ما هو مسلسل طارق العلي الجديد؟ وقائمة أعماله بالكامل

طارق العلي افلام والعروض التلفزيونية

ما هو مسلسل طارق العلي الجديد؟ وقائمة أعماله بالكامل

جدول المحتوى

مسلسلات طارق العلي

يعتبر طارق العلي من أهم الممثلين الكوميديين في الكويت والعالم العربي. طارق العلي فنان كوميدي موهوب ترك بصمة كبيرة في الفن الكويتي والعربي.مسيرته الفنية عام 1983 على خشبة المسرح في مسرحية (قاضي المحكمة) وبعد ذلك شارك في عديد من المسرحيات وكانت مسرحية هالو بانكوك عام 1988 هى بدايته الفعلية في عالم التمثيل، وأصبح واحد من أهم الممثلين على خشبة المسرح في الكويت وكان من الشركاء الرئيسين في مؤسسة فروغي للإنتاج. أصبح عضو نقابة الفنانين بالكويت، وقدم الكثير من الأعمال المسرحية والتلفزيونية وأصبح أشهر ممثل في الكويت.

قدم العديد من البرامج التليفزيونية  وكان أول برنامج له على التلفزيون الكويتي (ظهيرة الأحد) وبعد ذلك قدم برنامج (موعد على العشاء) مع الفنانة منى شداد وعُرض على قناة الراي، ثم شارك الفنانة هيا الشعيبي في تقديم برنامج” طارق وهيونة” في عام 2011  فكان من أشهر البرامج في هذا الوقت، وكان لدية عدد كبير من متابعيه.

قدم طارق برنامج رياضي خلال “دورة الخليج 23 ” في عام 2017 مع الفنانة حليمة بولند. كان بداية طارق العلي السينمائية بفيلم “عدنان” عام 1986. وايضاً كانت بدايته على شاشة التلفزيون في نفس العام بمسلسل ” المغامرون الثلاثة”.

في عام 2018 أبدع طارق العلي بدور ياقوت الفواح في المسلسل الاجتماعي الكوميدي “واحد مهم” وكان له عدة أعمال مسرحية ناجحة ومنها مسرحية “شروق الشمس” من إخراج وتأليف عبدالله عبد الرسول، ومسرحية “هلا بالخميس” من تأليف أيمن الحبيل وإخراج مشاري المجيبل. تبعها في عام 2019 أدائه لدور عنتر في مسرحية “عنتر المفلتر”، وكان ضيف الحلقة التاسعة من النسخة السعودية للبرنامج الرياضي “الحصن”.

حاليًا يعمل طارق العلي على إنهاء مشاهده في المسلسل الكوميدي “آل ديسمبر” المقرر عرضه في رمضان عام 2020. خاض طارق علي تجربة العمل السينمائي وله عدة أفلام ناجحة أولها فيلم “عدنان” في عام 1986، وتبعه الفيلم الكوميدي “معتوق في بانكوك” في عام 2009، وفيلم “هالو كايرو” في عام 2011، وفيلم “خميس وجمعة” في عام 2017، وآخرها الفيلم الدرامي “ساعة زمان” في عام 2019.

شارك أيضًا في العديد من المسلسلات الإذاعية منها “ليل وسراي”، و”علي الزيبق”، و”عودة جحا”، بالإضافة إلى مشاركته بجميع أجزاء المسلسل الكرتوني الكوميدي “أم مسعف”.

طارق العلي افلام والعروض التلفزيونية

مسلسلاته التلفزيونية قدم طارق العلي مجموعة ضخمة من الأعمال التلفزيونية ومن أبرز أعماله :

مسلسله الاذاعي الجديد مدينة الأحلام
القصة 6
مسلسل سيلفي
مسلسل الفصلة
مسلسل خالى وصل
مسلسل قرمش
مسلسل مدينة الرياح
مسلسل ازعاج
مسلسل جدر الوالدة
مسلسل الفلتة في ثلاث أجزاء
مسلسل زمن مريان
مسلسل مسافر بلا هوية
مسلسل  افتح ياسمسم في موسمه الثالث
مسلسل الطماعون
مسلسل الخروج من الهاوية
مسلسل الشهير طش ورش
مسلسل سليمان الطيب
مسلسل افتح ياوطني أبوابك
مسلسل بو قلبين
مسلسل سابع جار
مسلسل الخطر معهم
مسلسل سوق المقاصيص
مسلسل بيوت من ثلج
مسلسل عمى ألوان
مسلسل صج حظوظ
مسلسل زمن مريان
مسلسل جدر الوالدة
أعماله المسرحية هي :
شروق الشمس
قلب للبيع
إحنا أهل
الصيدة بلندن
ان فولو
هلا بالخميس
شربكة دربكة
كامل الدسم
بشت المدير
الساحر حمدان
ليلى والغابة
قاضي المحكمة
تحت الصفر
بسنا فلوس
لو
بخيت وبخيته
بشت المدير
الطرطنجي
حاميها حراميها
خاربه خاربه
أبو سارة في العمارة
البيت بيتك
سوبر صطار
مايصح إلا الصحيح
قدها ونص
صح لسانك
طار الفيل
كشمش
حبابه وحمارة القايله
إذا طاح الجمل
لن أعيش في جلباب أبي
ليلة عرس رشدان
اللي يدري يدري
فضيحة
عائلة قرقيعان
أبو ساره في العمارة
مسلسلاته الإذاعية :
أولهم أم ناصر
ليل وسراي
علي الزيبق
احمدوه
عودة جحا
وآخرهم عودة عنتر

كل هذه الأعمال  بدأت من عام 1983 حتى عام 2020 ، كما شارك أيضاً في بعض الأعمال السينمائية منها : عدنان، خميس وجمعه، هالو كايرو ومعتوق في بانكوك.