قائمة أعمال سمير صبري مسلسلات وأفلام وأغاني

سمير صبري

قائمة أعمال سمير صبري مسلسلات وأفلام وأغاني

سمير صبري والمشوار الفني

عمل بالإنتاج والتأليف والموسيقى وتقديم البرامج بجانب تقديمه لأكثر من 130 عمل فني مختلف، بداية بفيلم الهانم وأنا، وانتقام المهراجا والمسلسل الإذاعي الوهم، وأين تذهب أمي، الحب كلمة من حرفين، ودعاء بيانو ، أستمر في الظهور لفترة كبيرة في أعمال إذاعية شهيرة ومسلسلات تلفزيونية .

كان أول ظهور له بالسينما المصرية في فيلم لعبد الحليم حكاية حب، كان احد الواقفين عندما غنى بحلم بيك، ثم ظهر دور صامت في فيلم اللص والكلاب طالب، وأدوار صغيرة أخرى في من غير معاد والحسناء والطلبة والمتمرد وزقاق المدق والعمر أيام، وهارب من الأيام، ولعبة الحب والجواز وغيرها كثيرا .

الظهور بأدوار أكبر قليلا

لم يفكر وقتها في حجم الدور أو نوعه، بل كل اهتمامه هو الظهور فقط، استطاع وقتها أن يظهر في عام واحد بأكثر من خمس أو ستة أفلام مختلفة ومع أبطال مختلفين، فمثلا عام 1966 ظهر في فيلم عدو المرأة ويعتبر دور كبير بالنسبة لغيره وعدد مرات ظهوره، وفيلم شيء في حياتي وقصر الشوق والعسل المر والعبيط والأبواب المغلقة وهو والنساء .

في عام 1967 أيضا ظهر بجانب سعاد حسني واحمد رمزي والثلاثي المرح الشهير وقتها في (سباب مجنون جدا)، وفي نفس العام قدم إضراب الشحاتين ومعسكر البنات وأخطر رجل في العالم والراجل ده هيجنني ويعتبر أدوارا قوية لشاب في بدايته الفنية .

أعمال سمير صبري أكثر

عام 1968 كان عاما مليئا بالأعمال أيضا من خلال بنت من البنات، نوادر جحا المصري، شنبو في المصيدة والمساجين الثلاثة ومسلسل مفتش المباحث وفيلم المليونير المزيف، وجزيرة العشاق وعالم مضحك جدا والمسلسل الإذاعي شنبو في المصيدة، سنة 1969 شارك في نص ساعة جواز، الحلوة عزيزة، أبي فوق الشجرة، المراية، لسنا ملائكة، لست مستهترة، أختي، المتعة والعذاب، عام 1972 شارك في عودة أخطر رجل في العالم والخماسين وإمتثال والرجل الثالث والشيطان امرأة وعادات وتقاليد وحب وكبرياء .

بداية الدور الثاني الأقرب للبطولة

منذ عام 1973 وأصبح يختار الأدوار بعناية أكثر والتي يظهر فيها بدور البطولة الثانية منها البحث عن فضيحة مع عادل إمام والذي شاركه في أكثر من فيلم، امرأة من القاهرة، الرجل الآخر، ونال بطولة في البطولة الجماعية بفيلم في الصيف لازم نحب وأيضا بالفيلم الأكثر من رائع الأخوة الأعداء، وبمبة كشر، والوفاء العظيم، الأحضان الدافئة، غابة من السيقان وحكايتي مع الزمان، العمالقة .

سمير صبري والبطولة المطلقة

بدأ الحصول على أدوار البطولة من عام 1975 مع بطولة فيلم بنت اسمها محمود، لكنه في هذا العام قدم أيضا شبان هذه الأيام وشاطئ العنف والمذنبون ومين يقدر على عزيزة، قدم دور مجدي في رحلة الأيام ودقة قلب، والكروان له شفايف، بيت بلا حنان، وشارك الفنان رشدي أباظة في عالم عيال عيال، وبطولة وبالوالدين إحسانا .

افلام أعمال سمير صبري في ذاكرة التاريخ

نراه في العيال الطيبين وعذراء ولكن و13 كدبة و وكدبة، ودعاء المظلومين، جنس ناعم وسري جدا، عام 1978 شارك في بطولة 10 أعمال منهم من بلا خطيئة والمحفظة معايا وأهر يا كابتن، منذ عام 1980 وبدأ ظهوره بالأعمال الكثيرة التي قد تصل ل 10 أعمال في عام واحد تقل لعملين ثلاثة، فمثلا قدم ثلاث أعمال سنة 1980 الجمالية ودائرة الشك والفيلم الأمريكي Death of a Princess ، وفي 1982 ثلاث أعمال فقط، لنرى تقليل تدريجي في ظهوره وكبر تدريجي في أدواره، مثلما قدم السلخانة وسجن بلا قضبان، واحترس من الخط، امرأة في السجن وفتورة الناس الغلابة، ممنوع للطلبة، الثعابين والجلسة سرية .

من الأعمال التي لن ينساها التاريخ السينمائي التوت والنبوت وعصر الذئاب جحيم 2، النيابة تطلب البراءة، لعبة الأشرار، مجانين على الطريق، ابن الجبل، دموع صاحبة الجلالة، لعبة القتل، في الصيف الحب جنون، علاقات مشبوهة، جحيم تحت الأرض .

سمير صبري المسلسلات تلفزيونية

بالطبع أول ظهور له كان بالدراما التلفزيونية وكان طفلا وقتها، لكن بعدما بكبر انشغل أكثر بالسينما حتى التسعينات، أما عن أشهر المسلسلات التي ظهر بها من كل بيت حكاية 1998، رائحة الورد، أم كلثوم 1999، يا ورد مين يشتريك، حضرة المتهم أبي 2006، لم تنسى إنها امرأة، قلب الدنيا وأولاد عزام، حق مشروع، قضية رأي عام،جدار القلب، عاليها واطيها، قصص بوليسية، عدى النهار، أيام الرعب والحب، نفق الحب، النهر والتماسيح، ورق التوت، ملكة في المنفى، سامحتي يا زمن، كاريوكا، نطرية الجوافة، المرافعة، ريح المدام .