دراما تلفزيونية عربية

ما هي قصة مسلسل الجنرال يحيى الجي ؟ من هم أبطاله حصري ؟

1. ما هي قصة مسلسل الجنرال يحيى الجي ؟

تدور أحداث مسلسل الجنرال يحيى الجي في إطار كوميدي لطيف عن الظواهر السلبية في مجتمعنا، ومحاولة معاجلة الكثير منها.

2. من هي بطلة مسلسل الجنرال يحيى الجي ؟

الفنانة هالة جراية.

3. من هو بطل مسلسل الجنرال يحيى الجي ؟

الفنان يسرى الطرابلسي.

4. ما هو طاقم عمل الجنرال يحيى الجي ؟

الأبطال هم ( يسرى الطرابلسي، هالة جراية، نورهان بوزيان، بشرى السلطاني، إلياس العبيدي، هاجر الفهري، منير البوغانمي، هشام درويش ).

5. ما تاريخ عرض مسلسل الجنرال يحيى الجي ؟

سيتم عرض المسلسل التونسي الجديد الجنرال يحيى الجي في أول أيام شهر رمضان الكريم لعام 2021 .

6. ما هي القناة العارضة لمسلسل الجنرال يحيى الجي ؟

سوف يعرض في احدي القنوات التونسية .

مسلسل الجنرال يحيى الجي

العمل مأخوذ عن نص كتب قصته المسرحي منير بوغانمي و هو أيضا من قام بكتابة السيناريو للعمل ، تدور فكرة العمل في إطار كوميدي حيث يتم مناقشة و تناول العديد من الموضوعات الاجتماعية و الاقتصادية و السياسية و ظواهر سلبية تحدث داخل المجتمع التونسي و مفهوم الوطنية لدى الأشخاص و لكن يتم مناقشة كل هذه الموضوعات بشكل كوميدي .

قام منير بوغانمي بكتابة السيناريو للعمل و تم كتابته بشكل مختلف و جديد عن باقي نوعية الست كوم التونسية الأخرى و صرح أن العمل سوف يكون متميز فنيا و إنتاجيا و يتم تصوير المسلسل في اكثر من مكان بتقنية عالية الجودة .

قصة مسلسل الجنرال يحيى الجي

تدور أحداث مسلسل الجنرال يحيى الجي في إطار كوميدي لطيف عن الظواهر السلبية في مجتمعنا. ومحاولة معاجلة الكثير منها. فيوجد الكثير من المواضيع السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تقابل الكثير. وتقف أمامهم بعض الأمور السلبية صعبة الحل. ويحاول القائمين على العمل حل تلك المشكلات بشكل كوميدي خفيف.

قائمة بأسماء أبطال وممثلين مسلسل الجنرال يحيى الجي

الأبطال هم ( يسرى الطرابلسي، هالة جراية، نورهان بوزيان، بشرى السلطاني، إلياس العبيدي، هاجر الفهري، منير البوغانمي، هشام درويش ).

معلومات عن بطلة مسلسل الجنرال يحيى الجي

بشرى السلطاني هي ممثلة تونسية ولدت عام 1985 بدولة تونس بدأت حياتها الفنية بالتمثيل من خلال مشاركتها بمسرح الطفل ثم انتقلت بعد ذلك للمشاركة بالأعمال الدرامية التونسية و من بين المسلسلات الدرامية التي شاركت فيها مثل مسلسل شوفلي حل ج 4 و ج 6 و مسلسل بين الثنايا و مسلسل الليالي البيض و مسلسل يقوي سعدك و غيرها من الأعمال .

باقة من ألمع النجوم

يشارك في بطولة المسلسل الممثل يحيى الطرابلسي. نذكر من الأعمال التي شارك بها مسلسل “مسرح العائلة” في دور ملاك بمسرحية سي حمودة. مسلسل مسرحي يشتمل 15 مسرحية بمواضيع وعناوين وشخصيات متنوعة، من ضمن عناوين المسرحيات المبرمجة (الرجال والزمان)، و(ميت حي)، و(دار الطلياني).

وحيد رجل لا يحب الحياة الاجتماعية، أصدر قرارا أن يحتفل بذكرى ميلاده فيطلب من منور الخادم أن يحضر العشاء وهو متمثل في أطباق مقرفة شماتة في المدعوين من عمال مؤسسته لأنه يراهم منافقين.

إخراج أنور العياشي (مخرج مسرحي) دليلة مفتاحي (مخرج مسرحي) تأليف عماد بن عمارة (كود برمجي و عصري) محسن بن نفيسة (مؤلف) طاقم الجهد: زهير الرايس عبد العزيز المحرزي عبد اللطيف خير الدين علي الخميري لطفي العكرمي عزيزة برباش.

فنانون ينضمون لمسلسل الجنرال يحيى الجي

نورهان بوزيان هي ممثلة تونسية بدأت حياتها الفنية بالتمثيل منذ عام 1998 و شاركت بالعديد من المسرحيات التونسية كما شاركت في إنتاج المسرح البلدي بتونس بعنوان ” الحديث” بالإضافة الي قيامها ببطولة عدد من المسلسلات الدرامية المتميزة و منها مسلسل ليلي شرم و مسلسل عميل جانيت و مسلسل دنيا نعيم بن رحمة : السعدية و مسلسل من أجل عيون كاترين دو حمادي عرفة و مسلسل نسيبتي لازيزا (الموسم الرابع) للمخرج صلاح الدين السيد ، أما عن مشاركتها بالأفلام السينمائية فقدمت نورهان بوزيان فيلم سينمائي واحد بعنوان الأستاذ من تأليف محمود بن محمود .

معلومات حصرية عن المسلسل

ينكب المخرج الشاب بلحسن زايد وأكاديمية قرطاج للفنون على أنجاز عمل كوميدي مودرن بعنوان “الجنرال يحيى الجَّيْ”، عن مقال كتب حكايته المسرحي منير بوغانمي وهو ذو كتابة الكود النصي والذي أبدى تأهبه لمواصلة تصوير مشاهد ذاك المسلسل الكوميدي دون تحديد تجاه بثه.

يطرح كاتب الكود البرمجي “الجينيرال يحيى الجَيّ” السلسلة الكوميدية المتكونة من 15 حلقة تعالج مقالات اجتماعية و اقتصادية و سياسية بطابع كوميدي من إذ تصوّر الأفراد و الوقائع. ويحتسب منير البوغانمي ان ذلك عمل سيتناول بأسلوب احترافية متباينة وغير روتينية بعيدا عن تقليدية السيتكومات التونسية.

مثلما يؤكد أيضا على يد حصص التصوير في متباين المواضع أن ذاك المجهود سوف يكون مدهش فنياً وإنتاجا، خاصة انه لم يدخر جهدا في حرصه على يدور بجدية عالية نصوص اجتماعية حقيقية وخطيرة تُمظهر ظواهر سلبية في المجتمع التونسي، وتطرح جدلية الحق والواجب ومفهوم المواطنة في مجتمعنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock