قصة مسلسل ” حتي لا يطير الدخان ” مسلسل الدراما في رمضان 2020 معلومات عن أبطالة مواعيد عرضة مضمون قصته

قصة مسلسل ” حتي لا يطير الدخان ” تعيد مصطفي شعبان بقوة إلي رمضان 2020

قصة مسلسل ”  حتي لا يطير الدخان ” مسلسل درامي بطوله الفنان الكبير مصطفي شعبان قصة مسلسل ” حتي لا يطير الدخان ” مقتبسه من فيلم قديم وهي رواية الكاتب الشهير إحسان عبد القدوس قصة مسلسل ” حتي لا يطير الدخان وتفاصيل مقررة عن أبطاله موعد عرضة قصة مسلسل ” حتي لا يطير الدخان ” والخلاف الذي أثار الجدل بين مصطفي شعبان بطل المسلسل والفنان عادل إمام .

قصة مسلسل مصطفي شعبان ” حتي لا يطير الدخان ” مفاجأة الموسم الرمضاني  2020

  • رأينا خلال السنوات السابقة إعادة إنتاج أعمال درامية تعتمد على نفس قصص أفلام سينمائية ناجحة في السابق أمثال «العار» و«الأخوة الأعداء» و«الباطنية» و«الكيف» التي رأيناها كأفلام وكمسلسلات أيضًا.
  • وهي هذا السياق يستعد الفنان مصطفى شعبان لتقديم رواية «حتى لا يطير الدخان» للكاتب الكبير إحسان عبد القدوس على الشاشة في عمل درامي، بعد نجاح الرواية في الفيلم السينمائي بطولة الفنان الكبير عادل إمام عام 1984.
  • وتعاقد الفنان مصطفى شعبان على تقديم العمل في رمضان المقبل مع شركة «العدل جروب» للإنتاج الفني»، بحسب ما أعلنت الشركة عبر صفحتها في «فيسبوك».
  • ومن المقرر أن يكتب سيناريو العمل الكاتب مدحت العدل ويخرجه ماندو العدل.
  • «حتى لا يطير الدخان» هو نتاج تعاون إنتاجي جديد بين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وشركة «العدل جروب»، إذ يعمل صناع العمل على الخطوط العريضة قبل بدء الترشيحات والتعاقدات مع الفنانين المشاركين.
  • وكان أخر أعمال مصطفى شعبان مسلسل «أبو جبل» في رمضان 2019، والذي حقق نجاحًا كبيرًا وهو تأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد صالح وإنتاج سينرجى وبطولة مصطفى شعبان ونجلاء بدر ومريم حسن وعائشة بن أحمد ومحمد على رزق ومحمود البزاوى وحسن حسنى وعايده رياض وأحمد خالد صالح وأحمد حبشي وحسنى شتا وناهد رشدي وأحلام الجريتلى، وسناء شافع ومصطفى درويش وغفران محمد ومجدي البحيري.

نبذة مختصرة عن قصل مسلسل حتي لا يطير الدخان

تعاقد النجم مصطفى شعبان على بطولة مسلسل “حتى لا يطير الدخان” من رائعة الروائي الكبير إحسان عبد القدوس ليعرض في رمضان 2020، سيناريو وحوار مدحت العدل، إخراج محمد العدل وإنتاج جمال العدل.

تعتبر رواية “حتى لا يطير الدخان” من أشهر مؤلفات الأديب إحسان عبد القدوس التي تحولت إلى السينما، وتناقش شخصية شاب فقير لديه طموح كبير ولديه عدد من الأصدقاء الأثرياء يرى أسلوب حياتهم الفاسد ويقرر أن يصبح مثلهم في يوم ما لينتقم منهم، في إشارة من إحسان عبد القدوس إلى أن الشخصية الرئيسية للشاب بالرواية قد فسدت تأثرًا بفساد بعض الأغنياء في عصره.

وتدور الرواية حول شخصية شاب فقير لديه طموح كبير ولديه عدد من الأصدقاء الأثرياء يرى أسلوب حياتهم الفاسد ويقرر أن يصبح مثلهم في يوم ما لينتقم منهم، في إشارة من إحسان عبد القدوس إلى أن الشخصية الرئيسية للشاب بالرواية قد فسدت تأثرًا بفساد بعض الأغنياء في عصره

مصطفى شعبان يعيد تجسيد شخصية “فهمي عبد الهادي” التي جسدها الفنان الكبير عادل أمام في فيلم “حتى لا يطير الدخان” لكن هذه المرة بمعالجة درامية جديدة.

