أخبار

ما هي قصة مسلسل سلطانة المعز دراما صعيدية

قصة مسلسل ” سلطانة المعز ” للفنانة غادة عبد الرازق 2020 الدراما الصعيدية تفاجئ الجمهور

قصة مسلسل ” سلطانة المعز ” للفنانة غادة عبد الرازق الدور الصعيدي لأول مرة تعود وبقوة قصة مسلسل ” سلطانة المعز ” ومعلومات عن أبطال القصة شركة آلإنتاج قصة مسلسل ” سلطانة المعز مضمونها وما تدور الأحداث عنها  موعد عرضها ورأي النقاد في أسم المسلسل .

بطلة مسلسل ” سلطانة المعز ” الفنانة غادة عبد الرازق نبذه مختصرة عنها

غادة عبد الرازق ممثلة مصرية ولدت في محافظة الجيزة حصلت على بكالوريوس في علوم الحاسب الآلي بدأت حياتها الفنية كفتاة إعلانات ثم انتقلت للتمثيل في أفلام ومسلسلات بأدوار ثانية و بدأت شهرتها بالسطوع بعد مسلسل عائلة الحاج متولي ثم توالت مشاركاتها في أفلام ومسلسلات عديدة من أشهر المسلسلات التي شاركت فيها (صراع الأقوياء، العائلة والناس) كما قدمت فوازير رمضان فرح فرح بعام 2003 أما في مجال السينما عملت في أفلام عديدة مع المخرج خالد يوسف الذي أعاد اكتشافها في السينما بشكل جديد، وجعلها تظهر بأدوار جريئة للغاية تقدم للمرة الأولى على الشاشة.

غادة عبد الرازق تخوض السباق الرمضاني بـ”سلطانة المعز “

  • تستعد الفنانة غادة عبد الرازق لخوض السباق الدرامي في رمضان 2020 بمسلسل من الدراما الصعيدية تحت اسم “سلطانة المعز ” وذلك بتعاونها مع المنتج ممدوح شاهين بالرغم من الخلافات بينهم التي وصلت لساحات القضاء.
  • شاركت “عبد الرازق” في رمضان الماضي بمسلسل “حدوته مرة” وشاركها البطولة مجدى كامل وأحمد صفوت وسلمى أبو ضيف ومحمد داود ومن تأليف عمر عبد الحليم وإخراج ياسمين أحمد كامل.
  • لا تزال الممثلة المصرية غادة عبد الرازق تتفاوض حول بطولة مسلسل “السلطانة” الذي ستخوض به المنافسة الرمضانية العام المقبل.
  • المسلسل يتمحور حول الحياة المصرية في الريف وخاصة منطقة الصعيد.
  • يذكر أن عبد الرازق حققت نجاحا كبيرا بمسلسل “حدوته مرة” الذي خاضت به السباق الرمضاني العام الفائت.

مضمون قصة مسلسل ” سلطانة المعز “

المسلسل يدور قصته حول الحياة المصرية في الريف وخاصة منطقة الصعيد و بعض العادات و التقاليد الخاطئة والجواز بالأحبار والختان تدور القصة حول الفنانة غادة عبد الرازق و دورها في محاربة الفساد والعادات الخاطئة وما يحاربها المجتمع وأحداث مثيرة عن هذه الحرب .

« البرنس والسلطانة والفتوة » مسلسلات 2020 بين استهلاك ألقاب قديمة ودعاية مشروعة

ولأول مرة منذ سنوات يحرص صناع الأعمال الدرامية المقدمة في عام 2020  على تسمية المسلسلات بألقاب يتصف بها البطل بدلا من التي اعتاد الجمهور عليها بحيث يبرز الاسم نوعية أو قصة العمل مثل ” كلبش” و ” قمر هادي ” وغيرها العام الماضي مسلسل الفنان محمد رمضان القادم سُمي بلقب ” البرنس ” ، فيما تقدم الفنانة غادة عبد الرازق ” السلطانة ” و يقدم الفنان ياسر جلال بلقب ” الفتوة ” .

رأي النقاد في أسماء المسلسلات وخاصة مسلسل ” سلطانة المعز “

يرى الناقد محمد عبد الرحمن أن الاعتماد على بطل المسلسل في كل شئ خلال السنوات الأخيرة  أدى إلى أن يكون اسم العمل لتصدير صورة هذا البطل وكأنه يريد الحصول على لقب و ليس تقديم دراما للجمهور ولفت إلى أنه بسبب ذلك بدأت أسماء المسلسلات المأخوذة كلقب تتكرر مثل الفتوة فهو اسم لفيلم سينمائي شهير والبرنس كما أن هناك فيلما لأحمد زكي سابقا بنفس الاسم و كذلك لقب السلطانة مكررا وكان يطلق على الفنانة منيرة المهدية ونوه إلى أنه يجب يتم تسمية الأعمال الفنية بأسماء جديدة و لا تكون مجرد إعادة وتكرار لأسماء قديمة للجذب الجماهيري  لأن هناك تحفظا على الاعتماد على ألقاب شبه مستهلكة .

