دراما تلفزيونية عربية

قصة مسلسل حينما تعزف الريح حصري وبالتفصيل

قصة مسلسل حينما تعزف الريح القصة كاملة

1. ما هي قصة مسلسل حينما تعزف الريح ؟
ينتمى الي نوعية الأعمال الدرامية الاجتماعية التي تتناول عدد من قضايا المجتمع .
2. من هي بطلة مسلسل حينما تعزف الريح ؟
الفنانة المميزة فخرية خميس.
3. من هو بطل مسلسل حينما تعزف الريح ؟
الفنان المميز جاسم النبهان .
4. ما هو طاقم عمل حينما تعزف الريح ؟
الأبطال هم ( جاسم النبهان، فخرية خميس، ليلى السلمان، شمعة محمد، زهى قادر، وفاء مكي ).
5. ما تاريخ عرض مسلسل حينما تعزف الريح ؟
يعرض مسلسل حينما تعزف الريح خلال شهر رمضان الكريم 2022.
6. ما هي القناة العارضة لمسلسل حينما تعزف الريح ؟
سيتم عرضه علي اكثر من قناة مثل قناة ورتانا خليجية – قناة أبو ظبي – تلبفزيون سلطنة عمان – قناة اليرموك – قناة أم بي سي دراما .

مسلسل حينما تعزف الريح

اقتربت الأعمال الدرامية علي الانتهاء من تصويرها قبل حلول شهر رمضان و من بين هذه الأعمال الدرامية هو مسلسل حينما تعزف الريح و هو مسلسل عماني ينتمى الي نوعية الأعمال الدرامية الاجتماعية التي تتناول عدد من قضايا المجتمع و التي يتعرض لها كثير من الشباب داخل المجتمع الخليجي و علاقة الشباب بينهم و بين الأهل و الأصدقاء و ما يعيشه حاليا كل المجتمعات مع انتشار التكنولوجيا و الإنترنت و اصبح هناك تباعد أسري كبير بين أفراد الأسرة الواحدة و يسلط العمل الضوء علي هذه المشكلة مع إيجاد بعض الحلول لها و التوعية عن طريق وسائل الأعلام المختلفة في إطار درامي مثير .

قصة مسلسل حينما تعزف الريح

هو عمل درامي اجتماعي، من تأليف الكاتب «نعيم نور»، والمعالجة الدرامية لدى الأستاذ «نائل الجرابعة». مشيراً إلى أن الشغل يمتاز بإسهام أسماء فنية خليجية. والعمل مرتكز على الأواصر الاجتماعية الخليجية، متمنيا أن يكون الشغل مختلفا. فالنص يعد مؤخرا يتفاوت عن المواضيع الماضية، مؤكدا أن المجهود سوف يكون كبيرا وسوف يقدم فيه مجموعة العمل كل طاقته ليخرج بالطراز اللائق.

كما نظمت شركة الكهف الأزرق للإنتاج الفني اجتماعا صحافيا للدعاية عن تفاصيل المسلسل الخليجي «كلما تعزف الريح». والذي سوف يتم تصويره بالسلطنة بإسهام فنانين من السلطنة ودول مجلس التعاون. وقال في المحفل المخرج العماني يوسف البلوشي رئيس شركة الكهف الأزرق. والنجم القدير جاسم النبهان الذي سيسهم في الأدوار الرئيسية المسلسل. وأدار المقابلة المسرحي الصاعد سليمان الرحبي. وتحدث المخرج يوسف البلوشي عن تفاصيل عمل «حينما تعزف الريح» انه عمل درامي اجتماعي من تأليف الكاتب «نعيم نور»، وعالجه دراميا نائل الجرابعة، موجها إلى أن أن المجهود يمتاز بإسهام أسماء فنية خليجية، والعمل مرتكز على الروابط الاجتماعية الخليجية

