ممثلات تركيات

ديانة بيرجي أكالاي التركية ومعلومات كثيرة عنها ؟

1. ما هي ديانة بيرجي أكالاي؟

ديانة بيرجي أكالاي مسيحية على الأرجح .

2. من هو حبيب بيرجي أكالاي؟

حبيب بيرجي أكالاي متزوجة من سارب ليفندوغلو

3. كم عمر بيرجي أكالاي؟

عمر بيرجي أكالاي في 2020 :36 عام .

4. ما هو طول بيرجي أكالاي؟

طولها 173سم .

5 . ما هو تاريخ ميلاد بيرجي أكالاي؟

19 يونيو سنة 1984

بيرجي أكالاي معلومات عن الممثلة التركية مسلسلات , طول بيرجي أكالاي والعمر وتاريخ الميلاد, الممثلة الرائعة التي اشتهرت في العديد من الأدوار الرائعة , والكثير عنها في مقال واحد .

ديانة بيرجي أكالاي طول وزن

ما هو تاريخ ميلادها : 19 يونيو سنة 1984، كم عمرها في 2020 : 36 سنة ما هي ديانتها :مسيحية على الارجح . ما هو طولها : 173سم . ما هو وزنها : 68 كجم .

الممثلة بيرجي أكالاي وقصة حياتها

لفنانة برجي أكلاي ممثلة تركية مواليد مدينة إسطنبول سنة 1984م، برجها الفلكي هو برج الجوزاء، درست الفنون الجميلة مدرسة ثانوية، أكمل تعليمه العالي في قسم المسرح وتخرجت سنة 2003م، جامعة حليش ، تخرج من قسم المسرح الموسيقي، فات بجائزة ملكة جمال تركيا المركز الثالث سنة 2004م، وفي مسابقة الجمال الأوروبي وصلت إلى الدور قبل النهائي .  هي ممثلة مشهورة عن حبها الكبير للحيوانات , وقد صرحت على وسائل التواصل الاجتماعي عن حزنها الشديد لوفأة قط نتيجة لفيروس , كما أنها اعتادت على ممارسة الباليه لكنها اضطرت للانسحاب بسبب اصابة في الركبة , هي متعددة المواهب فهي تحب الرسم كثيراً , حب أيضاً الكتابة وتأليف القصص ,كما انها كانت تقدم برنامج عن الرياضة الرياضة على التلفزيون الوطني في تركيا .
وظهرت في العديد من العروض , وقبل أن تدخل إلى عالم التمثيل كانت تعمل عارضة أزياء , وجعلت لنفسها شهرة خاصة في مجالها , بعد أن تعلمت الكثير في عالم الازياء , وكان لها دوراً رائع في مسلسل الرب الصغير , كما عملت مع زوجها السابق سارب ليفندوغلو , كما لعبت أيضاً دور SINEM في مسرحية The  Little Lord Birce , كما لعبت لعبت بيرس دورًا رئيسيًا في فيلم Breath الذي صدر في عام 2009 , وان الممثلة بيرجي التركية الجميلة أصبحت واحدة من اكثر الممثلات التي لها شعبية كبيرة على النت وذلك بسبب دبلجة مسلسلاتها باللغة العربي , شاركت في البطولة مع Idil Firat على مسلسل Ben Onu Çok Sevdim من عام 2013 إلى عام 2014.

معلومات عن بيرجي أكالاي

  • الاسم باللغة الإنجليزية :  Birce Akalay
  • تاريخ الميلاد : 19 يونيو سنة 1984م
  • العمر في 2019 : 35 سنة .
  • محل الميلاد : إسطنبول – تركيا
  • الجنسية : تركية .
  • الديانة: مسيحية
  • الزواج: سارب ليفندوغلو
  • الطول : 173 سم .
  • لون الشعر : أسود .
  • لون العيون : بني غامق .
  • البرج الفلكي : برج الجوزاء .
  • المؤهل العلمي – الدراسي:  تخرجت من جامعة إسطنبول في قسم نقد المسرح والدرامية ، تخرجت من قسم المسرح في المعهد الموسيقي في جامعة حليش .
  • متى بدأت مشوارها الفني : بدأت مشوارها الفني عام 2006 م .
  • رياضتها المفضلة : لا تمارس الرياضة كثيا، لكنها تقوم بالسباحة والغطس .
  • ما هي هوايتها : هوايتها هي القراءة، فهي تمتلك مكتبة كبيرة مليئة بالكتب، تحب الطبيعة ودائما ما تجلس أمامها، تحب تربية الكلاب .

