ما هو مسلسل عمرو وهبة الجديد؟ ومشواره الفني بالتفصيل

عمرو وهبة

ما هو مسلسل عمرو وهبة الجديد؟ ومشواره الفني بالتفصيل

عمرو وهبة والمشوار الفني

بعد البحث أستطاع أن يجد عمل في مجال الكتابة الساخرة الكوميك وأصبح ضمن فريق الكتابة للبرنامج الساخر الذي يقدمه المذيع أكرم حسنى، ليذاع صيته أكثر وينضم لفريق كتابة برنامج البلاتوه ثم برنامج الشهير أبلة فاهيتا، كل هذا قبل ظهوره كممثل، فهو بداخله طاقة فنية كبيرة يريد إخراجها، مما جعله يقدم فيديوهات باسم ( الموظف المثالي – نجوم بتحب مصر ) وهي فيديوهات كوميدية، ولاقت نجاحا كبيرا، خاصة بعدما بدأ في تصوير فيديوهات تمثيل بنفسه، ليجد نفسه مقبل على التمثيل بكيانه وموهبته كلها، ليظهر بعدها لأول مرة في برنامج snl بالعربي في موسميه الثالث والرابع كل هذا حتى عام 2016، ليظهر كممثل حقيقي عام 2017 في مسلسل كلبش 2 .

خاض العمل كمخرج عام 2017 عندما قام بإخراج فيلم مولانا ، يدور الفيلم حول الشيخ (حاتم الشناوي) الذي يعد من أحد الدعاة الإسلاميين النافذين عبر وسائل الأعلام، والذي تربطه علاقات وثيقة برجال السياسة، وتأثير كل ذلك على مصداقيته أمام جمهوره، وعلى حياته الشخصية، للمخرج مجدي أحمد علي وعصام عبد الحميد، وتأليف مجدي أحمد علي .

مسلسل عمر وهبه الجديد

يشارك عمرو وهبه في دور جديد بمسلسل “بيت الرفاعي” وهو مسلسل بطولة أمير كرارة وميرنا جميل وأحمد رزق، وسيعرض المسلسل في رمضان 11 مارس 2024، من إخراج احمد نادر جلال. ثم سيلعب دورا رائعا في مسلسل شريف منير ” وبقينا اتنين” ويشاركه البطولة رانيا يوسف وتامر فرج ومروة عبد المنعم.

أما عن أدواره السينمائية فهو يشارك في بطولة فيلم “المسترجلة” بطولة ليلى علوي وبيومي فؤاد وعمرو عبد الجليل، كما ان عرض له فيلم “مقسوم” في 17 يناير 2024 على شاشات السينما المصرية، للمخرج كوثر يونس، وتأليف هيثم دبور، وبطولة ليلى علوي وشيرين رضا.

عمرو وهبة في دور مصطفي في مسلسل كلبش 2

هو الدور الأول له على الشاشة الفضية، وكان في دور مصطفى الجاسوس و أبو آدم، وهو شاب لديه مخ زكي جدا في الكومبيوتر والإلكترونيات، لكنه لم يستطيع الحصول على مكانة في بلده لذلك بحث عن ذلك في إسرائيل ليصبح جاسوس إسرائيلي، رغم أن والده كان ضابط في حرب أكتوبر، ويسجن وسيكون تحت يد المأمور الجديد سليم الأنصاري، نال هذا العمل نجاحا كبيرا منذ الموسم الأول، ليصنع صناعه ثلاث مواسم منه، ويحصل على نجاحا كبيرا في تقديم دور المصري الذي يعمل جاسوسا لحساب دولة ثانية، ورغم أنه دور سلبي لكن الجمهور تقبله كفنان .

موهبة شابة تشق سبيلها باتجاه الشهرة ، مطلع دراية المتابعين به كانت بواسطة منصات التواصل الإلكترونية التي أكسبته الشهرة ، ليبدأ مشواره عمل في مطلع عمره مستوظف التسويق في واحدة من مؤسسات الاتصالات انتقل إلى ميدان الكتابة الساخرة وصار في إطار فرقة رياضية الكتابة للبرنامج الساخر الذى يقدمه المذيع أكرم حسنى ثم انضم إلى ما يزيد عن برنامج من ضمنها “البلاتوه” الذي يقدمه أحمد أمين وبرنامج “أبلة فاهيتا” رِجل مقاطع مرئية معبأة بالكوميديا بعنوان “نجوم بتحب جمهورية مصر العربية” و”المستوظف المثالى”عشق التمثيل وصور مقاطع مرئية لإثبات موهبته فى التمثيل وحققت صخب كبيرا عند جمهوره. انضم إلى مجموعة عمل برنامج snl بالعربى فى موسميه الـ3 والـ4 .

مسلسلات عمرو وهبة مميزة

ظهر أيضا في المسلسل السيت كوم الكوميدي طلعت روحي، في دور عصام أبو الريش، يدور العمل حول فتاة جميلة اسمها داليدا عمرها 22 عام كان حلمها أن تصبح عارضة أزياء مشهورة، تتعرف على شاب اسمه نديم يعمل محامي، ويتم خطبتهما، وهي في الطريق تسوق سيارتها تقوم بعمل حادث سير وتقوم بضرب سيارة فتاة أخرى اسمها (عليا) عمرها 32 عام، لتنتقل كل منهن مكان الأخرى وتموت داليدا وتدخل روحها في جسد عليا، تتغير حياة داليدا نهائيا حيث أصبحت بدماغ وعقل آخر مع جسم واحدة أخرى، وتتنوع الأحداث بين مشاكل قانونية ومواقف مضحكة تحاول حلها عليا، بجانب محاولتها استعادة نديم حبيبها مرة أخرى .

أفلام لعمرو وهبة

أول عمل سينمائي شارك به كان في فيلم ( الكويسين ) عام 2018م، في دور الدكتور لطيف، قصته تدور حول مفتاح وشقيقته غزال ثنائي متخصص في النصب، يكتشف مفتاح وجود جوهرة ثمينة تدعى القرموط القرمزي في منزل عائلة الكويسين، فيقرر اختراق صفوف هذه العائلة من خلال انتحال شخصية ابنهم مظهر المفقود منذ سنوات طويلة، لكن هذه المهمة تواجه الكثير من الصعوبات رغم نجاحها في البداية، عرض العمل لأول مرة في 19 أغسطس 2018م بالسينما المصرية، بطولة أحمد فهمي، حسين فهمي، بيومي فؤاد، أحمد فتحي، شيرين رضا، أسماء أبو اليزيد ، من إخراج أحمد الجندي ومحمد عماد فايد، تأليف أيمن وتار .

رمان – يحيى من اعمال عمرو وهبة

قصة جديدة ومسلسل جديد الشكل، عبارة عن ثلاث قصص متتالية، تتغير القصة كل عشر أيام، لكل منها حكاية معينة وقصة مختلفة، من إخراج خالد الحلفاوي، وتأليف شريف نجيب و أيمن وتار، تمثيل دنيا سمير غانم ومحمد سلام، شيماء سيف أحمد سلطان كما ظهر عدد من ضيوف الفن مثل صلاح عبد الله، أحمد رزق، وتامر هجرس .