دراما تلفزيونية عربية

ما هي قصة مسلسل العربجي أبطاله ؟ القصة كاملة

1. ما هي قصة مسلسل العربجي ؟

تدور أحداثها حول ابن عم يملك النشواتي في منطقة قرب دمشق ونتيجة لذلك حدث خلاف بينهم ودخل ” العربجي” ، وهو شخص يملك سيارة ” الحنتور” التي يجرها حمار أو عناق مما تسبب في انعكاس جذري تستمر الأحداث وقنوات التحكم بعد أحداث مهمة تفاجئ المشاهد.

2. من هو بطل مسلسل العربجي ؟

الفنانة القديرة اسم ياخوم.

3. من هو بطل مسلسل العربجي ؟

ويساعد في البطولة الفنان القدير سلوم حداد.

4. ما هو طاقم عمل العربجي ؟

الأبطال هم ( باسم ياخور، سلوم حداد، طلال مارديني، كاريس بشار )

إخراج : تامر إسحاق، تأليف : عثمان جحى، إنتاج : قولدين لاين.

5. ما تاريخ عرض مسلسل العربجي ؟

في شهر رمضان القادم 2021.

6. ما هي القناة العارضة لمسلسل العربجي ؟

يعرض هذا العمل في شهر رمضان القادم 2021. في إحدى القنوات الفضائية السورية .

مسلسل العربجي

مسلسل “العربجي” من المسلسلات المنتظر طرحها في رمضان 2021 ، سيكون عرضا مؤثرا للدراما الشامية التي تدور أحداثها حول ابن عم يملك النشواتي في منطقة قرب دمشق ونتيجة لذلك حدث خلاف بينهم ودخل ” العربجي” ، وهو شخص يملك سيارة ” الحنتور” التي يجرها حمار أو عناق مما تسبب في انعكاس جذري تستمر الأحداث وقنوات التحكم بعد أحداث مهمة تفاجئ المشاهد ومن جهة أخرى أكد مؤلف العمل عثمان جحا أن عمله لن يكون سوى جزء لا ينضب .

بعد الانتهاء من الكتابة عن مسلسل العربجي ، سيتم تصوير المشاهد في أزقة دمشق القديمة ، وستبدأ قصته في بداية القرن الماضي .

قصة مسلسل العربجي

يتناول العمل حكاية مختلفة كلياً عما تم تقديمه في هذا الإطار سابقاً حيث يتناول مهنة ” العربجي ” وهي مهنة معروفة في دمشق حيث يقود ” العربات ” التي يجرها الحصان .. ويعيش ” عبدو العربجي ” قصة حب مع ” ناجية ” وهي التي تمتهن غسيل الأموات في حارة ” النشواتية ” لكنها لا تبادله نفس المشاعر وتدور الحكاية حولهما حيث ترفضه ولكنه يبقى مصراً على التقرب منها ” .

قائمة بأسماء أبطال وممثلين مسلسل العربجي

الأبطال هم ( باسم ياخور، سلوم حداد، طلال مارديني، كاريس بشار )

إخراج : تامر إسحاق، تأليف : عثمان جحى، إنتاج : قولدين لاين.

معلومات عن بطل مسلسل العربجي

الفنان باسم ياخور

وهو يجسد شخصية عبدو العربجي يعمل عبده كقائد دائم لفريق الحرف اليدوية (عربجي) في دمشق ، وعندما وقع في حب فتاة اسمها ناجية ورفضته ، حاول عبده أن يفعل شيئًا مستحيلًا أن يلمس قلبها ويقترب منها .

قام الفنان باسم ياخور بإخراج مسرحية الرجل المتفجر عام 2000، وهي التجربة الإخراجية الأولى لباسم ياخور، وأخرج أيضا مسلسل هومي هون عام 2004 وحل ضيفاً في العديد من حلقاته.

هو ممثل سوري من مواليد 16 أغسطس 1971 ، تخرج من الأكاديمية المتقدمة للفنون المسرحية عام 1993 كان في نفس الدفعة مع فنانين مثل شكران مرتجى ، مهند قطيش ، فرح بسيسو وانضم إلى سوريا في اتحاد الفنانين عام 1999 .

باقة من ألمع النجوم

سلوم حداد

وُلد سلوم حداد في 29  مارس 1953 في مدينة حلب. أتمّ دراسة الثانوية فيها ثم انتقل ليتابع دراسته في كلية الفنون الجميلة في دمشق.

بدأ مسيرته الفنية عام 1974 وانضم إلى نقابة الفنانين عام 1980. ظهر في عدة مسلسلات مثل “أحلام منتصف الليل ” عام 1979 و”حصاد السنين” عام 1985 و”دكان الدنيا” عام 1988، وقام بدور تحسين في مسلسل “شجرة النارنج” عام 1989.

يُعرف سلوم حداد بأنّه فارس الدراما العربية، حيث شارك في العديد من الأعمال المسرحية والمسلسلات التلفزيونية والأفلام. ظهر سلوم حداد في أكثر من 70 مسلسل تلفزيوني منها: مسلسل “أبو كامل” عام 1990بدور موفق، وقام بدور صبحي في “سكان الريح” عام 1992، وجسّد شخصية غسان في “جريمة من الذاكرة” عام 1992. كذلك لعب دور موفق في ” أبو كامل الجزء 2″ في 1993، وشوكت القناديلي في “حمام القيشاني” في 1994.

فنانون ينضمون لمسلسل العربجي

طلال مارديني

من المفهوم بشكل خاص أن الممثل السوري طلال مارديني عاد إلى دمشق من الإمارات العربية المتحدة ، برفقة عثمان جحا مؤلف العمل وإخراج تامر إسحاق لتصوير مشاهد مسلسل ” العربجي”.

وسبق وأن نشرنا خبر التوقيع الرسمي لكل من الممثلين السوريين ​سلوم حداد​ و​باسم ياخور​ إلى هذا العمل الشامي المسلسل شامي يتناول الواقع الدمشقي والصراعات العائلية للسيطرة على موارد الاقتصاد ، ويدور حول خفايا تلك البيئة الشامية في عام 1825 وسبق لمارديني أن وقف أمام كاميرا إسحق في عدة أعمال منها “خاتون” و”حرملك” و”ببساطة” و”وردة شامية”.

زر الذهاب إلى الأعلى