فيلم محمد هنيدي الجديد ومسلسله وقائمة اعماله

فيلم محمد هنيدي الجديد

فيلم محمد هنيدي الجديد ومسلسله وقائمة اعماله

محمد هنيدي بدايته الفنية

كان مسرح الجامعة هو بداية عمله وأكمله في المشاركة في العديد من الأعمال المسرحية والسينمائية والدرامية بأدوار صغيرة منها مسرحية الغفير، ناس كده وكده، عصفور ودبور، محدش يقدر عليهم، عيلة ما حصلتش، على الأصل دور، وعايز اتجوزك، العرضحالجي في قضية نصب، سرقات صيفية.

يعتبر ترشيخ المخرج خيري بشارة له للمشاركة في فيلم يوم حلو يوم مر مع فاتن حمامة عام 1988 أحد أهم المحطات الفنية في حياته. تابع بعدها المشاركة في الأعمال الفنية ومنها الدكتور زعتر، الفضيحة، أبو زيد، ناس وناس، قلب الليل. عاد للمشاركة مع يوسف شاهين من خلال فيلم اسكندرية كمان وكمان عام 1990.

شارك بعده في مسلسل النوة، مسرحية براشوت، مسرحية ضحك ولعب ومزيكا، فيلم اللعب مع الشياطين، مسلسل البخيل وأنا، فيلم الهروب، فيلم شحاذون ونبلاء، فيلم الحب في الثلاجة، مسرحية العسكري الأخضر، فيلم الفاس في الراس، مسرحية حزمني يا، فيلم الفضيحة، فوازير حاجات ومحتاجات.

فيلم هنيدي الجديد

يقدم هنيدي فيلم جديد يحمل اسم “الجواهرجي” وهو عمل كوميدي بطولة منى زكي واحمد صلاح السعدني ولبلبة وريم مصطفى، للمخرج اسلام خيري وتأليف عمر طاهر، قصته تدور الأحداث في إطار كوميدي حول تاجر مجوهرات يقع في العديد من المتاعب والمواقف المحرجة بسبب زوجته. في 2 أغسطس 2023 طرح له الفيلم السينمائي مرعي البريمو، بطولة غادة عادل وعلاء مرسي ومصطفى ابو سريع، وللمخرج سعيد حامد وأحمد عيسى، وتأليف إيهاب بليبل.

أشهر أعماله

من المحطات المهمة أيضاً في حياته الفنية كان مشاركته في أفلام الفنان عادل إمام والتي كان أولها في فيلم المنسي مع يسرا ومن إخراج شريف عرفة عام 1993. تابع بعده أعماله ومنها فيلم زيارة السيد الرئيس، سوق النساء، هدى ومعالي الوزير، سارق الفرح، بخيت وعديلة،

لحم رخيص، قشر البندق، فوازير أبيض وأسود، مسلسل أنت عامل إيه، مسرحية عائلة الفك المفترس، فيلم بخيت وعديلة الجردل والكنكة، فيلم سمكة وأربع قروش، فيلم البطل، وحلق حوش. أول بطولة له كانت في فيلم اسماعيلية رايح جاي مع الفنان محمد فؤاد وحنان الترك ومن إخراج كريم ضياء الدين عام 1997. في هذا الفيلم شارك في غناء أغنية “كامننا” مع الفنان محمد فؤاد ونجحت الأغنية نجاحاً كبيراً جعله يكرر التجربة في أكثر من فيلم بعد ذلك.

عام 1998 قدم أول بطولة مطلقة له في فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية مع مجموعة من الممثلين الشباب وقتها , منهم أحمد السقا ومنى زكي وغادة عادل وهاني رمزي ومن إخراج سعيد حامد ونجح الفيلم نجاحاً كبيراً ما حول محمد هنيدي إلى نجم الكوميديان الأول في مصر. قدم بعده العديد من الأعمال الناجحة منها فوازير أبيض وأسود الجزء الثاني، فيلم همام في أمستردام،

فيلم بيلية ودماغه العالية، فيلم جاءنا البيان التالي، مسرحية الألبندا، مسرحية عفروتو، فيلم رشة جريئة، فيلم صاحب صاحبه، مسرحية طرائيعو، فيلم عسكر في المعسكر، فيلم فول الصين العظيم، فيلم يا أنا يا خالتي، فيلم وش إجرام، فيلم عندليب الدقي، مسلسل الرسوم المتحركة سوبر هنيدي، فيلم رمضان مبروك أبو العلمين حمودة، فيلم أمير البحار، مسلسل الرسوم المتحركة سوبر هنيدي الجزء الثاني، مسلسل مسيو رمضان أبو العلمين حمودة، وفيلم تيتة الرهيبة.

الأعمال المسرحية

بدأ هنيدي مشواره الفني من خلال مسرح الجامعة، إضافة إلى مشاركته في العديد من الأعمال المسرحية والسينمائية والدرامية بأدوارٍ صغيرةٍ ,

ومنها مسرحية “الغفير” و”ناس كده وكده” و”عصفور ودبور” و”محدش يقدر عليهم” و”عيلة ماحصلتش” و”على الأصل دور” و”عايز أتجوز” و”سرقات صيفية”.

يعد ترشيح المخرج خيري بشارة له للمشاركة في فيلم “يوم حلو ويوم مر” إلى جانب سيدة الشاشة فاتن حمامة عام 1988 , نقطة تحول في حياته الفنية، فتابع بعدها المشاركة في الأعمال الفنية ومنها “الدكتور زعتر” و”الفضيحة” و”أبو زيد” و”ناس وناس” و”قلب الليل”.

عاد للمشاركة مع المخرج يوسف شاهين في فيلم “اسكندرية كمان وكمان” عام 1990، ثم إضافةً إلى عددٍ كبير من المسلسلات مثل “النوة” و”البخيل وأنا” والمسرحيات مثل “براشوت” و”ضحك ولعب ومزيكا” و”اللعب مع الشياطين” و”شحادون لكن نبلاء”

شارك في تقديم فوازير رمضان “حاجات ومحتاجات” إلى جانب الفنانة الاستعراضية شريهان، ثم قدم مع الفنان أشرف عبد الباقي فوازير “أبيض وأسود”.

مسلسلاته وأفلامه

أما أول بطولاته المطلقة فكانت في فيلم “صعيدي في الجامعة الأمريكية” مع مجموعة من الممثلين الشباب حينها منهم أحمد السقا، ومنى زكي، وغادة عادل، وهاني رمزي وكان الفيلم من إخراج سعيد حامد. لاقى الفيلم نجاحًا كبيرًا، ومعه نجح محمد هنيدي في أن يصبح نجم الكوميديا الأول في مصر. في نهاية التسعينيات، وبعد النجاح الكبير الذي حققه هنيدي في صعيدي في الجامعة الأمريكية،

قدم عددًا كبيرًا من الأفلام الناجحة كان أبرزها :”همام في أمستردام” عام 1999 و”جاءنا البيان التالي” عام 2001 ، و”فول الصين العظيم” عام 2004، و”يا أنا يا خالتي” عام 2005، و”وش إجرام” عام 2006، و”عندليب الدقي” عام 2007، و”رمضان مبروك أبو العلمين حمودة” عام 2008 و “أمير البحار” عام 2009 و”تيتة رهيبة” عام 2012، وآخر أفلامه كان فيلم “عنترة ابن شداد” عام 2017.