قصة حياة شارملا طاغور وزوجها فهل هي مسلمة ؟

1. ما هي ديانة شارملا طاغور ؟

ديانة شارملا طاغور مسلمة.

2. من هو زوج شارملا طاغور ؟

زوج شارملا طاغور تزوجت من الراحل منصور علي خان.

3. كم عمر شارملا طاغور ؟

عمر شارملا طاغور في 2021 : 77 عام .

4. ما هو طول شارملا طاغور ؟

طولها 175 سم .

5 . ما هو تاريخ ميلاد شارملا طاغور ؟

8 ديسمبر عام 1944م.

شارملا طاغور معلومات عن الممثلة التركية مسلسلات , طول شارملا طاغور والعمر وتاريخ الميلاد, الممثلة الرائعة التي اشتهرت في العديد من الأدوار الرائعة , والكثير عنها في مقال واحد .

ديانة شارملا طاغور طول وزن

تاريخ ميلادها : 8 ديسمبر عام 1944م، كم عمرها في 2021 : 77 سنة، ما هي ديانتها :مسلمة على الأرجح . ما هو طولها : 175 سم. ما هو وزنها : 60 كجم .

الممثلة شارملا طاغور وقصة حياتها

ولدت النجمة الهندية في حيدر آباد في تيلانجانا بالهند في 8 ديسمبر عام 1944، برجها الفلكي هو برج القوس، بلغت من العمر 77 عام، أصلها من كلكتا، جدها رابندرانات طاغور الذي فاز بجائزة نوبل، والدها جيتندراث طاغور يعمل بشركة الهند البريطانية كمدير عام وهو من أصول بنغالية، ووالدتها برا تاجور من أصول آسيوية، ولديها أختان وهي أكبرهم وهما تينكو طاغور، وتشينكي طاغور.

درست في مدرسة سانت جون ديوسيسان الثانوية للبنات في كلكتا، ولكن أهملت دراستها كما كانت نتائجها دائماً سيئة ونسبة دوامها ونشاطها بالمدرسة صغيرة جدا، حتى أن معلميها كانوا يرون أنها ذات تأثير سيء على زملائها في المدرسة، كما أنها في هذه الفترة عرض عليها بعض الأفلام لتشارك بها وكان هذا من أحد أسباب إهمالها للدراسة.

قصة حياة الفنانة شارملا طاغور

  1. الاسم باللغة العربية: شارملا طاغور.
  2. الاسم باللغة الإنجليزية: Sharmila Tagore.
  3. الديانة: مسلمة.
  4. الجنسية: هندية.
  5. تاريخ الميلاد: 8 ديسمبر عام 1944.
  6. محل الميلاد: مدينة حيدر آباد – تيلانجانا – الهند.
  7. البرج الفلكي: برج القوس.
  8. العمر في 2021: 77 سنة.
  9. الحالة الاجتماعية: أرملة.
  10. اسم الزوج الراحل: منصور علي خان.
  11. عدد الأبناء: ثلاثة.
  12. أسماء الأبناء: سيف، وصبا، وسعى.
  13. اسم الأب: جيتندراث طاغور.
  14. لون الشعر: بني.
  15. لون العين: أسود.
  16. الطول: 162 سم.
  17. الوزن: 55 كجم.
  18. المهنة: ممثلة.
  19. المؤهل الدراسي: مدرسة سانت جون ديوي سيسان الثانوية للبنات – كلكتا.
  20. الممثل المفضل: سانجيف كومار، وشاشي كابور.
  21. المطرب المفضل: بيجوم أختار.
  22. بداية المشوار الفني: بدأت في عام 1959.
  23. سنوات النشاط: منذ عام 1959 حتى الآن.
  24. أهم أعمالها: فيلم “كشمير كي كالي”، فيلم “رادهانا”.
  25. هواياتها: التسوق وقراءة الكتب والاستماع إلى الموسيقى.
  26. الجوائز التي حصلت عليها: جائزة فيلم فير لأفضل ممثلة عن دورها في فيلم “رادهانا” عام 1970.
  27. أهم ألقابها: عائشة بيجوم.

مسلسلات شارملا طاغور أفلام والعروض التلفزيونية

شارملا طاغور بدأت مسيرتها الفنية في أول عمل فني من خلال فيلم “أبور سانسار” عام 1959 الفيلم البنغالي، قامت فيه بدور العروس المتشائمة قليلة الحظ وكان دور بطولة والذي اكتشفها كان المخرج (ست جيت راي)، لمعت في الوسط بنجاحها في هذا الدور وبعدها شاركت في فيلم Shakti” “Kashmir Ki Kal عام 1964 قامت بدور سمانتا، وقامت بدور سمانتا في كثير من الأفلام منها فيلم “An Evening in Paris” عام 1967، قامت بدور ثانوي في فيلم “ميسي نايس” عام 1991، في ميسي رابي، وكانت ممثلة مشهورة ذات أجر عالي في كل أعمالها منذ عام 1970 حتى عام 1976.

حفيد النفنانة شارملا طاغور

من أبناء النجمة شارملا طاغور ابنها سيف علي خان المتزوج من كارينا كابور التي أنجبت أول حفيد للعائلة وهو تيمور علي خان الذي تتبعه وسائل الإعلام أينما ذهب ويلتقطون له الصور في كل مكان يتواجد به حتى أنها صرحت قائلة: “تيمور حفيدي أكثر شهرة مني”، وأضافت: أنها تنزعج كثيراً من وسائل الإعلام وما يفعلوه بحفيدها وهي لا توافق على اهتمامهم الزائد وما يقومون به معه، لأنهم يتبعونه في كل مكان في المدرسة أو في أثناء اللعب أو ذهابه مع والديه وأن هذا الأمر ليس جيداً.

شارملا طاغور وحبيبها أو زوجها

النجمة الجميلة شارملا طاغور قبل زواجها قررت أن تعتنق الإسلام وغيرت اسمها إلى عائشة بيجوم سلطانة على الرغم من أن عائلتها لم يستخدموا هذا الاسم أبداً في العائلة ولكنه كان مميز بالنسبة لها، تزوجت من منصور علي خان باتودي بعد إسلامها في 27 ديسمبر عام 1969، وكان من نواب باتودي والقائد السابق لفريق الكريكيت الهندي.

أنجبت منه ثلاثة أبناء هم سيف علي خان الممثل والأكبر بين أولادها ولد عام 1970، والثاني صبا علي خان الذي يعمل بتصميم المجوهرات ولد عام 1976، وآخر أبنائها ابنتها سهى علي خان ولدت عام 1978 التي انضمت أيضاً للوسط الفني وشاركت بالتمثيل.

توفي زوجها وهو في عمر الـ 70 عام في 22سبتمبر عام 2011، وفي نوفمبر 2012 قررت أن تحقق حلم زوجها وكتبت إلى مجلس (BCCI) المتحكم في لعبة الكريكيت تطالب منهم الاعتراف بالسباق القادم بين الهند وإنجلترا على أنه كأس باتودي كما كان يريد زوجها فعل ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock