قصة مسلسل هجمة مرتدة معلومات عن أبطاله مضمون قصته تقرير مفصل عنه

 

قصة مسلسل “هجمة مرتدة” قصص حقيقية مقدمة للدراما المصرية في رمضان 2020

قصة مسلسل “هجمة مرتدة” قصة من الأعمال الوطنية تسيطر علي الدراما التليفزيونية في رمضان قصة مسلسل هجمة مرتدة ” من ملفات المخابرات المصرية ” معلومات عن أبطاله نبذة مختصرة عن مضمونة قصة مسلسل ” من ملفات المخابرات المصرية ” معلومات عن إنتاجه مؤلف المسلسل و هي قصة مأخوذة من واقع حقيقي وقصة حقيقيه .

أحمد عز يخوض السباق الرمضاني بعمل مخابراتي

يخوض الفنان أحمد عز السباق الرمضاني المقبل بمسلسل هجمة مرتدة ويكتب المسلسل السيناريست باهر دويدار ويتولى مهمة الإخراج أحمد علاء وعلمت “البوابة نيوز” أن العمل ينتمي لنوعية الأعمال المخابراتية والتي تشبه مسلسل “الزيبق”، ويكون المسلسل من ملفات المخابرات المصرية يشار إلى أن آخر أعمال أحمد عز في الدراما كان مسلسل “أبو عمر المصري” والذي عرض في رمضان قبل الماضي وشاركه البطولة أروى جودة ومحمد الشرنوبي ومحمد جمعه.

 قصة مسلسل ” من ملفات المخابرات المصرية ” وترشيح أحمد عز لبطولة المسلسل

تلقى الفنان أحمد عز عرضاً من جهة إنتاجية مصرية لتقديم مسلسل جديد من بطولته، تمهيداً لعرضه في دراما رمضان 2020.

وكشف مصدر، لـ24، أن المسلسل مأخوذ من أحد ملفات المخابرات المصرية، وتدور أحداثه في حقبة زمنية لن تتجاوز زمن الألفينات حيث اختير السيناريست باهر دويدار لكتابة السيناريو والحوار، مشيراً إلى عدم استقرار جهة الإنتاج علي مخرج للمسلسل بعد، حيث تنتظر الاتفاق مع عز والتعاقد معه لاختيار المخرج وباقي الأبطال، استعداداً لانطلاق التصوير في يناير (كانون الثاني) المقبل.

يذكر أن آخر مسلسلات أحمد عز كان “أبو عمر المصري”، الذي عُرض في رمضان 2018، وشارك في بطولته أروى جودة، فتحي عبد الوهاب، أمل بوشوشة، منذر رياحنة، محمود حجازي، محمد سلام، نادية كوندا ومحمد الشرنوبي، سيناريو وحوار مريم نعوم وإخراج أحمد خالد موسى.

الأعمال الوطنية تسيطر على دراما رمضان 2020
  • يشهد الموسم الرمضاني القادم لعام 2020 حالة من الانتعاش الفني بعد أن قامت شركة سينرجى بالتعاقد مع نجوم الصف الأول لتقديم أعمال درامية على الشاشة .
  • تسيطر الأعمال الوطنية التي تتحدث عن بطولات الجيش والشرطة وملفات المخابرات على الأعمال الدرامية المقرر تقديمها على الشاشة في إطار دعم القوى الناعمة للدولة في حربها على الإرهاب وتنشيط الحس الوطني لدى الشعب المصري .
  • حيث يقدم النجم أمير كرارة مسلسل “الاختيار – أحمد المنسي”، ويقوم خلاله بتجسيد شخصية الشهيد أحمد المنسي لأول مرة في الدراما المصرية و يواصل كرارة التحضيرات للمسلسل المقرر البدء في تصويره منتصف شهر ديسمبر المقبل ويقوم بتأليفه باهر دويدار ويخرجه بيتر ميمى الذي انتهى من معاينة أماكن التصوير الخاصة بالعمل وينتظر التصاريح اللازمة لبدء التصوير.
  • يعود النجم كريم عبد العزيز بشخصية “عمر” في مسلسل “الزئبق 2″و مازالت الشركة المنتجة تجرى مفاوضات عدة لبدء تصوير العمل للحصول على التصاريح اللازمة خاصة وأن 80% من مشاهده سيتم تصويرها بعدد من الدول الأوروبية.
  • تعاقد الفنان أحمد عز على تقديم عمل من ملفات المخابرات المصرية والذي بدأ في كتابته المؤلف باهر دويدار بالتوازي مع كتابته لمسلسل الاختيار لأمير كرارة.
  • المسلسل من المقرر أن يقدم على شكل أجزاء متعاقبة على أن يعرض الجزء الأول منه في رمضان المقبل ولم يتم الاستقرار على اسمه حتى الآن، ويخرجه أحمد علاء.
  • من المقرر أن يبدأ عز جلسات عمل مكثفة للعمل خلال الفترة المقبلة لاختيار الأبطال المشاركين وبدء التحضيرات للشخصية التي ستتطلب منه مجهودا كبيرا.
  • فيما يبحث الفنان احمد السقا شكل السيناريو الذي سيخوض به السباق الرمضاني المقبل بعد تعاقده مع شركة سينرجى وما زال العمل مستمرا داخل الشركة لإيجاد السيناريو المناسب.
  • المقرر أن يقدم السقا في مسلسله، بطلا من أبطال الجيش المصري في حرب أكتوبر.

