دراما تلفزيونية عربية

قصة مسلسل المداح طاقم العمل 2021 – حصري كاملة

1. ما هي قصة مسلسل المداح ؟

تدور أحداث مسلسل المداح في إطار من التشويق من خلال دراما اجتماعية مشوقة في أحداثها.

2. من هي بطلة مسلسل المداح ؟

الفنانة نسرين طافش.

3. من هو بطل مسلسل المداح ؟

الفنان حمادة هلال.

4. ما هو طاقم عمل المداح ؟

الأبطال هم ( حمادة هلال وأحمد بدير وخالد سرحان ونسرين طافش ومحمد عز وجمال عبد الناصر ودنيا عبد العزيز وحنان سليمان ومحسن منصور ومحمد الصاوي وهادى خفاجة وتامر شلتوت ).

5. ما تاريخ عرض مسلسل المداح ؟

في شهر رمضان الكريم 2021.

6. ما هي القناة العارضة لمسلسل المداح ؟

ويعرض مسلسل المداح للنجم حمادة هلال في شهر رمضان على شبكة قنوات دبي وقناة mbc العامة والتليفزيون المصري ومن المحتمل عرض العمل على قناة cbc .

مسلسل المداح

استقر الفنان حمادة هلال على “المداح” كمسلسل جديد يدخل به لماراثون رمضان 2021 القادم. وأكد النجم المصري أن المسلسل أحد أهم أختياراته وعودة قوية له بعد غيابه العام الماضي. وكان رأيه أن وجودة بالشهر الكريم مهم كثيرا وتغيبه كان لعدم وجود سيناريو مشوق وجديد بقدمه لجمهوره. كما كانت الجائحة المنتشرة قد وقفت العديد من الأعمال للاستكمال. لكنه قرر أن يقف أمام كل تلك العوائق.

مع الوقت والبحث تأكدنا أن من يقوم بكتابة السيناريو السيناريست أمين جمال لكتابة حلقات العمل الذي سيتولى إخراجه أحمد سمير فرج. ومن المقرر أن يعقد المخرج جلسات عمل مع بطل الحلقات للوقوف على التفاصيل النهائية وترشيح الأبطال المشاركين في العمل تمهيدا لبدء التصوير خلال الأسابيع القليلة القادمة.

قصة مسلسل المداح

تدور أحداث مسلسل المداح في إطار من التشويق من خلال دراما اجتماعية مشوقة في أحداثها، ويظهر الفنان حمادة هلال خلال أحداث مسلسل “المداح” بشخصية “صابر المداح” وهو شاب ريفى متزوج من الفنانة نسرين طافش، ويدخل في العديد من المشاكل، حيث يقدم دور منشد ديني يرث من والده موهبة الإنشاد ويقوم المسلسل حول فكرة الإنشاد والابتهالات الدينية وقصة الإنشاد والمنشدين وخلافاتهم مع نقابة الموسيقيين.

قائمة بأسماء أبطال وممثلين مسلسل المداح

يشترك في هذا العمل الدرامي نخبة من الممثلين والوجوه السينمائية المعروفة صاحبة الأعمال الناجحة والتي حاولت أن يتم إنجاز التصوير رغم ظروف جائحة كورونا، المسلسل من بطولة الفنان حمادة هلال والذي يقوم بشخصية صابر ويشاركه البطولة الفنان خالد سرحان الذي تألق بدوره في مسلسل خيانة عهد ليجد تفاعل كبير من الجمهور على مواقع السوشيال ميديا وعددًا من الفنانين المعروفة مثل:

  • الفنانة حنان سليمان والتي شاركت من قبل مع الفنان حمادة هلال في مسلسل طاقة القدر الذي تم عرضه في رمضان 2017 والتي كانت تقوم بدور والدة الفنان حمادة هلال
  • الفنان القدير أحمد بدير
  • الفنانة دنيا
  • الفنان محمد عز الذي يشترك لأول مرة مع الفنان حمادة هلال في عمل واحد
  • الفنانة بسمة ماهر والتي تقوم بدور ” عيشة “
  • الفنان عمرو رمزي
  • الفنانة الصاعدة رضوى البروكي التي تقوم بدور ” ميرنا ” وستشارك لأول مرة في الأعمال الدرامية من خلال مسلسل المداح
  • الفنانة السورية نسرين طافش
  • الفنان محسن منصور

معلومات عن بطل مسلسل المداح

حمادة هلال هو مطرب وممثل مصري، من مواليد محافظة الشرقية، ثم انتقل للعيش في العاصمة المصرية القاهرة. اضطرته ظروفه العصيبة إلى التدني إلى سوق الشغل بسن قبل الأوَان فعمل بالنجارة وفي المقاهي ودهّان وهو لم ينهي الخامسة من حياته. ثم لاحظ أقاربه بهاء صوته فبدأ الطرب بالأفراح والموالد، واستمر بذاك المجهود منفردًا ويساعده أخوه حتّى إعلم حسن اش اش الذي تأييده كثيرا.

وعرفه على حميد الشاعري الذي كان له الميزة في ظهور هلال على الساحة الغنائية، فظهر حمادة بألبومات كوكتيل. مع مجموعة من المغنيين حتى صدور أول ألبوم له في 1996. وقد كان حياته لا يتخطى السابعة 10، مثلما اشترك في كميات وفيرة من الأعمال السينمائية والبرامج التمثيليات التلفزيونية و الإذاعية.

باقة من ألمع النجوم

نسرين طافش هي ممثلة سورية، ولدت في مدينة حلب، انتقلت للعيش في العاصمة السورية دمشق في عام 1999، وتخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق في عام 2008. بدأت التمثيل في مسلسل (ربيع قرطبة)، لتشارك بعد ذلك في العديد من المسلسلات مثل: (رجال تحت الطربوش، ربيع قرطبة، أهل الغرام، صدى الروح، السراب، صبايا، تحالف الصبار)، أيضًا لها العديد من المسرحيات مثل (العرس، التيه، كذا انقلاب).

فنانون ينضمون لمسلسل المداح

حنان سليمان هي ممثلة مصرية. درست في قسم التمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرجت منه في عام 1984. قدمت عدة أفلام سينمائية منها (يا رب ولد، اثنين على الطريق، الجوع، الحب فوق هضبة الهرم، أرض الأحلام، واحد صحيح)، وفي المقابل شاركت في عشرات المسلسلات التلفزيونية منها (موجة حارة، العتبة الحمرا، سارة، الضوء الشارد، المال والبنون).

زر الذهاب إلى الأعلى