أزياء تركية

طريقة تقصير البنطلون الجينز وطرق عديدة

المقدمة للبنطلون الجينز

تعد الثياب المصنوعة من الجينز متينةً جدًّا بالرغم من خشونتها، حيث يعرف عن الجينز بأنّه بنطالًا يتم ارتدائه لتغطية الجزء السفلي من الجسم، وبالرّغم من استخدام قماش الجينز في صناعة مختلف أنواع الألبسة، إلّا أنّه لا يزال يتم اعتماده كنوع من السراويل فقط، يتمتّع الجينز بشعبيّةٍ خاصّةٍ وإقبالٍ من مختلف الثقافات ويتم ارتدائه من قبل الجميع وبمختلف الأعمار وذلك لإمكانيّة ارتداءه في جميع الأوقات والمناسبات عدا المناسبات الرسميّة التي تتطلّب ثيابًا خاصّة، ويعد الجينز الأزرق تحديدًا الأكثر جاذبيّة ورغبةً حتى من قبل المشاهير والفنانين، يصنع البنطلون الجينز من نسيج ثقيل جدًّا يسمّى الدنيم مقارنة بالبناطيل الأخرى التي يتم صنعها من أقمشة أخرى خفيفة، وفي هذا المقال سيتم التعرّف على كيفية تقصير بنطلون الجينز وكيفية إزالة بقع الحبر عنه بأبسط الطرق.

طريقة تقصير البنطلون الجينز

يعد الحصول على بنطلون جينز على طول الساق تمامًا أمرًا صعبًا، لذلك يتم عادةً شراء البناطيل بالرّغم من عدم تناسق طولها مع الطول المناسب للشخص ولهذا يلجأ الكثيرون للبحث عن كيفية تقصير بنطلون الجينز لارتدائه براحة أو يقومون بأرساله لمن يجيد الخياطة لتقصيره، في الحقيقة تعد طريقة تقصيره سهلة، ولكنّها تحتاج لبعض القواعد لضمان نجاح الهدف المطلوب، وفيما يأتي توضيح مفصّل لكيفية تقصير بنطلون الجينز بعدّة طرق:
الطريقة الأولى:
الحفاظ على حاشية البنطلون الأصلية وتقصيره باتّباع الخطوات الآتية: تحديد الطول المناسب بوضع علامة معينة. ثني البنطلون من الأسفل وصولًا للعلامة المحددة. تثبيت الحاشية بالدبابيس المستقيمة. خياطة محيط البنطلون أسفل الحاشية يدويًّا أو باستخدام ماكينة الخياطة. فتح الحاشية وثني النسيج الزائد من الكفة لأعلى ساق الجينز. طي الحافّة الأصليّة للأسفل وإعادتها إلى شكلها الأصلي. كيّ حواف البنطال بعد الانتهاء لتثبيتها.
الطريقة الثانية:
إنشاء حاشية جديدة باتّباع ما يأتي: وضع علامة على الجينز باستخدام الطباشير. عمل خطين آخرين أسقل الخط المطلوب بحيث تكون المسافة بينهما 1/2 سم. قص البنطلون اعتمادًا على الخط الثالث. ثني أطراف البنطال إلى الدّاخل اعتمادًا على الخطوط المرسومة لصنع حاشية جديدة. تثبيت الحاشية بعد الثني باستخدام دبابيس للخياطة. خياطة الحاشية الجديدة يدويًّا أو باستخدام آلة الخياطة.

طريقة إزالة البقع

كثيرًا ما يتم ترك الأقلام دون أغطية في الجيوب أو قد تسقط الأقلام المفتوحة على الملابس وتتسبب في نثر البقع والعلامات على الملابس، مما يؤدّي إلى إفسادها، وتعد بقع الحبر صعبةً ولا يمكن إزالتها بسهولة خصوصُا عند وقوعها على الجينز، فكيف يمكن إززالتها دون إفساد الثياب الجينز أو إلحاق الضرر بها موضحًا في النقاط الآتية:
  1. في حال انسكاب الحبر فورًا يتم مسحه باستخدام مناشف ورقيّة أو مناديل. وضع عدّة طبقات من المناشف الورقيّة أسفل البقعة. تبليل البقعة بقطرات من الماء ومسحها بمنشفة ورقيّة من الحواف للداخل.
  2. غمس قطعة قطنيه بالكحول ومسح البقعة من الحواف إلى الدّاخل. شطف المنطقة الملطخة بالماء البارد ونشر الصابون عليها باستخدام فرشاة وتركها لمدّة 10 دقائق.
  3. غسل المنطقة بالماء وتجفيف الجينز. تكرار الخطوات السابقة في حال وجود بعض البقع أو الآثار.

خدعة تجعل ملابسك تبدو أفضل وتدوم أطول

ولكن الأمر قد يكون معقداً خاصة في البناطيل الكلاسيك؛ حيث إنها تحتاج إلى غرز مخفية -سحرية- الشكل لا تظهر على سطح البنطال؛ ما يجعل الأمر غاية في الصعوبة.

