لبلبة مسيحية أم مسلمة ومعلومات عنها

1. ما هي ديانة لبلبة؟

ديانة لبلبة مسلمة على الأرجح .

2. من هو حبيب لبلبة ؟

حبيب لبلبة تزوجت من حسن يوسف ثم إنفصلا.

3. كم عمر لبلبة ؟

عمر لبلبة في 2020 : 74 عام .

4. ما هو طول لبلبة ؟

طولها 170سم .

5 . ما هو تاريخ ميلاد لبلبة ؟

14 نوفمبر 1945م.

لبلبة معلومات عن الممثلة المصرية مسلسلات , طول لبلبة  والعمر وتاريخ الميلاد, الممثلة الرائعة التي اشتهرت في العديد من الأدوار الرائعة , والكثير عنها في مقال واحد .

ديانة لبلبة طول وزن

ما هو تاريخ ميلادها : 14 نوفمبر 1945م، كم عمرها في 2020 : 74 سنة ما هي ديانتها :مسلمة على الارجح . ما هو طولها : 170سم. ما هو وزنها : 70 كجم .

الممثلة لبلبة وقصة حياتها

اسمها كما ورد في الهوية ” نينوشكا مانوج كوباليان “، أما لبلبة فهو مجرد اسم فني، ولدت الفنانة لبلبة في يوم ١٤ نوفمبر عام ١٩٤٥ في محافظة القاهرة في مصر، و لكنها من أصول أرمينية سورية و تحديدا من مدينة حلب، درست الفنانة لبلبة الباليه الكلاسيكي لسنوات متعدده، و لكنها لم تحصل على اي شهادات فيها لالتحاقها بالعمل في مجال الفن، عملت في مجال الفن بأشكاله المختلفة، كما أنه تم اختيارها كلجنة تحكيم في عدة مهرجانات محلية و عالمية، عاشت و تربت الفنانة لبلبة في مصر مع عائلتها في محافظة القاهرة، حيث أنها كانت من عائلة لها اصول أرستقراطية عريقة، يذكر أن الفنانة لبلبة لها صلة قرابة تجمع بينها و بين الفنانتين نيللي و فيروز .

مسلسلات لبلبة افلام والعروض التلفزيونية

  • بدأت الفنانة لبلبة مشوارها الفني في الخامسة من عمرها، حيث أنها برزت موهبتها في تقليد المشاهير و تقديم الأغنيات الاستعراضية .
  • لفتت أنظار الفنان أبو السعود الأبياري، و ساعدها على الوصول إلى عالم الفن، و قدمت أول أفلامها في عام ١٩٥١ بعنوان ” حبيبتي سوسو ” .
  • انطلقت الفنانة لبلبة في السينما المصرية و برزت فيها، و قدمت في السنوات الأخيرة عدة أعمال درامية، بالإضافة إلى مجال المسرح .
  • برزت الفنانة لبلبة ايضا في الرقص و الاستعراضات، كما أنها تميزت في مجال الغناء، و قدمت ٢٦٨ أغنية من بينهم حوالي ٣٠ اغنية للأطفال .
أعمالها الفنية

أفلامها

  • بدأت الفنانة لبلبة مشوارها الفني من الخمسينات، حيث أنها كانت من أبرز اطفال السينما المصرية في هذا الوقت، و قدمت عدة أفلام من أبرزها : فيلم البيت السعيد، فيلم يا ظالمني، و فيلم أربع بنات و ظابط .
  • تطورت أدوار الفنانة لبلبة في الستينات، و بدأت تأخذ أدوار أكثر بروزا و كانت من جميلات السينما في هذا الوقت، و من أبرز أعمالها هذه الفترة :
  • فيلم النغم الحزين، فيلم نمر التلامذة، فيلم شنطة حمزة، برزت الفنانة لبلبة في فترة السبعينات بالكثير من الأفلام التي أخذت فيها أدوار أكبر و اكثر جرئة، من أبرزها:
  • فيلم زواج بالإكراه، فيلم سيقان في الوحل، فيلم خلي بالك من جيرانك، قدمت في فترة الثمانينات العديد من الأفلام متنوعه الأدوار بين الكوميديا و الاجتماعية، من أبرزها : فيلم عصابة حمادة و توتو، فيلم أولاد الأصول، فيلم جيران أخر زمن .
  • بداية من التسعينات بدأت الفنانة لبلبة تقل من ظهورها في السينما، و لكنها كانت تقدم أدوار مميزة في عدة أفلام من أبرزها : فيلم ضد الحكومة، و فيلم جنة الشياطين، انقطعت الفنانة لبلبة عن السينما حتى عام ٢٠٠٢، و قدمت في العقد الأول من الألفينات عدة أفلام من أبرزها : فيلم إسكندرية نيويورك، فيلم حسن و مرقص .
وأيضا
  • قدمت في العقد الثاني من الألفينات أفلام معدودة ولكنها كانت مميزة، و اخر أفلامها السينمائية فيلم الفيل الأزرق ، بجانب التمثيل في الأفلام السينمائية، برزت الفنانة لبلبة في العديد من الأفلام بدورها الغنائي، و من أبرز هذه الأفلام : فيلم بكرا احلي من النهاردة، و فيلم ٢٤ ساعة حب، انقطعت الفنانة لبلبة عن الأفلام السينمائية، و قدمت أعمال درامية مميزة .

لبلبة وحبيبها أو زوجها

في نهاية الستينيات كانت لبلبة وقتها ابنة 17 عاما، وقع حسن يوسف في غرام لبلبة وطلب منها الزواج وكان سر إعجابه بها هو حبها الشديد لوالدتها، حيث كانت في بعض الأحيان تعتذر عن سفريات وأعمال كثيرة من أجل الاهتمام بها، وبعد لقاءات عابرة كشفت له لبلبة أن والدتها تراها صغيرة حيث كانت تبلغ من العمر 17 عاماً، وبالفعل حينما تقدم لخطوبتها رفضت والدتها الزواج، فهددت لبلبة بالانتحار وجمعت ملابسها وقررت أن تتم الزواج لتضطر والدتها إلى أن توافق على الأمر فقط. وفي حفل الزفاف حضر عدد كبير من نجوم الوسط الفني، مثل ​شادية​ و​فريد شوقي​ وكثيرون ودام الزواج سبع سنوات، ولكن أثناء تصويرها لفيلم “بنت بديعة” في عام 1972 كانت تقدم دور الراقصة “توحة”، وأضاف المخرج ​حسن الإمام​ للفيلم قبلة بينها وبين حسين فهمي وحينما اتصلت لبلبة بزوجها حسن يوسف تخبره رفض الأمر، وخيّرها بينه وبين الطلاق فأنهت قبلتها مع حسين فهمي زواج دام تسع سنوات.