مسلسلات بيرجي أكالاي افلام والعروض التلفزيونية

مسرحية الدرس الخير الحب والجامعات سنة 2007م مسرحية أنت نفسي سنة 2009م، أحبكم ، مسلسل الحياة حلوة أحيانا سنة 2016م حتى 2017م، مسلسل متزوج وغاضب سنة 2015م حتى 2016م، مسلسل شبكة صغيرة سنة 2014م حتى 2015م ، مسلسل حب ابيض و اسود مسلسل لا تبكي يا امي مسلسل حب في مهب الريح.
  • بدأت اعمالها المهنية في عام 2004 حيث قدمت برامج لـ Star TV و TV8 بالإضافة إلى دوري الأبطال الخاص , ثم قدم في عام2007 مسلسل Your Series for You , كما ظهرت في عام 2008 في مسلسل تلفزيوني كضيفة شرف , وشاركت في الدورة الاخيرة التي تم إصدارها في عام 2008 وفي فيلم ” Nefes ” الذي صدر في أكتوبر 2009.
  • وفي عام 2009  شاركت ايضاً في البرنامج التليفزيوني Alayına İsyan ، الذي تم عرضه في TRT 1 , ونفس نفس العام قدمت فيلم Sev SanaSeviyorum مع Emre Altuğ , كما شاهدنها في دور Zişan في Kış Masalı من الموسم الجديد لبرنامج TRT Music , الذي بدأ في قناة atv واستمر على tv 8 .
  • في عام 2010 شاركت زوجها السابق مورات Ünalmış شخصية في Ürgüp , وفي عام 2013  شاركت كممثلة ضيف في المسلسل التلفزيوني ” مثل Bitmesin ” الذي تم بثه على TRT 1 , لعب شخصية Sinem في المسلسل التلفزيوني “Küçük Ağa”.
  • في عام 2015 ، قامت بمسلسل بعنوان Evli ve Ofkeli  تم عرضه على ATV , كما انها تلعب دوراً في Tatlıdır في بعض الاحيان , واخيراً قدمت مع النجم إبراهيم سيليكول في مسلسل Black White L الذي يعرض على قناة D .
معلومات عن بطولتها في مسلسل لا تبكي يا أمي
جاء دور إليف ليغير طريقة تمثيلها، وليثبت مهاراتها الفنية بالدراما الحزينة، الرومانسية، التي بها الكثير من الأحداث الصعبة المؤثرة، تقدم دور فتاة أقامت علاقة مع شاب ، تركها هذا الشاب الغني بسبب سفره من أجل الدراسة، وهم لا يعلمون بأمر حملها، عندما علمت ذهبت إلى والده، لكنه هددها بالقتل إن لم تجهض طفلها، لكنها لم تستطع إجهاضه، أثناء ولادتها لطفلتها حاولت إسكاتها لكنهم اتهموها بقتلها، ودخلت السجن ، وابتعدت عنها عائلتها، وتبرأ منها والدها، واختارت أختها الصغيرة تربية ابنة أختها . بعد 18 عام، خرجت اليف من السجن، تبحث عن ابنتها التي تركتها منذ سنوات، لكن ابنتها زينب كانت كبرت وأصبح عمرها 18 عام، لم تستطع داملا أخت اليف الموافقة على قول الحقيقة لزينب، وبدأ الصراع بين أم ربت وأم ولدت، من ناحية أخرى يوجد عدنان ، هو والد وينب، الذي أكتشف أن لديه ابنه عمرها 18 سنة .
مسلسل حب أبيض أسود
تصدرت الممثلة التركية برجي أكالاي بطلة مسلسل “حب أبيض أسود” غلاف مجلة “ماري كلير” تركيا، وتطرق الحديث إلى أزمة فيروس كورونا والحجر المنزلي وماذا استفادت من هذه التجربة، فقالت إنها خلال هذه الفترة تعلمت الطبخ لأنها سابقاً لم تكن تدخل المطبخ لأنه كان هناك أشخاص يهتمون بإرسال الطعام الصحي لها إلى مواقع التصوير، وفي المنزل لديها من يساعدها، لكن خلال فترة الحجر المنزلي أصبحت تتعلم إعداد الوصفات ولديها الوقت لتدخل المطبخ وأنه لم يعد طبخها سيئاً. وأضافت أنها لا تشاهد المسلسلات لساعات طويلة، لأن ذلك يشعرها بأنها “تتعفن وهي على الأريكة”، ولكن تشاهد أفلاماً وثائقية، وعندما يكون هناك حجر جزئي كانت تستغل ذلك للخروج للمشي إضافة إلى رياضة “البلاتس” في المنزل. وبيرجي المعروفة بنحافتها المفرطة قالت إن وزنها زاد بضعة كليوغرامات وستقوم بإنقاصها قبل شهر آب من أجل استكمال تصوير مسلسل “بابل” الذي توقف بسبب تفشي فيروس كورونا. وعن الدرس الذي تعلمته من هذه الأزمة التي ضربت العالم، فقالت إنها قبل الوباء ومنذ سنة تعلمت درساً، وهو أنه لديها قلباً واحداً، لذلك يجب على المرء أن يعتني بنفسه جيداً، وأولاً يجب أن يحترم جسده وروحه وأحباءه وعمله، ويجب أن يكون حريصاً على أن يعيش بصحة ويفكر بشكل صحي بقدر الإمكان، وأن يشارك الآخرين الحب والمعرفة وأن يبتعد عن الغضب والنميمة وأن يكون صادقاً.
 

بيرجي أكالاي وحبيبها أو زوجها

بيرجي أكالاي تزوجت الممثلة الجميلة بيرجي من الممثل مراد اونالميش عام 2011 الذي أحبته خلال تصوير مسلسل حب في مهب الريح،ولكن لم يدم الزواج إلا لفترة قصيرة وانفصلت عنه بعد اقل من عام من زواجهما. ولقد أعادت هذه الأخيرة الزواج للمرة الثانية من الممثل سارب ليفند اوغلو سنة 2014 بعد قصة حب جمعتهما خلال مسلسل الآغا الصغير الذي هو أيضا لم يتم وتطلقت منه سنة 2017.  

زر الذهاب إلى الأعلى