مدحت العدل: مسلسل “حتى لا يطير الدخان” مختلف عن الفيلم

أعلنت شركة “العدل جروب” أمس الاثنين عن استعدادها لتقديم مسلسل “حتى لا يطير الدخان”، عن رائعة الروائي الكبير إحسان عبد القدوس لعرضه في رمضان 2020، ويقوم ببطولته الفنان مصطفى شعبان، سيناريو وحوار مدحت العدل، وإخراج محمد العدل، وإنتاج جمال العدل.

د.مدحت العدل تحدث عن العمل قائلًا: “بدأت كتابة السيناريو والحوار منذ أكثر من 3 شهور، ولم أنتهي بعد، وأتناول رواية الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس “حتى لا يطير الدخان” برؤية مختلفة تماما عن التي قُدمت من قبل في الفيلم الذي قام ببطولته الفنان عادل إمام “وأضاف: “أقدم بالعمل شخصيات جديدة، وأتناوله بالتأكيد في زمن مختلف أيضًا، والرواية نفسها تسمح بهذا”.

وقدمت “حتى لا يطير الدخان” عام 1984، في فيلم كتب له السيناريو والحوار الكاتب مصطفى محرم، ومن إخراج أحمد يحيي، بطولة عادل إمام، سهير رمزي، أحمد راتب، ثناء شافع، نادية أرسلان .

علاقة المسلسل بالفيلم الذي قام ببطولته عادل إمام

يدخل النجم مصطفى شعبان السباق الرمضاني لعام 2020 بمسلسل “حتى لا يطير الدخان” والذي يعيد تجسيد رواية الروائي الكبير إحسان عبد القدوس وتعد حتى لا يطير الدخان واحدة من روائع الكاتب الكبير أحسان عبد القدوس والتي سبق وأن تم تجسيدها في السينما المصرية من خلال فيل حتى لا يطير الدخان للنجم الكبير عادل إمام .

وتدور الرواية حول شخصية شاب فقير لديه طموح كبير ولديه عدد من الأصدقاء الأثرياء يرى أسلوب حياتهم الفاسد ويقرر أن يصبح مثلهم في يوم ما لينتقم منهم، في إشارة من إحسان عبد القدوس إلى أن الشخصية الرئيسية للشاب بالرواية قد فسدت تأثرًا بفساد بعض الأغنياء في عصره

ويعيد مصطفى شعبان تجسيد دور شخصية “فهمي عبد الهادي” التي جسدها الفنان الكبير عادل أمام في فيلم “حتى لا يطير الدخان” الرواية تم تقديمها في فيلم سينمائي بنفس الاسم عام 1984، من بطولة عادل إمام، ويتحدث الفيلم عن شاب مجتهد ويدرس الحقوق وكان مرشحا للنيابة ولكنه رفض العمل في الحكومة واتجه إلى الأعمال الحرة وعمل في المحاماة ولكنه في نفس الوقت كان يتاجر في المخدرات.

مصطفي شعبان تأخر في أختيار السيناريو المناسب له حتي اصبح خارج السياق الرمضاني
مصطفى شعبان يعود إلى دراما رمضان 2020 في اللحظات الأخيرة ب “حتى لا يطير الدخان”

في اللحظات الأخيرة وقبل أسبوع واحد فقط من بدء تصوير أغلب مسلسلات مارثون دراما رمضان 2020 حجز الفنان مصطفى شعبان مقعده بعد تعاقده مع شركة العدل جروب، لبطولة مسلسل “حتى لا يطير الدخان” عن رائعة الروائي الراحل إحسان عبد القدوس، والتي سبق أن قدمت إلى السينما بفيلم شهير من بطولة النجم عادل إمام والفنانة سهير رمزي، أثار أزمة كبرى داخل كواليس مهرجان قرطاج الدولي عام 1984.

مصطفى الذي يعد أحد اركان دراما رمضان في السنوات العشر الماضية، لم يجدد تعاقده مع شركة سينرجي، وأعلن أنه سيحصل على راحة هذا الموسم، باغت الجميع بتعاقده مع شركة العدل جروب وتقرر أن يقوم السيناريست مدحت العدل بكتابة السيناريو والحوار، على أن يتولى عملية الإخراج المخرج محمد العدل، ولم يتم الإعلان عن أسماء نجوم العمل وبخاصة الفنانة التي ستقدم البطولة الرئيسية.

ونشرت الشركة المنتجة للمسلسل العدل جروب عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، صورة التعاقد مع النجم مصطفي شعبان في حضور كل من المنتج جمال العدل، منتج العمل والسيناريست مدحت العدل كاتب السيناريو والحوار الخاص بالمسلسل.

