دراما تلفزيونية عربية

قصة مسلسل بأثر رجعى وتقرير شامل

1. ما هي قصة مسلسل بأثر رجعى؟

تدور أحداث مسلسل بأثر رجعى حول عددا من القضايا الاجتماعية المعاصرة في إطار من التشويق والإثارة والذي يتضمن عدة أجزاء.

2. من هي بطلة مسلسل بأثر رجعى؟

الممثلة المتألقة مي سليم.

3. من هو بطل مسلسل بأثر رجعى؟

بطل مسلسلنا هو محمد عز.

4. ما هو طاقم عمل بأثر رجعى؟

أبطال مسلسلنا هم ( مي سليم، هالة فاخر، صبري عبد المنعم، علاء زينهم، محمد عز، إيناس شيحه، هاجر الشرنوبي، توني ماهر، خالد محروس، عادل الشرنوبي، محمد حسني، وشمس ).

.5. ما تاريخ عرض مسلسل بأثر رجعى؟

تاريخ عرض المسلسل نهاية عام 2020.

6. ما هي القناة العارضة لمسلسل بأثر رجعى؟

القناة التي ستعرض مسلسلنا هي عبر الفترة القادمة علي احد المنصات الرقمية على الأنترنت .

قصة مسلسل بأثر رجعى مسلسل من المسلسلات المنتظر عرضها، تفاصيل جديدة عنه، لنتعرف معا على أبطال مسلسل بأثر رجعى، تاريخ عرضه, ما القناة التي ستعرض مسلسل بأثر رجعى، ومن هم أبطاله والكثير عن أبطاله وأدوارهم بالتفصيل بجانب قصته الممتعة .

مسلسل بأثر رجعى

أكد المؤلف فتحي الجندي، أن تصوير أول مشاهد مسلسله “بأثر رجعي”، انطلق، أمس الجمعة 24 يوليو، في منطقة الواحات، وقال الجندي، في تصريحات خاصة لـ”مصراوي”، إن منطقة الواحات تتضمن أحداث ديكور مزرعة، موضحا أن المسلسل عبارة عن أجزاء، ويتكون الجزء الأول من 15 حلقة فقط.

وأوضح، أن المسلسل تدور أحداثه في إطار تشويقي وإثارة، موكدًا أنه خرج بهذا المسلسل عن عباءة الكوميديا، وأضاف أن العمل يرصد أمور واقعية، ويناقش قضايا اجتماعية معاصرة.

قصة مسلسل بأثر رجعى

يتحدث مؤلف المسلسل و يقول عنه أن مسلسل “بأثر رجعي”،يعتبر التجربة الأولي التي تجمعه مع المخرج معتز حسام و يعتبره من المخرجين المتميزين الذين يتوقع له أن يكون من المخرجين الناجحين في مجال الإخراج و يراهن عليه في الفترة القادمة ، يضيف أيضا المؤلف أن بهذا العمل خرج من عباءة الكوميديا و انه يراهن علي هذا المسلسل .

قائمة بأسماء أبطال وممثلين مسلسل بأثر رجعى

بأثر رجعي” بطولة الفنانين مي سليم، هالة فاخر، صبري عبد المنعم، علاء زينهم، محمد عز، إيناس شيحة، هاجر الشرنوبي، توني ماهر، خالد محروس، عادل الشرنوبي، محمد حسني، وشمس، ومن تأليف فتحي الجندي، وإخراج معتز حسام.

ما هي القناة التي ستعرض مسلسل بأثر رجعى والبرومو الرسمي

القناة التي ستعرض مسلسلنا هي عبر الفترة القادمة علي احد المنصات الرقمية على الانترنت .

معلومات عن بطلة مسلسل بأثر رجعى

مي سليم

ولدت في أبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة من أب فلسطيني وأم لبنانية، وهي شقيقة الفنانة ميس حمدان والإعلامية دانا حمدان، قامت بدراسة إدارة الأعمال بالأكاديمية البحرية. وفي نوفمبر 2010 قد تم عقد قرانها على رجل الأعمال المصري «علي الرفاعي» وفي أكتوبر 2011 أنجبت طفلتها الأولى «لي لي» انفصلت عن زواجها بعام 2012.

