أخبار

قصة مسلسل القاهرة كابول تقرير مفصل كامل عنه

قصة مسلسل القاهرة كابول ونبذة مختصرة عنه وعن قصته أبطالة

قصة مسلسل القاهرة كابول معلومات عن قصته وكل ما يخص هذه الراوية قصة مسلسل القاهرة كابول وحقائق عن أبطاله وصورهم وسيرتهم الذاتية قصة مسلسل القاهرة كابول وأسرار مواعيد العرض وما هي القنوات العارضة له  .

نبذة مختصرة عن قصة مسلسل القاهرة كابول

بدأت ملامح مسلسل “القاهرة كابول” في الوضوح، بعد أن تعاقدت شركة “سينرجي” مع الفنانين طارق لطفي وفتحي عبد الوهاب وخالد الصاوي، لتقديم الأدوار الرئيسية بالمسلسل المسلسل من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج حسام علي .

يناقش مسلسل “القاهرة كابول” للنجوم الثلاث طارق لطفى وفتحى عبد الوهاب وخالد الصاوى، ظاهرة الإرهاب، وذلك  فى إطار بوليسي تشويقي،  ومن المقرر عرضه فى موسم دراما رمضان المقبل، دون التنويه لموقف معين فهو يناقش ظاهرة الإرهاب بشكل عام.

ويعقد أبطال المسلسل جلسات عمل بشكل مستمر مع المخرج حسام على والمؤلف عبد الرحيم كمال للأستقرار على باقي مجموعة العمل التي تشارك في المسلسل ، ومن المقرر أن ينطلق التصوير مطلع يناير المقبل  حيث تم تعاقد مع الأبطال في المسلسل مع شركة سينرجى.

ما لا تعرفة عن أعمال مخرج المسلسل  

يواصل المخرج حسام على تصوير المشاهد الأخيرة من مسلسل “شديد الخطورة” المقرر تقديمه على أكثر من جزء كل جزء 7 حلقات ويعرض على منصة watch it الرقمية، ويشارك فى بطولته رياض الخولى، هادى الجيار، محمود حجازى، ناهد رشدى، حمزة العيلى، حسنى شتا، خالد كمال ومن تأليف محمد سيد بشير وإنتاج شركة سينرجى.

ما يدور حل قصة مسلسل القاهرة كابول

يتناول المسلسل ثلاث قصص مثيرة، حول المؤامرات التي تُحاك ضد المنطقة العربية، وخاصة مصر بالفترة الأخيرة، مسلطًا الضوء على الأعمال الإرهابية التي تقع في هذه المنطقة، حيث الإرهابي (طارق لطفي) الذي يتعاون  مع عدد من المنظمات الإرهابية، ويتصدى له ضابط الشرطة (فتحي عبد الوهاب)، وينقل الصورة المذيع (خالد الصاوي).

حقائق وأسرار أبطال قصة مسلسل القاهرة كابول

صرح السيناريست عبد الرحيم كمال بأنه يستعد هذه الفترة لكتابة حلقات مسلسل “القاهرة كابول” والذي يُشارك فيه نخبة كبيرة من النجوم وسوف ينتهي قريباً من كتابة جميع الحلقات ووضع الخطوط العريضة التي تخص هذا العمل، وأكد كمال بان هذا المسلسل سيكون ذات أحداث مثيرة ومختلفة تماماً عن ما يتم عرضة هذه الفترة.

يُشارك في بطولة مسلسل القاهرة كابول عدد من النجوم المتميزين منهم النجم

  • فتحي عبد الوهاب
  • طارق لطفي
  • النجم خالد الصاوي
  • حنان مطاوع
  • أحمد رزق
  • نبيل الحلفاوي
  • شرين
  • الفنان الصاعد حسني شتا
  • محمود الشرقاوي
  • خالد كمال
  • كريم سرور

وقدم كل منهم الفترة السابقة الكثير من الأعمال في السينما والدراما.