مصطفى شعبان لم يتغيب عن دراما رمضان منذ 2012

ولم يتغيب مصطفى شعبان عن موسم دراما رمضان منذ العام 2012 حيث قدم مسلسل “الزوجة الرابعة” من إخراج مجدى الهواري، وتعاون معه مجددا في العام 2013 بمسلسل “مزاج الخير”، وقدم في موسم 2014 “دكتور أمراض نساء” من إخراج محمد النقلي، و”مولانا العاشق” إخراج عثمان أبو لبن عام 2015، و”أبو البنات” إخراج رؤوف عبد العزيز عام 2016، و”اللهم إنيا  صائم” إخراج أكرم فريد عام 2017، و”أيوب” إخراج أحمد صالح عام 2018، و”أبو جبل” في 2019 مع نفس المخرج.

قصة مسلسل “حتى لا يطير الدخان” أثار أزمة كبرى لعادل إمام

ظهرت إشاعات حول غضب عادل إمام لمعرفته آن فيلم ” حتي لا يطير الدخان ”  سيتم تمثيله مره أخري كمسلسل بطوله الفنان مصطفي شعبان وأثار الجدل أنه لم يتم الرجوع إليه في تنفيذ ذلك وهذا ما يعتبره قلة تقدير له من المنفذين وبطل العمل وهذا الكلام ليس إلا إشاعات لم نتمكن من التحقق من صحة الخبر مئة بالمئة .

يذكر أن فيلم “حتى لا يطير الدخان” عرض للمرة الأولى عام 1984 من بطولة عادل إمام، سهير رمزي، أحمد راتب ونادية أرسلان وسناء شافع وسيناريو مصطفى محرم ومن إخراج أحمد يحيى، وتسبب عرضه ضمن المسابقة الرسمية في مهرجان قرطاج بأزمة كبرى وقتها بعدما انسحب عادل إمام من فعاليات المهرجان اعتراضا على قرار لجنة التحكيم بمنح جائزة أحسن فيلم للمنافس “خرج ولم يعد” وفوز النجم يحيى الفخراني بجائزة أفضل ممثل عن نفس الفيلم.

بعد 36 عاما يعيد الفنان مصطفى شعبان رواية الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس “حتى لا يطير الدخان”إلى الشاشة من خلال مسلسله الدرامي الذي تعاقد عليه لرمضان 2020 المسلسل الجديد من سيناريو وحوار مدحت العدل وإخراج محمد العدل، أما الفيلم الذي حمل نفس الاسم وقدم عام “1984”، ينوي مدحت العدل إجراء تعديلات جديدة عليه.

مصطفي شعبان يغير جلده في الدراما الجديدة لرمضان 2020

ويستمر النجم مصطفى شعبان في خطة تغير جلده التي بدأ فيها منذ عامين، حيث ابتعد عن دور الرجل الغني التاجر والذي يتزوج أكثر من مرأة كان شعبان قدم أدوار مختلفة في الفترة الأخيرة، ففي عام 2018  جسد “أيوب”، والذي حقق به نجاحا كبيرا، وأشاد به الجمهور والنقاد.

أما العام الماضي، قدم دور رجل أعمال اسمه “أبو جبل”، الذي يمر بالعديد من الأزمات التي تجعله يفقد السيطرة على نفسه ويواجه العديد من المشاكل، خاصة مشكلة الصراع على ميراث والده مسلسل “أبو جبل”، تأليف محمد سيد بشير، إخراج أحمد صالح، إنتاج تامر مرسي، وبطولة مصطفى شعبان، محمد دياب، نجلاء بدر، عائشة بن أحمد، مجدي البحيري، محمد علي رزق، محمود البزاوي، وحسن حسني.

مدحت العدل يرد ع انتقادات عادل إمام و يؤكد قصة مسلسل حتي لا يطير الدخان شكل مختلف ومضمون قوي لا يشبه الفيلم
  • “حتى لا يطير الدخان” تدور أحداثه حول  مجموعة من الأصدقاء إقراض صديقهم فهمي عبد الحميد المال اللازم لإجراء عملية جراحية لأمه التي تموت فيقرر الانتقام منهم.
  • ويجسد عادل إمام دور “فهمي” الشاب المثالي النقي الذي يعيش تجارب مريرة تقلب حياته، الأمر الذي يجعله يتغير ويتخلى عن تلك الصفات.
  • الفيلم القديم كان من بطولة الزعيم “عادل إمام” ومن إخراج “أحمد يحيى”، وسيناريو “مصطفى محرم”، وشهد مشاركة عدد كبير من النجوم منهم “سهير رمزي، أحمد راتب، سناء شافع”.
  • صرح د. مدحت العدل، أن مسلسل “حتى لا يطير الدخان” الذي يقوم بكتابته مختلف تمامًا عن الفيلم.
  • قال مدحت العدل، بأنه بدأ كتابة السيناريو والحوار لمسلسل “حتى لا يطير الدخان” منذ اكثر من 3 شهور، ولم ينتهي بعد.
  • وأضاف “العدل”: مسلسل “حتى لا يطير الدخان” أقدمه برؤية مختلفة تمامًا عن التي قدمت من قبل في الفيلم الذي قام ببطولته الفنان الكبير عادل إمام.
  • وتابع: أقدم في مسلسل “حتى لا يطير الدخان” شخصيات جديدة، وأتناوله في زمن مختلف أيضًا، والرواية نفسها تمسح بذلك.
مصطفي شعبان مرشح لبطولة مسلسل ” سيف الله المسلول ” لكنه اعتذر