حقائق عن ميعاد عرض مسلسل ” من ملفات المخابرات المصرية “

يتم عرض أول حلقات المسلسل في رمضان القادم 2020 وسيعرض المسلسل علي القنوات الفضائية ولم يتم التصريح علي أي من القنوات ستعرض المسلسل سيتم عرض ذلك فاتبعونا من جديد سيتم رصد الحقائق أول بأول .

باهر دويدار مؤلفا وأحمد علاء مخرجا لمسلسل أحمد عز في رمضان المقبل

يستعد النجم أحمد عز لخوض السباق الرمضاني المقبل بمسلسل جديد و استقر عز على باهر دويدار مؤلفا وأحمد علاء مخرجاً للمسلسل، الذي تقوم على إنتاجه شركة سينرجى فى سياق آخر أوشك أحمد عز على الانتهاء من تصوير فيلمه “العارف”.

و المقرر طرحه بدور العرض السينمائي خلال الفترة المقبلة إذ يتبقى 4 أيام فقط وينتهى فريق العمل من التصوير نهائياً ليدخل الفيلم غرف المونتاج والمكياج ليصبح جاهزا للعرض حسب خطة شركة “سينرجى فيلمز” و يشارك في بطولته أحمد فهمى، محمود حميدة، كارمن بصيبص، ومصطفى خاطر، وعدد من ضيوف الشرف.

يذكر أن أحمد عز يعود بهذا المسلسل إلى الدراما التليفزيونية مجددًا بعدما قدم آخر أعماله الدرامية، بمسلسل “أبو عمر المصري” ، من إخراج أحمد خالد موسى، وتأليف مريم ناعوم، كما يعرض له حالياً فيلم “ولاد رزق 2” وحقق 100 مليون جنيه منذ انطلاق عرضه، ويشارك فى بطولته النجوم عمرو يوسف، أحمد داوود، وآخرون، إخراج طارق العريان، وإنتاج سينرجى فيملز .

أحمد عز: أحلم بمسلسل كـ«رأفت الهجان» يفرغ الشوارع من المارة

أكد الفنان أحمد عز، أنه لا يجمل صورة وزارة الداخلية في فيلم «الخلية»، وكل ما يشغله هو تقديم عمل فني ناجح، مشيراً إلى أن سبب تأخر الفيلم هو التحضيرات المكثفة له، خاصة أنه يتضمن عدداً كبيراً من مشاهد ألأكشن التي احتاجت تدريبات بدنية خاصة.

كما تحدث عن مشروع فيلمه الجديد «53 دقيقة» الذي يتناول أحداث معركة المنصورة، وأيضاً تطرق للحديث عن المسرح ونوعية التجارب التي قد يتحمس لها «عز» اختص «الوطن» بأول حوار له عن فيلمه الجديد و كذلك بالصور الأولى من الفيلم التي ننفرد بنشرها، حيث تحدّث عن تفاصيل هذه التجربة و تطرّق في حوارنا معه إلى العديد من القضايا الفنية والعامة .

حقائق وأسرار على فكرة وجود احمد عز في دراما رمضان المقبل من عدمه؟

قال: أغلب الظن أنني لن أكون موجوداً في دراما رمضان المقبل، لأنني لا أستطع تقديم عمل تليفزيوني كل عامين أو 3 أعوام و إنما لا بد من ابتعادي لفترة تتراوح بين 4 و5 سنوات لأسباب عدة، أبرزها رغبتي في أن أكون ضيفاً خفيفاً على الجمهور فضلاً عن خشيتي من فكرة الوجود بشكل مكثف لمنع وصول الجمهور لمرحلة التشبع منى .