نبذة مختصرة عن أبطال قصة مسلسل القاهرة كابول
خالد الصاوي

ممثل مصري من مواليد 1963 بالإسكندرية. درس الحقوق فى جامعة القاهرة، بدأ بالتمثيل من خلال مسرح الجامعة، وبعد أن حصل على ليسانس الحقوق عام 1985، قام بدراسة الإخراج في أكاديمية الفنون وبعد أن حصل على البكالوريوس عام 1993، بدأ (الصاوى) بالعمل كمساعد مخرج فى (سمكة وأربعة قروش)، ثم مخرجاً تليفزيونياً بقناة النيل الدولية وبعض القنوات المتخصصة.

شارك فى تأسيس الجمعية المصرية لهواة المسرح، كتب وأخرج مسرحتي (حفلة المجانين) و(أوبريت الدرافيل) وفاز عنهما بجائزة تيمور للأبداع المسرحي لعامي 1991 و1992.يعد (الصاوي) مؤلف قصصي ومسرحي وشاعر موهوب  أيضاً، حيث أن له عده قصائد ثورية مثل (كأنها نهاية التاريخ) و(أطلع بقى) و(عايزاعيش). له عدة أعمال سينمائية مهمة مثل (عمارة يعقوبيان) و(كدا رضا) و(كبارية) و(الفرح)، وأعمال تليفزيونية أيضاً مثل (قانون المراغي) و(أهل كايرو) الذي عرض في رمضان 2010.

فقد شارك النجم خالد الصاوي في بطولة فيلم “الفيل الأزرق 2”  دراما وغموض مصري من إنتاج عام 2014، الفيلم من إخراج مروان حامد وكتابة أحمد مراد. الفيلم مأخوذ عن رواية الفيل الأزرق لأحمد مراد والتي حققت أعلى مبيعات عام 2013، الفيلم من بطولة كريم عبد العزيز وخالد الصاوي ودارين حداد ونيللي كريم ، وقد حقق هذا الفيلم نسبة مشاهدة عالية من الجمهور المتابع.

  • الجنسية: مصر
  • تاريخ الميلاد: 25 نوفمبر 1963م
فتحي عبد الوهاب

مواليد 21 أغسطس 1971 ، ممثل مصري.استطاع خلال سنوات قليلة أن يخلق لنفسه مكانة بين نجوم جيله.. رغم أن فتحي عبد الوهاب لا يعترف أصلا بفكرة الجري وراء بريق الشهرة ولاتؤرقه مسألة البطولة المطلقة التي يسعى إليها الجميع. بدأ فنيًا من الجامعة وبالتحديد من كلية التجارة، وكان ذلك على مستوى الهواية، وعندما وصل للسنة النهائية بالكلية، ذهب أحد أصدقائه للينين الرملي ومحمد صبحي، وقدم أوراقهم، وبالفعل نجح في الاختبار، مبتدئاً “بالعربي الفصيح ” التي عرضت لثلاثة مواسم متصلة، لينطلق بعدها إلى سماء النجومية.

ممثل مصري، حصل على بكالوريوس من كلية التجارة ثم دبلومه تذوق فني من أكاديمية الفنون، كما حصل أيضاً على ليسانس الآداب في التمثيل والإخراج من قسم المسرح، بدأ مسيرته الفنية وهو لا يزال طالباً في كلية التجارة، وعندما وصل للسنة النهائية بالكلية ذهب أحد أصدقائه وقدم أوراقهما إلى المخرج (لينين الرملي) والفنان (محمد صبحي) ليشارك بمسرحية (العربي الفصيح) .

عام 1992 لمدة ثلاث مواسم متتالية، ثم شارك بعدها بمسرحية (اللي بنى مصر) عام 1994، لتكون بدايته السينمائية عام 1995 حيث أتته الفرصة للمشاركة  بفيلمي (طيور الظلام، سارق الفرح)، وشارك في العام التالي بمسلسل (الوتد)، لتتوالى أعماله منذ منتصف التسعينيات ما بين السينما والمسرح والتلفزيون،ومن أبرز أعماله (سهر الليالي، ,هايمر، دهشة).