اعتذر مصطفي شعبان عن تجسيد شخصية الصحابي خالد بن الوليد في مسلسل بالعنوان نفسه، من المقرر عرضه في رمضان المقبل وقال مصدر إن شعبان خشي خوض هذه التجربة خوفاً من الانتقادات، لذلك فضل الاعتذار عنها ليبحث عن سيناريو مسلسل اجتماعي .

مضيفاً أنه يدرس جدياً الغياب عن دراما رمضان المقبل، إذا لم يعثر على سيناريو جيد يحافظ به على نجاحه في مسلسله الأخير “أبو جبل”، الذي عُرض في رمضان الماضي وشارك في بطولة “أبو جبل” نجلاء بدر، وعائشة بن أحمد، ومحمد دياب، ومحمد علي رزق، وهو من تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد صالح.

أسماء أبطال مسلسل مصطفى شعبان

مصطفى شعبان هو البطل الأساسي ولم يكتمل فريقه حتى الآن ، ولا يوجد معلومات مؤكدة حول حقيقة خوله الماراثون الرمضاني حقا هذا العام أم لا سيتم رصد طاقم العمل فور معرفتهم .

ميعاد عرض المسلسل – القنوات العارضة للعمل

رمضان 2020 ولم يؤكد هذا التاريخ قد يخرج :مصطفى شعبان من السباق الرمضاني القادم .

نبذة مختصرة عن بطل قصة مسلسل حتي لا يطير الدخان

ممثل مصري، ولد في مدينة القاهرة في عام 1970، وتخرج من قسم العلاقات العامة والإعلان في كلية الإعلام بجامعة القاهرة، وبالرغم من ممارسته للإخراج المسرحي خلال فترة الجامعة، إلا أنه توجه بكامل طاقته نحو التمثيل، فبدأ مع الفنان محمد صبحي في مسرحية (بالعربي الفصيح)، ثم توجه للسينما وبدأ فيها في عام 1996 من خلال فيلم (رومانتيكا) مع الممثل والمخرج زكي فطين عبد الوهاب، وتلاه بعدة أعمال منها: (فتاة من إسرائيل، القبطان، الشرف، مافيا).

ثم بدأ ينال البطولات السينمائية منذ ذلك الوقت من خلال أفلام (أحلام عمرنا، فتح عينيك، كود 36، الوتر). في السنوات الأخيرة توجه مصطفى شعبان للدراما التليفزيونية، من أهم مشاركاته فيها: (عائلة الحاج متولي، العميل 1001، الزوجة الرابعة، مزاج الخير) .

صور من كواليس مسلسل ” حتي لا يطير الدخان ” وأبطاله

البطل مصطفي شعبان يجهز لشخصية فهمي
البطل مصطفي شعبان يجهز لشخصية فهمي
البوستر المؤقت لمسلسل حتي لا يطير الدخان
البوستر المؤقت لمسلسل حتي لا يطير الدخان
الفنان اثناء الكواليس
الفنان اثناء الكواليس
الفنان مصطفي شعبان يفاجئ الجميع بشخصيتة الجديده
الفنان مصطفي شعبان يفاجئ الجميع بشخصيتة الجديده
بطل مسلسل حتي لا يطير الدخان يفكر في طاقم العمل
بطل مسلسل حتي لا يطير الدخان يفكر في طاقم العمل
مصطفي شعبان بلبس الاحرام
مصطفي شعبان بلبس الاحرام
مصطفي شعبان وثقته في نجاح المسلسل
مصطفي شعبان وثقته في نجاح المسلسل
مصطفي شعبان وكوليس المسلسل
مصطفي شعبان وكوليس المسلسل
مصطفي شعبان يتحدي الزعيم في تقيد شخصية بطل مسلسل حتي لا يطير الدخان
مصطفي شعبان يتحدي الزعيم في تقيد شخصية بطل مسلسل حتي لا يطير الدخان
مصطفي شعبان يرفض بطولة مسلسل سيف الله المسلول
مصطفي شعبان يرفض بطولة مسلسل سيف الله المسلول
من بوستر فيلم حتي لا يطير الدخان
من بوستر فيلم حتي لا يطير الدخان