دراما تلفزيونية عربية

ما هي قصة مسلسل العدلين ؟ من هم الأبطال ؟ حصري

1. ما هي قصة مسلسل العدلين ؟

وهو ينتمى الي الأعمال الدرامية الاجتماعية التي تناقش عدد من القضايا المختلفة و التي تمس كل المجتمعات العربية علي حد سواء.

2. من هي بطلة مسلسل العدلين ؟

الفنانة زينة الدليمي.

3. من هو بطل مسلسل العدلين ؟

الفنان غالب جواد.

4. ما هو طاقم عمل العدلين ؟

الأبطال هم ( الفنانة و الإعلامية العراقية زينة الدليمى، الفنان غالب جواد، عبد الستار البصري، طه المشهداني، حسن هادى ).

5. ما تاريخ عرض مسلسل العدلين ؟

سيتم عرض مسلسل العدلين قريبا في أول أيام شهر رمضان الكريم و سيتم عرض المسلسل علي قناة الشرقية العراقية .

6. ما هي القناة العارضة لمسلسل العدلين ؟

و سيتم عرض المسلسل علي قناة الشرقية العراقية .

مسلسل العدلين

اقترب شهر رمضان الكريم و بدأت الأعمال الدرامية علي انتهاء التصوير منها و من بين هذه الأعمال الدرامية العراقية الجديدة و التي ستشارك في موسم شهر رمضان هو مسلسل العدلين العراقي .

مسلسل العدلين ينتمى الي الأعمال الدرامية الاجتماعية التي تناقش عدد من القضايا المختلفة و التي تمس كل المجتمعات العربية علي حد سواء و مسلسل العدلين من تأليف مصطفى الركابي و إخراج الفنان حسن حسني و من إنتاج علي جعفر السعدي .

قصة مسلسل العدلين

تدور أحداث مسلسل العدلين أيام عددها قليل تفصلنا عن شروع في تصوير مسلسل “العدلين” و هو من إخراج المخرج الضخم حسن حسني و تأليف الشاب مصطفى الركابي ، و يتقدم في ترتيب منافسة المسلسل النجم العارم غالب فرس بجوار نخبة من الممثلين العراقيين إذ يجري حالا الكشف عن مواقع تصوير المسلسل ، سوف ينهي إبراز المسلسل في السيزون الرمضاني الآتي علي قناة الشرقية إن شاء ﷲ.

قائمة بأسماء أبطال وممثلين مسلسل العدلين

الأبطال هم ( الفنانة و الإعلامية العراقية زينة الدليمى، الفنان غالب جواد، عبد الستار البصري، طه المشهداني، حسن هادى ).

معلومات عن بطلة مسلسل العدلين

زينة الدليمي، هي بطلتنا التي تدخل مجال التمثيل لأول مرة كبطلة أولى. للمرة الأولى، تدخل الإعلامية العراقية زينة الدليمي ميدان الدراما (إلا أن تلك المرة) من أوسع أبوابه في دور مسابقة مسلسل”العدلين ” الذي من المؤمل عرضه في رمضان الآتي، ذاك ويشاركها في بطولة النجم غالب جواد، مع الأخذ في العلم أن الجهد من تأليف مصطفى الركابي و إخراج النجم حسن حسني. وتجدر الإشارة أن الدليمي دخلت الحقل الإعلامي بعملها في الصحف، ثم تقديم البرامج في أكثر من قناة فضائية، مثلما كانت قد اشتركت في مسلسل”غرامي شرطي وحرامي” و “ولاية بطيخ” و”كمامات وطن”.

بدأت مسيرتها كاتبة في “صحيفة الوسط”، ثم عملت واجهة لجميع من برنامج “فرحة عيد” علي قناة “سامراء الفضائية” عام 2017″، و”طباب خير” علي قناة “الرشيد الفضائية” بين 2018 و2019، و”مسرح من دون حواجز”، و”صبيحة العراقية” علي قناة “العراقية العامة” عام 2018، و”الدنيا بخير” على شاشة قناة “NRT” عام 2019، و”فن نيوز” و”لمتكم حلوة” على شاشة قناة “السومرية” عام 2020.

باقة من ألمع النجوم

غالب جواد هو ممثل عراقي ولد بمدينة بغداد بالعراق عام 1974 و يعيش ما بين لندن و المملكة المتحدة و تخرج الفنان غالب جواد من معهد الفنون الجميلة في بغداد.

و بدأ مشواره الفني منذ عام 1997 و كان أول ظهور له علي الشاشة من خلال مسلسل بعنوان عالم الست وهيبة للكاتب صباح عطوان و المسلسل كان من بطولة الفنانة العراقية فوزية عارف و جسد خلاله شخصية الشاب “مهدي” ثم توالت أعماله الفنية بعد ذلك.

و قبل عام 2003 سافر الفنان غالب جواد للعمل كمخرج تمثيلي في تليفزيون أبو ظبي و قنوات إم بي سي و ترك عمله كممثل خاصة بعد الحرب العراقية الامريكية و تدنى الاجور و توقف الأعمال الدرامية العراقية منذ عام 2003 و في عام 2005 عاد غالب جواد للتمثيل مرة اخرى و شارك في فيلم سينمائي بعنوان جميلة للمخرج الأردني فيصل الزعبي و يعتبر هذا الفيلم الوحيد الذي قدمه غالب جواد خلال مشواره الفني حتى الآن.

فنانون ينضمون لمسلسل العدلين

عبد الستار البصري هو ممثل عراقي قدير ولد عام 1947 بمدينة البصرة بالعراق حصل علي تعليمه المدرسي من مدارس مدينة البصرة و بعدها التحق بجامعة بغداد كلية الفنون الجميلة قسم المسرح ، في عام 1974 انضم الي الفرقة الوطنية للتمثيل و شارك معهم بالعديد من الأعمال الفنية بالمسرح و السينما و التليفزيون العراقي .

زر الذهاب إلى الأعلى