ولكننا سنعرض لك فيما يلي طريقة لتقصير بنطالك بطريقة خفية دون الذهاب إلى الخياط أو حتى استخدام آله خياطة.

الخطوة الأولى: عليك في البداية أن تعرف مقدار الطول الذي تسعى لتقصيرة، وذلك من خلال ارتداء البنطال وثني الفائض إلى الداخل والوقوف من جديد أمام مرآة؛ لترى تناسب الطول الحالي مع جسمك ومع شكل الحذاء الذي ترتديه.

الخطوة الثانية: قم بتثيت القماش الداخلي بعد التأكد من تناسب طول البنطال لك بدبوس.

الخطوة الثالثة: قم بخلع البنطال واقلبه على الوجه الداخلي له، ومن ثم قم بإحضار مكواة وقم بكي الجزء الذي ترغب في ثنيته حتى يسهل عليك الأمر عملية الكي، ولكن تأكد من تناسق طول الساقين معاً.

الخطوة الرابعة: استخدم الأداة الخاصة بفك الخياطة، وقم بفك الخياطة السابقة الموجودة في البنطال.

الخطوة الرابعة: قم بترك جزء يصل إلى مسافة أربع أصابع يد متلاصقة، ومن ثم قم بقص الجزء الزائد مع ترك 2 سم أسفل الجزء الكبير المتروك.

الخطوة الخامسة: قم بثني الجزء الصغير “2 سم”، ومن ثم أطبق الجزء الكبير -أربعة أصابع يد- هو الآخر بهذا الشكل الموضح في الصورة التالية.

الخطوة السادسة: قم بإحضار إبرة وخيط من لون مطابق للون البنطال.تريد تغيير تسريحة شعرك؟ اقرأ هذه القواعد أولا

الخطوة السابعة: من هنا تبدأ الخياطة الخفية، التي تقوم من خلالها بخياطة نهاية الجزء المطوي، بخيط واحد من الخياطة الداخلية للبنطال، بهذا الشكل الموضح من خلال الصورة المرفقة.

وبتلك الخطوات السبع ستتمكن من طي وتقصير بنطالك بطريقة خفية وفي دقائق معدودة وبأقل التكلفة دون الحاجة إلى مساعدة الخياط أو حتى مكينة الخياط

معلومات سريعة  لتقصير  البنطلون الجينز
مشكلة ضيق البنطلون الجينز من منطقة الوسط الحل:
عندما تجدين وسط البنطلون الجينز ضيقا يُمكنكِ تثبيت شريط من الأستك في الجهة الخلفية لوسط البنطلون من الداخل أو الاستغناء عن كامر البنطلون (محيط خصر البنطلون) وقومي بخياطة شريط من الأستك بدلا منه وستجدين مقاسه مرنا جدا.

مشكلة معرفة مقاس البنطلون الجينز بدون قياسه الحل:
مشكلة التصاق العلكة بالبنطلون الجينز الحل:
إذا حدث والتصقت علكة ببنطلونك الجينز ضعي فوقها مكعب ثلج لمدة دقائق وحركيها على العلكة وبعد ذلك يُمكنكش نزعها بسهولة.
مشكلة ارتداء البنطلون الجينز للمرأة الحامل الحل:
ليس عليكِ الاستغناء عن بنطلونك الجينز العادي أثناء الحمل بل يُمكنكِ تحويله لبنطلون حمل من خلال تثبيت قطعتين من القماش في جانبي البنطلون من الداخل فيُصبح أكثر مرونة.
مشكلة غسل البنطلون الجينز كثيرا الحل:
إذا كُنتِ لا تريدين غسل البنطلون الجينز حتى لا يتغير لونه، ضعيه في كيس بلاستيك وضعيه في الفريزر لمدة يوم كامل لقتل البكتريا والتخلص من الروائح الكريهة وإبقائه نظيفا.
مشكلة ارتداء البنطلون الجينز مع البوت الطويل الحل:
حتى وإن كان الجينز الذي ترتديه يتميز بأرجل واسعة يُمكنكِ ارتداء البوت الطويل مع هذا الستايل من الجينز من خلال ثني طرف الجينز من أسفل لإعلى وارتداء جورب طويل ثُم ارتداء البوت.
مشكلة الحفاظ على عمر البنطلون الجينز لفترة أطول الحل:
لكي تتمكني من الحفاظ على عمر الجينز الخاص بكِ وثبات لونه لفترة أول احرصي على عدم غسله كثيرا وعند غسله في الغسالة الأوتوماتيك اقلبيه على الجهة الداخلية واستخدمي الماء البارد وليس الساخن.
إذا كُنتِ تريدين معرفة إذا كان هذا الجينز مقاسك أم لا، يُمكنكِ لف وسط البنطلون الجينز على رقبتك فإذا تقابلت أطراف عن رقبتك من الأمام فسيكون مقاسك.

زر الذهاب إلى الأعلى