وقالت الناقدة فايزة هنداوي إن استخدام هذه الألقاب للمسلسلات القادمة من أجل جذب الجمهور من ناحية إضافة إلى أن كل فنان أو بطل للمسلسل أصبح يحب تعريف نفسه بلقب معين  لكي يطلق عليه و يردده الجمهور طيلة شهر رمضان.وتابعت ” البرنس” و” الفتوة ” مثل عادل إمام حينما قدم مسرحية الزعيم فأطلق عليه الجمهور هذا اللقب كما أن الإمبراطور لقب لازم الفنان الراحل ” أحمد زكي “و أشارت إلى أنه كل بطل يرى نفسه مناسبا لهذا اللقب ، علاوة على أنه كلما كان اسم المسلسل سهلا سيحفظ المشاهدين العمل بسهولة بدلا من أن يكون الاسم صعبا .ونوهت إلى أنه هناك فنانين كثيرين أصبحوا ملقبين بأسماء معينة من خلال أعمالهم الفنية مثل ” هوجان ” لمحمد إمام وغيرهم .

فيما قال الفنان صبري فواز أن استخدام الألقاب لبعض المسلسلات الفترة المقبلة يكون بهدف الجذب للجمهور بالطبع.واعتبر فواز أنه ليس عيبا أبدا أن تستخدم أسماء للأعمال الفنية للدعاية أو جذب المشاهدين، لأن صناع هذه المسلسلات يبحثون عن النجاح والإيرادات في النهاية.وتابع قائلا : العمل الدرامي في الأساس له قصته وموضوعه، وذلك هو الأهم سواء كان الاسم لقب أو غيره.

بـ”سلطانة المعز ”.. غادة عبد الرازق تدخل السباق الرمضاني لعام 2020

تستعد الفنانة غادة عبد الرازق للمنافسة ضمن السباق الرمضاني القادم 2020 بمسلسل جديد بعد نجاحها رمضان الماضي وينتمي المسلسل لنوعية الدراما الصعيدية ويحمل اسم مؤقت “السلطانة” و يشهد هذا العمل تعاونها مع المنتج ممدوح شاهين بالرغم من الخلافات التي كانت بينهما و بدأت عام 2014 و صلت وقتها لساحات المحاكم ولكنها تجاوزت ذلك يذكر أن آخر أعمال غادة عبد الرازق الدرامية كان مسلسل “حدوته مرة” الذي عرض رمضان الماضي وشاركها في بطولته عدد من الفنانين أبرزهم مجدى كامل وأحمد صفوت وعبد الرحمن أبو زهرة وسلمى أبو ضيف وغيرهم والمسلسل من تأليف عمر عبد الحليم وإخراج ياسمين أحمد كامل.

جدير بالذكر أن الفنانة غادة عبد الرازق أثارت جدلًا كبيرًا عام 2018 قبل عرض مسلسلها “حدوته مرة”، عندما ادعت محاربتها من شركة “سينرجي” لمنعها من المُشاركة في الموسم الرمضاني، وقالت وقتها إن شركة إعلام المصريين تحاول منعها باسم جهات سيادية في الدولة، ثم عادت لتحذف كلامها، وظهرت بعدها العام الماضي من خلال “حدوته مرة”.

غادة عبد الرازق صعيدية لأول مرة

استقرت الفنانة غادة عبد الرازق على التعاون مع المُنتج ممدوح شاهين على مسلسل جديد لتخوض به السباق الرمضاني المُقبل 2020 متجاوزة كل الخلافات التي كانت بينهما في السابق وتحديدًا في 2014  وصلت وقتها لساحات المحاكم وتخوض الفنانة رمضان المُقبل بقصة تنتمي لـ”الدراما الصعيدية” وتحمل اسما مؤقتا وهو “السلطانة” الأمر الذي يعتبر تحديا كبيرا بالنسبة لها خاصة أن قليلين مَن نجحن في تقديم الدراما الصعيدية في مصر كانت آخرهم النجمة عبلة كامل التي تألقت في مسلسل “سلسال الدم”.

غادة عبد الرازق تتجه للدراما الصعيدية رمضان المُقبل وتتجاوز خلافتها مع ممدوح شاهين

وأثارت الفنانة، في نوفمبر العام قبل الماضي أزمة كبيرة وتحديدًا، عندما نشرت الفنانة تدوينه عبر موقع الصور و الفيديوهات الشهير “انستجرام” بتاريخ 16 نوفمبر 2018 الماضي، ادعت فيه محاربتها من قِبل شركة “سينرجي” لمنعها من المُشاركة في الموسم الرمضاني القادم و زعمت أن شركة إعلام المصريين تحاول منعها باسم جهات سيادية في الدولة ووعدتها، “هنقعدك في البيت” .

