ما هي قصة مسلسل الإمام الشافعي ؟ كاملة وحصري

ما هي قصة مسلسل الإمام الشافعي ؟ كاملة وحصري

1. ما هي قصة مسلسل الإمام الشافعي ؟
يعتبر العمل ملحمة تاريخية عظيمة وهي نوعية الدراما التليفزيونية التي افتقدها الجمهور خلال السنوات الأخيرة.
2. من هي بطلة مسلسل الإمام الشافعي ؟
النجمة المميزة أروى جودة.
3. من هو بطل مسلسل الإمام الشافعي ؟
الفنان المتألق خالد النبوي.
4. ما هو طاقم عمل الإمام الشافعي ؟
الأبطال هم ( خالد النبوي، نضال الشافعي، خالد أنور، أروى جودة، حمزة العيلي، أحمد الرافعي، فرح بسيسو، وخالد القيش ).
5. ما تاريخ عرض مسلسل الإمام الشافعي ؟
سيتم عرضه في شهر رمضان الكريم 2023.
6. ما هي القناة العارضة لمسلسل الإمام الشافعي ؟
يعرض عبر القنوات الفضائية المصرية والعربية .

مسلسل الإمام الشافعي

بدأت التحضيرات والاستعدادات لمسلسل “الإمام الشافعي” بطولة النجم خالد النبوي، والمقرر عرضه في رمضان المقبل 2023، ومكون من 15 حلقة، من إخراج ليث حجو، وتأليف مريم ناعوم، حيث من المقرر أن ينطلق التصوير خلال الأيام المقبلة.

ويعتبر العمل ملحمة تاريخية عظيمة وهي نوعية الدراما التليفزيونية التي افتقدها الجمهور خلال السنوات الأخيرة، ويحكي العمل عن السيرة الذاتية للإمام الشافعي ويجسده الفنان خالد النبوي، وسيناريو وحوار مريم ناعوم.

قصة مسلسل الإمام الشافعي

أما عن التجربة الأولى لتقديم السيرة الذاتية للإمام الشافعي والتي قُدمت عام 2007، فهي من بطولة إيمان البحر درويش، منى عبد الغني، مفيد عاشور، فايزة كمال، أشرف طلبة، نبيل نور الدين، محمد عبد الجواد، وآخرين، ومن تأليف بهاء الدين إبراهيم، وإخراج شيرين قاسم.

وتساءل الجمهور حول المصادر والمراجع التي سيستند إليها صناع مسلسل الإمام الشافعي، حيث إنهم متخوفون من تقديم السيرة الذاتية لرمز من رموز الدين وقامة كبيرة لدى الشعب المصري، بطريقة خاطئة أو لا تليق بـ اسمه، ولكن أكدت الفنانة أروى جودة إحدى الأبطال المشاركين بالعمل، أن الأزهر الشريف يراجع المسلسل باستمرار، وقالت في تصريحات تليفزيونية، الأزهر بيقرأ سكريبت المسلسل وبيراجعه.

وتابعت مشيرةً حديثها قائلة إن هناك حرصا من فريق عمل مسلسل الإمام الشافعي على تقديم عمل بها مصداقية للجمهور، موضحة: الأزهر بتصحيح أي حاجة مش صحيحة في الإسكريبت وطبعًا الرقابة كمان لها دور، وفي تركيز كبير من فريق العمل ومهتمين إننا نقدم صورة حقيقة، دي مش حاجة نهزر فيها.

قائمة بأسماء أبطال وممثلين مسلسل الإمام الشافعي

وجاءت القائمة الكاملة لمسلسل “الإمام الشافعي” وهى كالتالي: خالد النبوي، نضال الشافعي، خالد أنور، أروى جودة، حمزة العيلي، أحمد الرافعي، فرح بسيسو، وخالد القيش، سلمي أبو ضيف، بجانب عد من ضيوف الشرف سيتم الإعلان عنهم مع تتابع التصوير.

ويعتبر العمل ملحمة تاريخية عظيمة وهي نوعية الدراما التليفزيونية التي افتقدها الجمهور خلال السنوات الأخيرة، ويحكي العمل عن السيرة الذاتية للإمام الشافعي ويجسده الفنان خالد النبوي، وسيناريو وحوار مريم ناعوم.

معلومات عن بطل مسلسل الإمام الشافعي

وكانت آخر أعمال الدراما التاريخية للفنان خالد النبوي مسلسل “ممالك النار” والذي عرض عام 2019، وتناول المسلسل في إطار تاريخي الحقبة الأخيرة لدولة المماليك وسقوطها على يد العثمانيين في القرن السادس عشر، وانضمام البلاد المصرية والشامية إلى الدولة العثمانية.

أفيش مسلسل الإمام الشافعي