الفنان فتحي عبد الوهاب شارك في رمضان 2019 خلال أحداث مسلسل “لآخر نفس” مع الفنانة ياسمين عبد العزيز وتدور الأحداث حول امرأة قُتل زوجها الضابط حازم في ظروف غامضة، ثم تعرض أولادها لعملية خطف، وتصدم بحقائق في حياة زوجها لم تكن تعلم عنها شيء، تهدد حياتها وحياة أطفالها. وقد حقق الكثير من النجاح في هذا الماراثون الرمضاني .

  •     الجنسية: مصر
  •    تاريخ الميلاد: 21 أغسطس 1971 م.
طارق لطفي

ممثل مصري ولد في القاهرة عام 1965 حصل على شهادة الفنون المسرحية من أكاديمية الفنون المصرية، كما حصل على إجازة الإخراج من المعهد العالي للسينما في أواخر الثمانينيات تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج عام 1990.

بدأ حياته ممثلاً في التلفزيون في “الوسيه” إخراج إسماعيل عبد الحافظ. حصل على لقب أحسن وجه جديد عام 1993 وأحسن ممثل ثاني من مهرجان الإسكندرية عام 1994. عمل في مسلسلات “الوسيه”، “العائلة”، “”، “فيلم دماء علي الأسفلت ”  شارك في العديد من الأعمال الفنية المتميزة والتي ساعدت في حب الجمهور له منها مسلسل العائلة للمخرج إسماعيل عبدا لحافظ ومسلسل الحقيقة والسراب كما شارك بعدة أفلام منها فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية الذي حقق له النجاح والشهرة في بدايته الفنية.

في السياق ذاته، أكد الفنان طارق لطفي أنه يناقش الموضوع مع المنتج تامر مرسى وأضاف أنه يرغب بالطبع فى المشاركة في دراما رمضان لاسيما أن آخر أعماله الرمضانية كان مسلسل «شهادة ميلاد» عام 2016 وبعدها قدم مسلسل «بين عالمين» في الموسم الشتوي وغاب من بعدها.

من المتوقع أن يُحقق مسلسل “القاهرة كابول” الكثير من النجاح مثل الأعمال الأخرى التي شارك فيها أبطال المسلسل من قبل وسوف يتم الإعلام قريباً موعد عرض المسلسل. وأضاف: “أعشق الحالة التنافسية فى شهر رمضان وطقوسه العظيم وأتمنى أن ينال العمل إعجاب الجماهير”.

  • الجنسية: مصر
  • تاريخ الميلاد: 20 نوفمبر 1965م .

حقائق لا تعرفها عن مسلسل القاهرة كابول

فرض صناع مسلسل «القاهرة كابول» حالة من السرية على العمل ، المقرر أن يكون الأضخم إنتاجيًا في شهر رمضان المقبل.

وقالت مصادر، لـ«الدستور»، إن شركة «سينرجى» تعاقدت مع الكاتب عبد الرحيم كمال، بعد أن عرض المعالجة الدرامية للعمل على المهندس حسام شوقى، مدير عام الشركة، الذي أعجب بالفكرة، ليشرع السيناريست في كتابة الحلقات الأولى، المنتظر أن يسلمها نهاية الأسبوع للجهة المنتجة.

ورفض «كمال» الإفصاح عن تفاصيل المسلسل، لكنه وصف العمل بأنه «مفاجأة كبرى للجمهور». وكشفت مصادر مقربة من فريق العمل عن أن قصة المسلسل ستتناول المؤامرات التى تحاك ضد المنطقة العربية، خاصة مصر، خلال الفترة الأخيرة، مسلطًا الضوء على عدد من الأعمال الإرهابية التى نفذت فى هذه الفترة، مشيرة إلى أن المسلسل يعتمد على البطولة الجماعية لعدد من النجوم، ويشارك به طارق لطفى وخالد الصاوى وفتحى عبد الوهاب.