قائمة بأسماء أبطال وممثلين مسلسل حينما تعزف الريح

يضم العمل مجموعة كبيرة من الفنانين من دول الخليج العربي و سلطنة عمان و منهم

  • – جاسم النبهان
  • – فخرية خميس
  • – ليلى السلمان
  • – شمعة محمد
  • – زهى قادر
  • – وفاء مكي
  • – فارس البلوشي
  • – خالد الحديدي

معلومات عن بطلة مسلسل حينما تعزف الريح

الفنانة العمانية فخرية خميس تشارك في بطولة مسلسل حينما تعزف الريح و قامت فخرية خميس بنشر فيديو لها مصور عبر حسابها في “إنستغرام” و جمعها مع المخرج العماني يوسف البلوشي مخرج العمل و مجموعة من الفنانين الآخرين المشاركين بالعمل و علقت الفنانة فخرية خميس علي الفيديو و قالت “الحمد لله بدأنا تصوير مسلسل (حينما تعزف الريح) و قالت : “عمل قوي لا يستهان به” و تمنت أن ينال العمل علي إعجاب الجمهور
و من ناحية أخري تشارك أيضا الفنانة فخرية خميس حاليا في تصوير مسلسل درامي اخر و هو مسلسل ناطحة سحاب مع الفنانة الخليجية الكبيرة سعاد عبد الله و من المقرر عرضه أيضا خلال موسم شهر رمضان الكريم المقبل .

فخرية خميس هي ممثلة عمانية اسمها بالكامل هو فخرية بنت خميس إبراهيم العجمي ولدت عام 1960 بمنطقة الفحيحيل ، الكويت و هى حاصلة على دورة في «المعهد العالي للفنون المسرحية» من القاهرة ، دخلت المجال الفنى و التمثيل عام 1974 من خلال مسرح الشباب

باقة من ألمع النجوم

جاسم النبهان احد نجوم المسلسل العماني حينما تعزف الريح.

مثلما شدد النجم القدير جاسم النبهان، خلال واحد من المقاطع المرئية عن المجهود، فقال: “تشرفت بأن أكون واحد من مكونات ذاك الجهد، الذي يجمع توليفة جميلة من النجوم الخليجيين، أتمنى أن يتحقق التوفيق لنا عامتنا في مسلسل (حينما تعزف الريح)”

مثلما أفاد جاسم النبهان، يقول: “وسيعزف المجهود أرقى الألحان وأجملها بآذان وعيون المتلقي والجمهور، ذاك الشغل وأي عمل إذا ما أردت له الفوز يلزم أن يلامس هموم الناس، ولينجح ذاك الجهد يلزم أن تتوفر له مكان من الحرية، ومن جهة أخرى القلة يستغل تلك المنطقة على نحو غير صحيح ولذا يسبب ضررا المجتمع”.

فنانون ينضمون لمسلسل حينما تعزف الريح

ساهمت النجمة البحرينية، وفاء مكي، مشهد مرئي من كواليس أول يوم تصوير لها في مسلسلها الجديد “حينما تعزف الريح”، حيث ظهرت في كليب شاركته من خلال حسابها في “Instagram”، رفقة الممثلة السعودية ليلى السلمان، وقد كانت ترحب بها وسط عصري عن عدم لقائهما منذ مرحلة طويلة.

وقالت مكي إن ذلك اليوم هو أول يوم تصوير لها في المسلسل، وبدا الثنائي بملابس التمثيل ويسمع من حولهما ضوضاء ممتد وأصوات المشتركين في المسلسل.
تفاعل المشجعين مع وفاء مكي، بعد أن نعتت وصورت زميلتها ليلى السلمان بالجميلة والخلوقة، شخص أعلاها متابعوها بأنها كذلك ايضاً.

والمسلسل الجديد “حينما تعزف الريح” للكاتب العماني نعيم فتح، وإنتاج وإخراج يوسف البلوشي، وبطولة: جاسم النبهان وليلى السلمان وشمعة محمد والنجم والمخرج والكاتب فارس البلوشي، ووفاء مكي، وكوكبة من النجوم.

أفيش مسلسل حينما تعزف الريح

زر الذهاب إلى الأعلى