لكنى أرغب حقاً في إيجاد فكر تليفزيوني جديد لا أعرف ماهيته ولكنى أحلم بعمل درامي مختلف على شاكلة «ليالي الحلمية» «رأفت الهجان»، «المال البنون» حيث أتمنى أن أقدم مسلسلاً يلتف الناس حوله و تجد الشوارع خاوية وقت عرضه مثلما كان يحدث مع «رأفت الهجان» فوجود عمل كهذا في تاريخي الفني أمنية ليست سهلة التحقيق في ظل قلة الموضوعات الجيدة.

هل ابتعاد أحمد عز عن الدراما التليفزيونية سببه أن التليفزيون يحرق نجم السينما ؟ 

 أي عمل فني تقل درجة نجاحه يحرق صاحبه سواء كان تليفزيون أو سينما أو إعلان ولكن دعنا نتفق على أن التليفزيون أخطر من السينما لأنه يصل للمنازل ويشهد منافسة حامية و الجمهور ينتظر منك ماذا ستقدم؟ فإذا تحدثت عن نفسى فقد جسدت شخصيات كثيرة على مدار 15 عاماً و هذا الكم من الشخصيات يجعل المعروض أمامك من الشخصيات الجديدة يقل وينحسر بالتبعية و من ثم تواجه صعوبة في العثور على شخصية جديدة كما أنني بطبعي لا يرضيني أي شيء، في ظل بحثي عن الأفضل دائماً.

بسؤاله: علمنا من مصادرنا وجود مشروع تليفزيوني يجمعك بأحمد السقا والمنتج تامر مرسي عن الوحدات الخاصة للبحرية المصرية ماذا عنه ؟ قال: «حدثني تامر مرسى بخصوص فكرة هذا المسلسل، ولكننا لم نتمكن من تقديمه بسبب ارتباط السقا بالمنتج صادق الصباح وكذلك أنشغالي بتحضيرات الفيلم وتصويره و لكنى مستعد لتقديم أي عمل وطني و التنازل عن أجرى فيه بالكامل سواء كان عن وحدات البحرية أو قطاعات القوات المسلحة أو المخابرات المصرية، فهذه مسألة تسعدني وتشرفني .

27 مليون جنيه ميزانية “ثعلب أحمد عز”

وضعت مدينة الإنتاج الإعلامي ميزانية مبدئية قدرها 27 مليون جنيه من أجل مسلسل النجم أحمد عز الجديد، “ثعلب سيناء”، وذكر مصدر صحفي أن المخرج عمرو عرفة يكثف جلسات عمل مع عز والمؤلف عادل عمار ومنتجي ثعلب سيناء من أجل وضع التفاصيل الأخيرة للعمل.

المسلسل من إنتاج مدينة الإنتاج الإعلامي وتدور أحداثه حول قصة حقيقية من واقع ملفات المخابرات المصرية، عن طفل بدوي صغير تمكنت المخابرات المصرية من تجنيده، واستطاع هذا الطفل بمساعدة ضابط المخابرات المزروع وسط سيناء أن يقوم بعملية تجسس ثم تفجير معسكر إسرائيلي كان موجوداً أثناء حرب الاستنزاف بمنطقة العريش.

وكان عز قال في وقت سابق إنه لن يشارك في أعمال درامية خلال رمضان المقبل، وأنه قرر منذ فترة تأجيل تلك الخطوة لرمضان 2013، إلا أن ثعلب سيناء قد يغير قراره.

أحمد عز بطل “ثعلب سيناء” بعد اعتذار صالح والصاوي

وافق الفنان أحمد عز على بطولة مسلسل “ثعلب سيناء” بعد سلسلة من الاعتذارات لعدد من النجوم بداية من خالد صالح ثم خالد الصاوي مروراً بكريم عبد العزيز ومجدي كامل، وانتهاءً بعمرو سعد و اشترط أن يكون مخرج العمل عمرو عرفة، مما أدى إلى استبعاد المخرج طارق عبد المعطي، بعد أن بذل مجهوداً مع مؤلف العمل في إجراء تعديلات على السيناريو.

وأوضح عادل عمار مؤلف المسلسل لـ”اليوم السابع” أن مسلسل “ثعلب سيناء” يعتمد على الحركة والإثارة، وليس على الموضوعات الإنشائية المملة، موضحا أن المسلسل يتحدث عن قصة حقيقية من واقع ملفات المخابرات المصرية، عن طفل بدوي صغير تمكنت المخابرات المصرية من تجنيده، واستطاع هذا الطفل بمساعدة ضابط المخابرات المزروع وسط سيناء أن يقوم بعملية تجسس ثم تفجير معسكر إسرائيلي كان موجوداً أثناء حرب الاستنزاف بمنطقة العريش، ويمتلئ المسلسل بالمعارك الحربية التي استنزفت العدو في الفترة ما بين 1968 إلى 1971، وسميت هذه المعارك بحرب الاستنزاف.

