دراما تلفزيونية عربية

ما هي قصة مسلسل العائد إلي بغداد ؟ حصري كاملة

1. ما هي قصة مسلسل العائد إلي بغداد ؟

تتناول الأحداث في إطار تشويقي مثير عن عودة يوسف إلى بغداد بعد فترة طويلة من غيابه عن الوطن.

2. من هي بطلة مسلسل العائد إلي بغداد ؟

الفنانة فاطمة الربيعي.

3. من هو بطل مسلسل العائد إلي بغداد ؟

الفنان كاظم القريشي.

4. ما هو طاقم عمل العائد إلي بغداد ؟

الأبطال هم ( كاظم القريشي، إياد الطائي، فاطمة الربيعي، أمير إحسان، خالد عمران ).

5. ما تاريخ عرض مسلسل العائد إلي بغداد ؟

تم أصدر البرمو الرسمي لمسلسل العائد الي بغداد وموعد عرضه هو هو 12 أبريل 2021 أول أيام رمضان المبارك.

6. ما هي القناة العارضة لمسلسل العائد إلي بغداد ؟

ويعرض علي القناة الشرقية العراقية .

مسلسل العائد إلي بغداد

أكد المخرج المصري عادل أديب تصوير المسلسل العراقي (العودة إلى بغداد) في أول تجربة للمسلسلات الدرامية العراقية ، ويعد أديب من أهم مخرجي الأفلام في مصر ، حيث قام بتصوير العديد من الأفلام منها ليلة البيبي دول و هستيريا و في التلفزيون جبل الحلال و باب الخلق و غرابيب سود .

قصة مسلسل العائد إلي بغداد

تتناول الأحداث في إطار تشويقي مثير عن عودة يوسف إلى بغداد بعد فترة طويلة من غيابه عن الوطن.

قائمة بأسماء أبطال وممثلين مسلسل العائد إلي بغداد

الأبطال هم ( كاظم القريشي، إياد الطائي، فاطمة الربيعي، أمير إحسان، خالد عمران ).

يقول القائمين على العمل أن المسلسل تنبسط أحداثه لمدة طويلة. ونشاهد عديدة فترات ويناقش مقالات بينها حماية وحفظ الشرف والقيم والطقوس والتقاليد. أما آسيا كمال التي تحدثت: انا مبتهجة بذلك الجهد وفرحانة أن أكون مع مخرج عربي وفريد إذ أضافت لي تلك المحاولة العديد.

معلومات عن بطلة مسلسل العائد إلي بغداد

قالت النجمة فاطمة الربيعي إنها ستلعب دور البطولة مع العديد من أبرز النجوم في عالم الفن ، نتذكر أن نجمتنا ممثلة عراقية مقتدرة من جيل عمالقة فن المسرح العراقي ، وطوال مسيرتها الفنية الطويلة كانت دائما من رواد المسرح العربي لإيمانها بالمعلومات الفنية ونشرها .

أفادت النجمة فاطمة الربيعي أنها ستلعب دور البطولة مع الكثير من باقة من ألمع نجوم الفن. نذكر أن نجمتنا هي ممثله عراقيه قديرة من جيل عمالقة الفن المسرحي العراقي ، تمَكّنت طوال مشوارها الفني الطويل أن تكون إحدى رائدات المسرح العربي، لأيمانها برسالة الفن ودوره في توجيه الحياة.

بدأت التمثيل في المسرح على يد انضمامها بفرقة شبان البداية إذ تتلمذت علي يد شيخ المسرح العراقي النجم بدري حسون. تعدت أعمالها المسرحية حد ال 32 مسرحية بعد أن برعت في تجسيد شخصية الأم العراقية المعذبة والزوجة المغلوبة على أمرها .ولقبها المشجعين العراقي بـ (سيدة المسرح العراقي) .

باقة من ألمع النجوم

يعد دور البطولة في العائد إلى بغداد منقسم بين “كاظم القريشي وأياد الطائي. إليكم مجموعة من المعلومات عن النجمين. كاظم القريشي، كاظم القريشي خريج أكاديمية الفنون الجميلة بجامعة بغداد قسم الفنون المسرحية فرع التمثيل عام 1996. حائز على افضل ممثل في مهرجان المسرح الجامعي عام 1994. وعلى لقب افضل ممثل عراقي في استطلاع رأي الأعمال الرمضانية 2009 عن منافسة مسلسل الدهانه ومساهمته في الحب والسلام.

أياد الطائي، ممثل عراقي من مظهر خاص له أعماله الفريدة وسط الساحة الفنية المعبأة بالنجوم وشارك في العشرات من الأعمال التلفزيونية والمسرحية ذات المواصفات المتميزة. لعل أكثرها أهمية كان دوره في مسلسل ” حكاية حي بغدادي، وكر الذيب، حفيظ،خارطة الطريق،الدهانة، الباشا،رياح الفائت،سنين أسفل الرماد، الحواسم، شموع خضر إلياس، أيام التحدي. البقاء على قيد جمهورية دولة العراق”وغيرها عشرات الأعمال الأخري.

فنانون ينضمون لمسلسل العائد إلي بغداد

أمير أحسان هو مخرج وكاتب وممثل مواليد 1992 ، وهو عضو نقابة الفنانين العراقيين ، وعضو فرقة الأداء الوطنية ، درس الإنتاج والأداء السينمائي في أكاديمية الكرخ للفنون الجميلة في العراق بعد التخرج عمل كمخرج وثائقي ومقدم برنامج لقناة البغدادية .

كممثل شارك إحسان في العديد من الأفلام منها ستة أكتوبر و مفقود و ليلة دافئة و برنامج الصدمة وككاتب ، ألف إحسان العديد من الأفلام منها احمد و فيلم فيروز و فيلم حياة وشارك في تأليف فيلم “الساعة الخامسة ” بالتعاون مع أيمن الشطري .

بدأ الممثل العراقي أياد الطائي بأسلوب فريد من خلال المسرح المدرسي عام 1975 ، وكانت المرحلة الانتقالية عام 1990 ، وبدعوة من المخرج عماد محمد للمشاركة كممثل حصل في مهرجان الشباب الأول على جائزة أفضل ممثل ، واستمر منذ ذلك الحين في المشاركة في المسارح والمحطات التلفزيونية ، وحصل على دبلوم في الإدارة والمحاسبة ، ودرجة البكالوريوس في الفنون المسرحية ، وهو عضو في المسرح العراقي ، درس في أكاديمية الفنون الجميلة .

من الأعمال المتميزة للفنان أياد الطائي ، قصة حي بغدادي ، وكر الذيب ، حفيظ ، خارطة الطريق ، الدهانة ، الباشا ، رياح الماضي ، سنوات تحت الرماد ، الحواسم ، شموع خضر الياس ، أيام التحدي ، البقاء على قيد العراق .

زر الذهاب إلى الأعلى