية مختلفة ومميزة كي يظهر العمل بالمستوى الذي يرقى إليه طموح المشاهد القطري والعربي على حد سواء، وهم وهم صلاح الملا، علي ميرزا محمود، خالد الحمادي، جبر الفياض، ناصر محمد، محمد أنور، عبد الله أحمد، حسن إبراهيم، مشعل الدوسري، يامور، يلدز، نور عبد الله بالإضافة إلى نجمتي الدراما الكويتية أسمهان توفيق، ومنى شداد .

بطل المسلسل الملا صاحب الشخصية المتناقضة المختلفة

يقدم الملا دور الرجل ذي الوجهين الذي يظهر أمام العائلة بصورة الرجل العطوف الشفيق بهم والحريص على مصلحتهم بينما هو في الحقيقة يستغلهم لتحقيق مآربه ويبحث عن مصلحته الخاصة من خلال هذه العائلة، وأوضح أن مشاهده بالمسلسل ليست كثيرة لكنها مؤثرة في الأحداث .

صلاح الملا، ممثل قطري ولد في الدوحة  قطر عام 1956م، أول بداية كانت للفنان القطري صلاح الملا كانت  في مسرحية “حبوب الحبوب”، وفي عام 1973م انضم إلى فرقة السد وقد معهم  مسرحية “نادي العزوبية” عام 1975، من أبرز الأعمال الدرامية التي شارك بها الفنان صلاح الملا :”حيتان وذئاب”، “الفرية”، “حكم البشر”،” سارة”،” لو باقي ليلة”.

الفنانة أسمهان توفيق بطلة للمسلسل القطري

قالت أسمهان أنها سعيدة بظهورها في هذا العمل، وإنها ستقدم دور قوي جدا وانتظروا منها دورا جذابا لم تقدمه من قبل، أسمهان توفيق ممثلةٌ فلسطينيةٌ معروفة، تحمل الجنسية المصرية، حاصلة على بكالوريوس من كلية الفنون في القاهرة، ظهرت منذ ستينيات القرن الماضي، حيث بدأت مشوارها الفني من على خشبة المسرح الكويتي، وهي من مؤسسي فرقة مسرح الخليج العربي في الكويت، ومن ثم تألقت بعددٍ كبيرٍ من الأعمال على الشاشة الصغيرة. خاضت أسمهان تجربة التأليف من خلال عددٍ من الأعمال المسرحية والتلفزيونية، بالإضافة لتجاربها الإخراجية المتعددة كان أغلبها أعمالًا مسرحية.

بدأت أسمهان توفيق مشوارها الفني منذ سن السابعة عشر، حيث انضمت إلى فرقة المسرح العربي في الكويت، وبدأت بالظهور في المسلسلات التلفزيونية مثل “إلى أين”، ومسلسل “لينه”، والمسلسل الإذاعي “نافذة على التاريخ”، أما انطلاقتها الحقيقية فكانت من خلال خشبة المسرح الكويتي، حيث شاركت توفيق في مسرحية “آدم وحواء”، ومسرحية “الجوع” عام 1964، وفي العام التالي كان لها حضورٌ في مسرحية “صفقة مع الشيطان”، ومسرحية “المخلب الكبير”.

مسلسل العمر مرة وأجواء التصوير المميزة

أوضح القائمين على العمل أن تواجد هذا الكم الكبير من النجوم في عمل واحد، يساهم في إظهار السياق الدرامي للمسلسل الذي أبدع في كتابته طالب الدوس، مشيراً إلى أن أجواء التصوير رائعة، والجميع لديه رغبة ملحة في تقديم مسلسل يرضي جميع الأذواق، ليكون وجبة درامية مميزة على مائدة المشاهد القطري والخليجي بشكل عام خلال شهر رمضان المقبل .

الفنان أحمد عفيف

يقدم الممثل أحمد عفيف دور سالم القريب لعدة شخصيات بالمسلسل، وزوج طيب يحب أم زوجته جداً وهو رجل عاقل يحب أن تسير كل الأمور بهدوء وبعيداً عن الانفعالات ، ممثل قطري عضو سابق في فرقة مسرح الأضواء 1979 م، شارك في أكثر من 15 عمل مسرحي شارك في أكثر من 10 مسلسلات اذاعية أهم الأعمال المسرحية : مغرم هل الشوق – غناوي الشمالي – مواويل – علي باباي – راس المملوك جابر – الطائرة والوحش – القادم – نزيف العمر – الحادث والكائن – أوبريت خيمة العز – ياهل الشرق -أوبريت مي وغيلان .

رأي الكثير من الممثلين حول المسلسل

أكد محمد أنور المشرف العام على الإنتاج وأحد أبطال العمل على أن التحضير للمسلسل بدأ منذ نوفمبر الماضي، موضحاً أنه تم تصوير نصف المسلسل تقريباً، فيما يستعد فريق العمل للانطلاق إلى تركيا ولمدة 10 أيام لتصوير بعض المشاهد الخارجية هناك. مشيراً إلى أن المطربة أصيل هميم تقوم بغناء شارة المسلسل.

وحول دوره في العمل قال: ألعب شخصية راشد الشخص الانتهازي الذي يحاول أن يستغل زوجته الثرية ويأخذ أموالها، وفي ختام حديثه تمنى أن ينال العمل رضا الجمهور عند عرضه في شهر رمضان المقبل. من جانبه قال ناصر محمد: أقدم دوراً جديداً خلال هذا العمل وهو «شاهين الوكر» الذي لا يتورع عن فعل أي شيء .

فيما قالت زينب العلي: ألعب دور الأخت التي تحاول تهدئة الأمور بين أخيها وبين دانة التي تلعب دورها خلود العمادي، مؤكدة على تفاؤل الجميع بأن يكون العمل انطلاقة قوية للدراما الرمضانية المقبلة. أما الفنانة ياسمين إبراهيم فقالت: ألعب دور فتاة مغرورة وتحب نفسها عاشت قصة حب ولكنها فشلت في زواجها وفشلت في تربية ابنها بسبب حبها للمال وحبها للظهور، وغيرتها من أختها، وأعربت عن سعادتها للمشاركة في المسلسل وسط هؤلاء الفنانين اللامعين والأجواء المميزة التي يجري فيها التصوير. فيما أشارت يلدز إلى أن هذه مشاركتها الثانية مع شركة تذكار بعد مسلسل «الجار»، لافتة إلى أنها تلعب دور منال صاحبة الشخصية القوية .

كواليس مسلسل العمر مرة
كواليس مسلسل العمر مرة
هم أبطال مسلسل العمر مرة القطري
هم أبطال مسلسل العمر مرة القطري
نوع المسلسل العمر مرة
نوع المسلسل العمر مرة
هي قصة مسلسل العمر مرة القطري الجديد ؟
هي قصة مسلسل العمر مرة القطري الجديد ؟

زر الذهاب إلى الأعلى