وتجرى «سينرجى» جلسات عمل مع المخرج حسام على لوضع الخطوط العريضة للمسلسل، وطرح الأخير عددًا من الأسماء للمشاركة في المسلسل، بجانب عدد آخر من ضيوف الشرف، ولم تستقر الشركة على اختيار البطولة النسائية، وتفاضل بين ٣ نجمات.

أسرار أخري تتمثل في أبطال المسلسل

يدخل أبطال المسلسل، بعد التعاقد معهم رسميًا، فى معسكر مغلق للخضوع لتدريبات تتعلق بالعمل، وذلك خلال الـ١٠ أيام الأخيرة من ديسمبر الجارى.

ويعاين المخرج أماكن التصوير في مصر للحصول على التراخيص، تمهيدًا للانطلاق منتصف يناير المقبل، ومن المقرر أن تصور مشاهد العمل فى عدد من الدول الأوروبية ، كما يعمل على تحديد طاقم العمل من الفنيين.

من جهة أخرى، يواصل المخرج حسام على تصوير المشاهد الأخيرة لمسلسل «شديد الخطورة» المقرر تقديمه على أكثر من جزء، كل جزء ٧ حلقات، ويعرض على منصة «watch it» الرقمية، فى يناير المقبل، ويشارك فى بطولته أحمد العوضى، وريم مصطفى، ورياض الخولى، وهادى الجيار، ومحمود حجازى، وناهد رشدى، وهو من تأليف محمد سيد بشير.

فيما كانت آخر أعمال عبد الرحيم كمال فيلم الكنز 2، الذي ما زال يعرض حتى الآن بدور العرض.

مواعيد عرض مسلسل القاهرة كابول

من المقرر بدء تصويره مع بداية العام المقبل، لعرضه في رمضان المقبل. سيعرض على ٦ فضائيات، منها القنوات الخاصة بـ«الشركة المتحدة للإعلام».

صور كواليس  قصة مسلسل القاهرة كابول وصور أبطاله

أبطال المسلسل
أبطال المسلسل
الخلفاوي يرشح حنان مطاوع للبطولة النسائية للمسلسل
الخلفاوي يرشح حنان مطاوع للبطولة النسائية للمسلسل
تجمع طاقم عمل مسلسل القاهرة كابول
تجمع طاقم عمل مسلسل القاهرة كابول
تجمع البطولة الشبابية للمسلسل
تجمع البطولة الشبابية للمسلسل
بوستر مسلسل القاهرة كابول
بوستر مسلسل القاهرة كابول
الفنانة حنان مطاوع مرشحة لمسلسل القاهرة كابول
الفنانة حنان مطاوع مرشحة لمسلسل القاهرة كابول
الفنان طارق لطفي
الفنان طارق لطفي
الفنان طارق لطفي فنان الدراما المصرية
الفنان طارق لطفي فنان الدراما المصرية
الفنان الصاعد حسني شتا
الفنان الصاعد حسني شتا
حسني شتا المشاركة الشبابية للمسلسل
حسني شتا المشاركة الشبابية للمسلسل
حنان مطاوع تتألق لتصوير مشاهد المسلسل
حنان مطاوع تتألق لتصوير مشاهد المسلسل
حنان مطاوع تتقدم في رمضان 2020
حنان مطاوع تتقدم في رمضان 2020
حنان مطاوع تستلم جائزة أفضل ممثلة
حنان مطاوع تستلم جائزة أفضل ممثلة
طارق لطفي يستعد لاولي مشاهد المسلسل
طارق لطفي يستعد لاولي مشاهد المسلسل
طارق لطفي يتحدث عن أهمية دورو فالمسلسل
طارق لطفي يتحدث عن أهمية دورو فالمسلسل
طارق لطفي بطل مسلسل القاهرة كابول
طارق لطفي بطل مسلسل القاهرة كابول
حنان مطاوع في مهرجان الدراما التليفزيونية
حنان مطاوع في مهرجان الدراما التليفزيونية
الفنان طارق لطفي يستعد لتصوير اولي مشاهد المسلسل
الفنان طارق لطفي يستعد لتصوير اولي مشاهد المسلسل
زر الذهاب إلى الأعلى