عملت كموديل في الكليبات الغنائية في بداياتها الفنية، مثل كليب «عيني» لهشام عباس وحميد الشاعري، وقدمت منذ بداية مشوارها الفني ثلاث ألبومات منها: «قلبي بيحلم» وهو أول ألبوم غنائي تقدمه ثم ألبوم «إحلوت الأيام»، ثم ألبوم «لينا كلام بعدين» وقدمت كليب «طال» من إخراج رامي محمد، وقدمت كذلك أغنية «أكيد في مصر» وأغنية «هو ده» التي تم تصويرها أيضا في لبنان، بالإضافة إلي أغنية «أحسن ناس» مع المغني محمود العسيلي ثم أغنية «سيبه» ثم أغنية «مين إلي قلك عني» وأيضاً أغنية «سكتالو»، اتجهت بالفترة الأخيرة إلى مجال التمثيل في السينما والتلفزيون في مصر وعملت بأدوار عدة، كما شاركت شقيقاتها ميس ودانا تقديم برنامج التوك شو «Sisters’ soup» على شبكة أو إس إن بعام 2012.

باقة من ألمع النجوم

محمد عز

هو ممثل و مغنى مصري ولد في عام 1978 في محافظة الجيزة – مصر اسمه بالكامل هو محمد عبد المعز محمد ، دخل الفنان محمد عز المجال الفني في سن مبكر من خلال قيامه بالغناء في عدد من الحفلات المحلية ، بعدها بفترة انتقل إلي مجال تصوير الإعلانات بشكل احترافي و اصبح من المصورين المميزين و المحترفين بهذا المجال ، التحق الفنان محمد عز بمركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية و أيضا معهد الفنون المسرحية في القاهرة. و حصل علي تدريبات و دراسة التمثيل علي يد اهم مخرج و مكتشف مواهب هو المخرج المسرحي المصري “خالد جلال” .

شارك الفنان محمد عز في العديد من الأعمال التليفزيونية و الإعلانية كمصور و كانت له بعض الأعمال الغنائية القليلة و لكن في عام 2009 كانت أول مشاركة له في الأعمال الفنية كممثل من خلال قيامه بدور صغير في المسلسل الكوميدي “راجل وست ستات ج 5 .

فنانون ينضمون لمسلسل بأثر رجعى

هالة فاخر

هو من مواليد 6 يونيوعام 1946 هالة فاخر وهي ممثلة مصرية. ولدت هالة فاخر وسط بيئة فنية بحتة فوالدها هو الفنان فاخر محمد فاخر، وقد كان لهذه البيئة تأثير كبير على اختيار هالة فاخر لمهنتها، فبدأت مسيرتها الفنية السينمائية كطفلة هاوية وهي لا تزال في عمر العشر سنوات، واحترفتها تماماً وهي في عمر السادسة عشر عقب وفاة والدها.

قدّمت هالة فاخر أكثر من 300 عملاً متنوّعاً بين سينمائياً وتلفزيونياً ومسرحياً واستطاعت من خلال هذه الأعمال تشكيل قاعدة جماهيرية كبيرة من الجمهور المصري الكوميدي والدرامي. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن هالة فاخر.

توني ماهر

يشارك الفنان الصاعد و المميز تونى ماهر في مسلسل بأثر رجعي و يقول أن سبب قبوله لهذا العمل هو أن المسلسل يميل في أحداثة إلي الإثارة و التشويق و هو يحب و يفضل هذه النوعية من المسلسلات بالإضافة إلي أن العمل يتكون من 15 حلقة فقط تجعل العمل مكتوب بشكل محكم و بالتالي تكون كل حلقة مقدمة بشكل قوى و بالتالي تجذب الجمهور و المشاهدين للعمل .

أضاف أيضا أن العمل يتميز بان قصته تنتمى لنوعية أعمال البلات فورم و هذه الأعمال قليلة في مصر ، انه لا يحب المسلسلات الطويلة أو التي بها مط في أحداثها يذكر ان الفنان تونى ماهر شارك الفنان ياسر جلال في مسلسل “رحيم” و جسد فيه دور هشام شقيق رحيم بالمسلسل .

شارك أيضا الفنان هانى سلامة في مسلسل “فوق السحاب ” بدور شقيق الفنان هانى سلامة بالمسلسل و رغم انه توفي في أحداث مسلسل فوق السحاب إلا انه ترك بصمة واضحة خلال العمل و ترك اثر قوى لدى الجمهور الذي تعاطف معه
و رغم أن أعمال الفنان تونى ماهر قليلة لأنه يحاول اختيار الأدوار المتميزة و المؤثرة في العمل إلا انه استطاع لفت الأنظار إليه و لموهبته في التمثيل .

زر الذهاب إلى الأعلى