دراما تلفزيونية عربية

قصة مسلسل الزقوم حصري وبالتفصيل – القصة كاملة

قصة مسلسل الزقوم القصة كاملة

1. ما هي قصة مسلسل الزقوم ؟
تدور أحداتها في 3 مراحل زمنية مختلفة في الأربعينيات و التسعينيات حتى الألفية الجديدة.
2. من هي بطلة مسلسل الزقوم ؟
الفنان المميزة هيفاء حسين.
3. من هو بطل مسلسل الزقوم ؟
الفنان المميز سعد الفرج.
4. ما هو طاقم عمل الزقوم ؟
الأبطال هم ( سعد الفرج، حبيب غلوم، هيفاء حسين، عصام ناصر، يوسف بهلول، فاطمة الحوسنى ).
5. ما تاريخ عرض مسلسل الزقوم ؟
من المقرر عرض مسلسل الزقوم خلال موسم شهر رمضان المقبل لعام 2022.
6. ما هي القناة العارضة لمسلسل الزقوم ؟
سيتم عرضه علي قناة أبو ظبي و عدد من القنوات الخليجية .

مسلسل الزقوم

ينتمي الي نوعية الأعمال الدرامية الاجتماعية و يميل إلي نوعية الأعمال الدرامية التراثية المعاصرة و التي تدور أحداتها في 3 مراحل زمنية مختلفة في الأربعينيات و التسعينيات حتى الألفية الجديدة ، و يعكس مسلسل الزقوم المشكلات الاجتماعية و المادية بشكل عام و الفرق بين الماضي و الحاضر في هذه المشكلات و يعرض المسلسل مشكلة يتعرض لها سكان قرية تحدث في فترة زمنية معينة و يتعرضون لكثير من الأحداث المختلفة و الموضوعات الاجتماعية التي تحدث في أحداث متشابكة ، كما يتناول العمل العديد من القضايا الاجتماعية الهامة التي تحدث في معظم المجتمعات العربية في إطار درامي شيق .

قصة مسلسل الزقوم

تم الاتفاق مع المخرج القوي “أحمد يعقوب المقلة” من أجل إخراج عملا جيدا بقوة مسلسل الزقوم. هذا المخرج حصل على الجائزة الذهبية في مهرجان الخليج الرابع للإنتاج التلفزيوني، وكذلك جائز المبدعين العرب. كان أخر أعماله هو كسرة ظهر في رمضان 2020.

«الزقوم» من نوعية الحلقات المسلسلة التلفزيونية الدرامية الاجتماعية، الذي تولى عملية تأليفه الكاتب إسماعيل عبد الله، ويرجع بواسطته مرة أخرى الثلاثي، حبيب غلوم وهيفاء حسين وأحمد المقلة، للتعاون من جديد في أعقاب 5 أعوام من توفيق مسلسهم «خيانة وطن»، الذي تولت إنتاجه «أبوظبي للإعلام» وإظهار على شاشات شبكة تلفاز أبوظبي، وعن الشغل، نوه حبيب غلوم على أن حكاية المسلسل مقتبسة فكرتها من شجرة الزقوم في جهنم، وانعكس الوصف على الواقع من إذ المشاكل النقدية والاجتماعية على العموم.

قائمة بأسماء أبطال وممثلين مسلسل الزقوم

– سعد الفرج
– حبيب غلوم
– هيفاء حسين
– عصام ناصر
– يوسف بهلول
– فاطمة الحوسني
– علي جمال
– فارس البلوشي
– أميرة محمد
– وزينب غازي
– حمدان الهنداسي
– قحطان القحطاني
– مرعى الحليان
– فاطمة المرزوقي
الممثلة السورية جيني إسبر و سلوى الجراش و سامي رشدان.

معلومات عن بطلة مسلسل الزقوم

ستلعب دور البطولة بمسلسل الزقوم الفنانة سعاد علي. في حين أفصحت هيفاء حسين عن سعادتها بالعودة مجددا ذاك العام إلى الشاشة الصغيرة في رمضان، لاسيماً في أعقاب اختفائها العام السابق عن البطولة الرمضانية، وقالت: ذلك الجهد سوف يكون إضافة ضخمة للدراما الخليجية، لما تتوافر فيه مكونات براعة ونجاح، وفخورة بوقوفي في مواجهة المارد سعد الفرج، الذي يعتبر من أهرام الفن الخليجي ومدرسة في التمثيل والتواضع وسمو الأخلاق، فـ «الزقوف» يشكل لي إضافة نوعية.

وأفادت أنها فور أن قرأت المقال، تقبلت أعلاه لما يحتويه من فعاليات متشابكة، ويسلط الضوء على العدد الكبير من القضايا الاجتماعية الهامة، وذلك ما تعودنا فوقه من الكاتب الفريد إسماعيل عبد الله الذي رِجل الكثير من الممارسات الدرامية الفعالة والفريدة، والتي كان آخر واحد منها «الشهد المر»، متمنية أن ينل المجهود إعجاب المتابعين في رمضان.

باقة من ألمع النجوم

يشارك الممثل الشاب فارس البلوشي في بطولة مسلسل الزقوم و يجسد شخصية محورية و مؤثرة بالأحداث حيث انه يجسد شخصية شاب اسمه «سعود» و يكون ابن «عبد العزيز» الذي يجسده الفنان الكبير سعد الفرج و يعيش الشاب سعود في صراعات نفسية عديدة منذ الحلقات الأولي للمسلسل و لكن هذه الصراعات لا يعرف أسبابها و يعيش بداخله مخزون كبير من المشاعر المختلفة و المختلطة بين الماضي و الحاضر .

فنانون ينضمون لمسلسل الزقوم

انضمت الفنانة المتميزة زينب غازي الي فريق عمل و أبطال مسلسل الزقوم و تجسد خلاله شخصية «الهنوف» ابنة الفنان سعد الفرج بالمسلسل و تحاول هذه الفتاة أن تخرج من عباءة والدها في حياتها بشكل عام و في دراستها و في حياتها الشخصية و العملية و تريد أن يكون لها شخصية مختلفة و مستقلة عن أفراد أسرتها و أن تعتمد علي نفسها في حياتها و في اتخاذ قراراتها المختلفة دون أي ضغوط من احد .

يعتبر مسلسل الزقوم هو التعاون الفني الثالث الذي يجمع بين الفنانة زينب غازي و بين الفنان القدير سعد الفرج ، كما أنها عبرت عن سعادتها الكبيرة من مشاركتها في هذا العمل المتميز و الضخم و الذي يجمع ابرز و اهم الفنانين في الأمارات و الخليج العربي كما يقوم بصناعة العمل من انجح المؤلفين و المخرجين في دول الخليج .

أفيش مسلسل الزقوم

زر الذهاب إلى الأعلى