بعدها استقرت النجمة غادة عبد الرازق على التعاون مع المُنتج ممدوح شاهين على مسلسل جديد لتخوض به السباق الرمضاني المُقبل 2020 متجاوزة كل الخلافات التي كانت بينهما في السابق وتحديدًا في 2014 وصلت وقتها لساحات المحاكم و تخوض الفنانة رمضان المُقبل بقصة تنتمي لـ”الدراما الصعيدية” و تحمل اسم مؤقت وهو “السلطانة” الأمر الذي يعتبر تحديًا كبيرًا بالنسبة لها .

غادة عبد الرازق من شهر: لن أشارك في رمضان 2019 و الفنانة أمس: إعلام المصريين هنقعدك في البيت

أثارت الفنانة غادة عبد الرازق جدلاً كبيراً بتصريحاتها عبر موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام” أمس، و التي أدعت فيها محاربتها من قِبل شركة سينرجي لمنعها من المُشاركة في الموسم الرمضاني القادم، مؤكدة أن شركة إعلام المصريين تحاول منعها باسم جهات سيادية في الدولة ووعدتها، “هنقعدك في البيت” غادة عبد الرازق التي حرصت طيلة العشر سنوات الماضية المُشاركة في الموسم الدرامي الرمضاني و تحديدًا مُنذ عام 2009 حينما قدمت مسلسل الباطنية و حقق نجاحًا كبيرًا، حتى صار المشاركة في المواسم الرمضانية ألتزام لدى عبد الرازق وظل ينتظرها الجمهور من عام لعام.

غادة عبد الرازق تستوحي إطلالات السلطانة ” هويام  “

بدأت غادة عبد الرازق مبكراً الاستعدادات للدراما الرمضانية ولمسلسلها “شجرة الدر” الذي تقدّمه في رمضان 2014 و نشرت النجمة المصرية صوراً لها وهي ترتدي ملابس شجرة الدر و اللافت أنّها قامت بنشر صورة تشبه كثيراً الممثلة التركية مريم اوزرلي التي تجسد دور السلطانة هويام في مسلسل “حريم السلطان”.

هذا الأمر جعل النشطاء يتساءلون عما إذا كانت غادة ستستوحي إطلالات شجرة الدر من السلطانة هويام أم أنّها لم تستقر حتى الآن على أطلالتها في المسلسل الذي يعتبر أولى تجاربها في الأعمال التاريخية.

كتبت غادة على صورتها التي نشرتها عبر توتير وهي ترتدي ملابس محاربة: “لبس المعارك غريب جداً لكني معجبة به” يذكر أنّه وقع الاختيار على اللبناني سعيد الماروق، ليتولى إخراج العمل الذي كتبه يسري الجندي و يتناول المسلسل سيرة شجرة الدر منذ ولادتها في أرمينيا و كيفية انتقالها إلى مصر وعلاقتها بالملك الصالح نجم الدين أيوب الذي تزوجته وأنجبت منه .

مادلين طبر لـ”النهار”: غادة عبدا لرازق رائعة والغجر انتحروا
  • أعربت الفنانة مادلين طبر عن إعجابها الشديد بالفنانة #غادة عبد الرازق، في مسلسلها الحالي “حدوته مرة” الذي يُعرض عبر عدد من القنوات المصرية والعربية.
  • وقالت لـ”النهار”: “غادة فنانة رائعة، أرى أنّ ما فعلته في مسلسلها الجديد وظهورها بشخصية الفلاحة التي باعت أطفالها، دور العمر بالنسبة إليها”.

صور قصة مسلسل ” سلطانة المعز “

الفنانة غادة عبد الرازق جميله
الفنانة غادة عبد الرازق جميله
من كواليس العمل 1
من كواليس العمل 1
من بوستر مسلسل سلطانة المعز
من بوستر مسلسل سلطانة المعز
من أحداث مسلسل السلطانة
من أحداث مسلسل السلطانة
غادة عبد الرازاق متألقة
غادة عبد الرازاق متألقة
غادة تتمير بالاحمر
غادة تتمير بالاحمر
تتألق بها الفنانة غاده
تتألق بها الفنانة غاده
تاخذ هدنه قبل التصوير
تاخذ هدنه قبل التصوير
بطلة مسلسل سلطانة المعز
بطلة مسلسل سلطانة المعز
الفنانه الصعيدية لاول مره
الفنانه الصعيدية لاول مره
الفنانه غادة بأجمل اطلاله
الفنانه غادة بأجمل اطلاله
الفنانه غادة تقلد الفنانه هويام
الفنانه غادة تقلد الفنانه هويام
بطلة المسلسل سلطانة المعز
بطلة المسلسل سلطانة المعز

زر الذهاب إلى الأعلى