دراما تلفزيونية عربية

قصة وأحداث مسلسل مكتوب علينا القصة كاملة حصري

قصة مسلسل مكتوب علينا ومعلومات عن المسلسل

1. ما هي قصة مسلسل مكتوب علينا ؟
تدور أحداثه في إطار أجتماعي كوميدي.
2. من هي بطلة مسلسل مكتوب علينا ؟
الفنانة الجميلة ريم مصطفى.
3. من هو بطل مسلسل مكتوب علينا ؟
الفنانة المميز أكرم حسنى.
4. ما هو طاقم عمل مكتوب علينا ؟
الأبطال هم ( أكرم حسنى، عمرو عبد الجليل، ريم مصطفى، آيتن عامر، حنان سليمان، أسامة عبد الله، محمد طعيمة، محمود السيسى ) .
5. ما تاريخ عرض مسلسل مكتوب علينا ؟
مسلسل مكتوب عليا سيتم عرضه في موسم شهر رمضان القادم لعام 2022 علي قناة ام بي سي مصر و يتكون من 30 حلقة .
6. ما هي القناة العارضة لمسلسل مكتوب علينا ؟
سيعرض علي قناة ام بي سي مصر و يتكون من 30 حلقة .

مسلسل مكتوب علينا

انتهى مؤلف مسلسل مكتوب عليا من كتابة 5 حلقات الأولي من العمل و هو ينتمى الي نوعية الأعمال الكوميدية الخفيفة و لكن تدور أحداثها في إطار اجتماعي و يتم تناولها بشكل كوميدي خفيف ، مسلسل مكتوب عليا من إخراج خالد الحلفاوي و من تأليف إيهاب بليل و أنتاح كريم أبو ذكرى .

قصة مسلسل مكتوب علينا

تدور أحداثه في إطار أجتماعي كوميدي، لثاني مرة تحل الفنانة ريم مصطفى بطلة في مواجهة الممثل أكرم حسني في المسلسل الرمضاني الجديد الذي ينهي التأهب له حالا. المسلسل يحمل اسم «مكتوب عليا» ويكتبه إيهاب بليبل. ومن إخراج خالد الحلفاوي والإنتاج لكريم ابو ذكري، ويأخذ دورا في بطوله عمرو عبدالجليل وأيتن عامر.

مسلسل مكتوب عليا هو الشغل الـ2 الذي يؤلف بين أكرم حسني وريم مصطفى. في أعقاب مسلسل الوصية الذي إبانة في رمضان 2018 وحقق نجاحا كبيرا.

قائمة بأسماء أبطال وممثلين مسلسل مكتوب علينا

وننشر القائمة الكاملة لأبطال مسلسل “مكتوب عليا” وهى كالتالي:

( أكرم حسنى، عمرو عبد الجليل، ريم مصطفى، آيتن عامر، حنان سليمان، أسامة عبد الله، محمد طعيمة، محمود السيسى ) بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الفنانين الشباب.

معلومات عن بطلة مسلسل مكتوب علينا

ستلعب دور البطولة الممثلة ريم مصطفى. تعد ريم مصطفى من الممثلات المصريات الصاعدات، بحيث كان ينشأ حب التمثيل في فؤادها منذ نعومة أظافرها.

وقد كان عالم الفن والتمثيل هو العالم الذي تحلم بدخوله، وبصرف النظر عن تمحور أحلامها وغاياتها في الدخول لعالم الفن سوى أنها دخلت منه من منفذ أخرى وهي دراستها الإذاعة والتلفاز، وبعد أن تخرجت رجع المنام يراود ريم مصطفى.

ورجعت الأمنيات تعتلي فؤادها بشكل ملحوظ، حتى أسهمت في سنة 2013م في مسلسل فض اشتباك، ولذا المسلسل هو الشاهد على الحضور الأول لريم مصطفى عبر شاشة التلفاز. وبصرف النظر عن بساطة الدور سوى أنها تمَكّنت أثبات ذاتها. وبعدها توافدت فوق منها الممارسات التلفزيونية. فشارك في منطقة جبلية الشرعي الذي ذاع صيتها تبعاً له. وشاركت في المسلسل الكوميدي هبة رجل الغراب الذي نالت شعبية واسعة للغاية. تبعاً لمشاركتها فيه، وقدمت عدد من الأدوار الرائعة التي أثبتت عن طريقها كفاءتها وجدارتها في الإسهام بالمسلسلات بأدوار عظيمة.

باقة من ألمع النجوم

يخوض الفنان و المذيع اكرم حسنى البطولة المطلقة الأولي له بالأعمال الدرامية في مسلسل مكتوب عليا بعد مشاركته المتميزة في الكثير من الأعمال الفنية و لكنه كان يتقاسم البطولة مع احد الفنانين الآخرين و من المعروف عن اكرم حسنى أن أعماله الفنية بانها يغلب عليها الطابع الكوميدي الخفيف و هو ما يفعله في البطولة الأولي المطلقة له و قيامه ببطولة مسلسل مكتوب عليا الذي يغلب عليه الطابع الايت الكوميدي الخفيف .

يتعاون الفنان الكوميدي اكرم حسنى في مسلسل مكتوب عليا مع نفس فريق عمل مسلسله «الوصية» الذي قدمه عام 2018 و كان العمل مع أحمد أمين و المخرج خالد الحلفاوي ، و يذكر أن اخر الأعمال الدرامية التي شارك فيها اكرم حسنى هو مسلسل رجالة البيت الذي تم عرضه خلال موسم شهر رمضان عام 2020 و شاركه البطولة أحمد فهمى و بيومي فؤاد و من تأليف أيمن وتار و إخراج خالد الحلفاوي .

اكرم حسنى هو ممثل و مذيع مصري ولد عام 1974 في دولة البحرين و جنسيته مصري حصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة القاهرة كما حصل بعدها علي دبلومتين في العلاقات العامة عمل اكرم حسنى في بداية حياته المهنية قبل التمثيل و تقديم البرامج كضابط شرطة للأمن المركزي لمدة 8 سنوات ثم قدم استقالته و اتجه الي مجال تقديم البرامج .

فنانون ينضمون لمسلسل مكتوب علينا

تعاقد الفنان أحمد أمين علي المشاركة في بطولة مسلسل «مكتوب عليا» مع الفنان أكرم حسني لينافس به موسم رمضان المقبل ، ويعتبر مسلسل مكتوب عليا هو العمل الدرامي الثاني الذي يجمعه مع اكرم حسنى و كان تعاونهم الأول في مسلسل الوصية عام 2018 و حقق هذا المسلسل نجاح كبير وقتها و كان مسلسل الوصية هو الظهور الأول للفنان احمد أمين علي الشاشة بالأعمال الدرامية و استطاع لفت الأنظار إليه بشكل واضح و تم اختياره بعدها للعديد من حتى انه حصل علي أدوار البطولة المطلقة لبعض الأعمال الفنية و التي أخرها كان مسلسل «ما وراء الطبيعة» و شارك معه في البطولة كلا من الفنانة رزان جمال و آية سماحة و سما إبراهيم و الطفلة ريم عبد القادر و رشدي الشامي و المسلسل من إخراج عمرو سلامة .

أفيش مسلسل مكتوب علينا

مسلسل مكتوب علينا
مسلسل مكتوب علينا

زر الذهاب إلى الأعلى