ويضيف عمار أن هذا المسلسل يعيد الحق إلى أهل سيناء المفترى عليهم من قبل النظام السابق، ويبرز بطولاتهم ومساعداتهم وتضحياتهم الغالية مع المخابرات الحربية.

ومن جانبه قال مخرج العمل عمرو عرفة إنه سيبدأ خلال الأيام القليلة المقبلة في عمل المعاينات الخاصة بأماكن التصوير، واختيار باقي فريق عمل المسلسل، على أن يبدأ جلسات العمل الخاصة بالفنانين بدءاً من منتصف شباط (فبراير) المقبل، بعد أن ينتهي من مونتاج فيلمه الجديد “حلم عزيز” الذي يقوم ببطولته أيضا أحمد عز وشريف منير و مي كساب ومن تأليف نادر صلاح الدين، وإنتاج الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي.

حقائق و أسرار  توضح سبب أن أحمد عز يخسر نجوميّتة أمام كريم عبد العزيز

قرّر المنتج وائل عبد الله الاستغناء عن أحمد عز برغم الصداقة التي تجمعهما وبعدما اتفقا على أن يكون عز بطل مسلسل من ملفات المخابرات المصرية إلا أن وائل تراجع عن قراره في اللحظة الأخيرة.

عز غير مناسب للشخصية

بعدما أصبح عز غير قادر على التسويق لدى القنوات الفضائية عقب خسارة قضيته أمام الفنانة زينة جلس وائل مع الجهات المعنية بإعطاء الحق في تمثيل بطولة “من ملفات المخابرات المصرية” حيث أبلغته هذه الجهات بعض الملاحظات على تولي عز بطولة العمل ما ساعده على اتخاذ قرار العمل مع كريم عبد العزيز لما يمتلكه من مقوّمات تساعده على البطولة كما علمنا أنه حتى الآن لم يختر وائل اسماً للمسلسل الذي من المفترض أن يدخل في ماراثون رمضان 2017 غير أن كريم على استعداد للتصوير ومن المقرر أن يتولى كتابته وائل عبد الله مع السيناريست وليد يوسف، ويخرجه وائل عبد الله أيضاً.

أزمة بسبب الخليّة

من ناحية أخرى يواجه أحمد عز أزمة أخرى حيث إن فيلم “الخلية” الذي أعلن عنه من فترة لم يتم تصويره حتى الآن خاصة بعد اعتذار مخرجه ومنتجه طارق العريان عنه وحتى الآن لم يُحدَّد موعد رسمي للتصوير وإن حُدِّد تصويره في دبي.

وكان آخر أعماله مسلسل “إكسلانس” الذي قدمه قبل أعوام قليلة، بالإضافة إلى فيلم “ولاد رزق” الذي حقق أعلى إيرادات في موسم الصيف العام الماضي وبعدها لم يقدّم أيّ عمل جديد سوى الحملة الدعائية التي شارك بها في رمضان الماضي.

صور من كواليس مسلسل ” من ملفات المخابرات المصرية ”

أحمد عز متميز في إطلالته
أحمد عز متميز في إطلالته
احمد عز يستعد لتصوير اولي مشاهد مسلسل هجمة مرتدة
احمد عز يستعد لتصوير اولي مشاهد مسلسل هجمة مرتدة
البطل الاول الذي خاض تجارب وادوار كثيرة
البطل الاول الذي خاض تجارب وادوار كثيرة
البطل المتألق احمد عز
البطل المتألق احمد عز
الفنان أحمد عز بكل مسلسل هجمة مرتدة
الفنان أحمد عز بكل مسلسل مهجمة مرتدة
الفنان الجميل احمد عو
الفنان الجميل احمد عو
بطل مسلسل هجمة مرتدة
بطل مسلسل هجمة مرتدة
عز في كواليس المسلسل
عز في كواليس المسلسل
من قيلم الممر الذي شجع عز ان يخوض تجربه الدراما الوطنية
من قيلم الممر الذي شجع عز ان يخوض تجربه الدراما الوطنية
هجمة مرتدة
هجمة مرتدة
من مشاهد المسلسل
من مشاهد المسلسل

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock